العُمانية و"وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي اليوم تسليم شهر نوفمبر القادم 93 دولارًا أمريكيًّا و11 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم انخفاضًا بلغ 68 سنتًا مقارنة بسعر يوم الأربعاء البالغ 93 دولارًا أمريكيًّا و79 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أنَّ المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر سبتمبر الجاري بلغ 80 دولارًا أمريكيًّا و54 سنتًا للبرميل، مرتفعًا 5 دولارات أمريكية و76 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر أغسطس الماضي.

على الصعيد العالمي تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط في بداية تعاملات اليوم بعد إشارة مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى إمكانية زيادة أسعار الفائدة الرئيسية مرة أخرى قبل نهاية العام وهو ما يؤثر سلبا على توقعات نمو النشاط الاقتصادي وبالتالي الطلب على الطاقة. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اقترب من 89 دولارا للبرميل مع تراجعه لليوم الثالث على التوالي وهي أطول فترة تراجع متصلة منذ حوالي شهر. وفي حين أبقى البنك المركزي الأمريكي الأربعاء على أسعار الفائدة دون تغيير، فإنه ألمح إلى إمكانية زيادة الفائدة مجددا خلال العام الحالي. في الوقت نفسه أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزون النفط الخام في مستودعات كوشينج أوكلاهوما بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 2.1 مليون برميل ليصل إلى أقل مستوياته منذ يوليو 2022. وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.7% عن مستواه يوم الأربعاء إلى 01. 89 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل. كما تراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بنسبة 0.7% إلى 89. 92 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط في صعود مبكر خلال التعاملات اليوم الأربعاء

شمسان بوست / متابعات:

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، بفعل مخاوف من أن يتحول الصراع في الشرق الأوسط إلى حرب أوسع نطاقا ويعطل إمدادات النفط من منطقة إنتاجه الرئيسية.



وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من دولار 74.56 دولار للبرميل.



وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 88 سنتا أو 1.26 بالمائة إلى 70.71 دولار للبرميل.



وقفز الخامان القياسيان بأكثر من خمسة بالمائة خلال التداول أمس الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط في صعود مبكر خلال التعاملات اليوم الأربعاء
  • رغم الارتفاع العالمي.. تراجع أسعار النفط العراقي
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • انخفاض النفيس .. سعر الذهب اليوم في مصر
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • اسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل