أعلن ملتقى الدوير لإبداعات وفنون الأطفال الذي أقيم في مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير، عن اهتمام الملتقى بمشاركة الأطفال ذوي الإعاقة في فعالياته، من خلال ورش عمل وأنشطة فنية تعمل على دمجهم وتنمية مهاراتهم ومواهبهم، ويتم تنفيذها تحت إشراف فريق متخصص من أعضاء مركز التدخل المبكر والتأهيل المجتمع التابع لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين،

صرح بذلك عمرو سلام مدير مركز التدخل المبكر والتأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة بالدوير.

وأوضح أن الأطفال سيشاركون في أنشطة وألعاب معدة بعناية لتعزيز مهاراتهم، بالإضافة إلى ورش الألوان والفن والقصة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن سياسة عدم التمييز والعدالة الثقافية التي تأخذها الجمعية بعين الاعتبار. أنشطتها المختلفة .

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى الدوير الأول لإبداعات الأطفال سيقام في مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير التابع لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين خلال فترة سبتمبر. من 20 إلى 24 بالتعاون بين جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين ومؤسسة ستار كير لتنمية الطفل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب أحمد بهاء الدین

إقرأ أيضاً:

جزيرة الحديريات.. أنشطة صيفية وفعاليات ترفيهية

أبوظبي (الاتحاد)
تستقبل جزيرة الحديريات، الوجهة الرياضية والترفيهية الرائدة في أبوظبي، ضيوفها خلال فصل الصيف، بمجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية الممتعة والمناسبة لجميع الأعمار.
وتقدم جزيرة الحديريات لعشاق اللياقة البدنية من الهواة والمحترفين، فرصة التسجيل في النسخة الافتتاحية من «بطولة القرية الرياضية 321 للتجديف الداخلي»، المقرر إقامتها داخل القبة الرياضية 321، والتي تعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك يوم السبت 6 يوليو 2024. وتتنافس الفرق المكونة من شخصين لكل منها في مسابقة تشمل 5 جولات، مدة كل منها ساعة واحدة، وتقام بنظام التتابع، حيث يختبر المشاركون براعتهم على أجهزة تجديف داخلية من نوع «كونسيبت 2».
ويستقبل مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في «سيركت X»، الأطفال ببرنامج حافل بالمغامرات والتعلم والترفيه، ضمن مجموعة واسعة من الأنشطة، مثل التجديف بالكاياك، السباحة، الألعاب الشاطئية، التسلق، ركوب الدراجات الدخلية والتزلج. كما يمكنهم المشاركة في ورش عمل إبداعية وألعاب بناء الفرق وتجارب علمية عملية، حيث يمنح برنامج المخيم الصيفي الشامل الفرصة للمشاركين لاستكشاف مهارات جديدة وتكوين الصداقات واكتشاف إمكاناتهم الإبداعية والرياضية. كما ترحب «سيركت X»، بضيوفها من العائلات والأفراد من جميع الأعمار لقضاء أوقات ترفيهية ممتعة هذا الصيف في متنزهاتها الأربعة المميزة: «سبلاش بارك»، «سكيت بارك»، «بي أم أكس بارك»، و«روبس بارك»، حيث يستمتع الأطفال بعالم من الفرح والمرح والترفيه، بدءاً من منطقة حوض السباحة الترفيهية وصولاً إلى ملعب القراصنة الممتع.
ويستقبل متنزه الألعاب المائية والتسلق «سبلاش بارك الأطفال»، كل يوم سبت، لإطلاق العنان لإبداعاتهم في شهر يوليو، مع فرصة تصميم كراتهم الشاطئية، والاستمتاع بساعات طويلة من التسلية والمرح في حوض السباحة، وذلك تحت مراقبة فريق العمل. 

أخبار ذات صلة صيف ساخن يشعل الحرائق بتركيا واليونان ويقتل العشرات في المكسيك "دبي للمهرجانات" تكشف عن موعد انطلاق "مفاجآت صيف دبي"

مقالات مشابهة

  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • رئيس جامعة أسيوط يجدّد تكليف الدكتور أحمد قراعة مشرفًا عامًا على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية
  • شيري عادل تحتفل وترقص مع أطفال مركز راشد لأصحاب الهمم بالإمارات (صور)
  • تجديد تكليف أحمد قراعة مشرفاً على مركز الخدمة العامة بالقرية الأولمبية بجامعة أسيوط
  • جزيرة الحديريات.. أنشطة صيفية وفعاليات ترفيهية
  • لهو الأطفال.. القبض على المتهمين بالشروع في قتل شاب بأسيوط
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • ضبط المتهمين بالتعدى على مواطن بأسيوط بسبب لهو الأطفال