الوجهة الفاخرة توفر للضيوف تجارب مميزة مليئة بالتسلية والتشويق

رأس الخيمة- الوطن
كشفت شركة راك للترفيه، التابعة لمجموعة راك للضيافة القابضة، عن أحدث عروضها المميزة التي تتيح لعشاق المغامرة اختبار مجموعة من التجارب المليئة بالتشويق والتسلية مع عودة موسم الطقس المعتدل. ويوفر منتزه جيس للمغامرة للضيوف مجموعة من الأنشطة الترفيهية الاستثنائية، كما يمكنهم تذوق أشهى الأطباق من قائمة الطعام الموسمية الجديدة لمطعم 1484 من بورو، أعلى مطعم في دولة الإمارات.

ويتميز منتزه جيس للمغامرة بموقعه الفريد وسط جبال الحجر في رأس الخيمة، حيث يمنح ضيوفه من عشاق المغامرة ومحبي الطبيعة تجارب ممتعة وذكريات لا تنسى. ويضم المنتزه العديد من الوجهات التي توفر للضيوف فرصة مميزة للاستمتاع بأجواء المغامرة.

ومن أبرز هذه الوجهات:

جولة جيس المعلّقة – توفر هذه الوجهة لعشاق التشويق فرصة الاستمتاع بمغامرة فريدة تستمر لمدة ساعتين من خلال ستة مسارات انزلاقية يتراوح ارتفاعها بين 337 متراً و1 كيلومتر. وتستقبل جولة جيس المعلقة ضيوفها يومياً من الساعة 9:30 صباحاً حتى 3:00عصراً، حيث تمنحهم هذه الجولة إطلالة بانورامية خلابة تغطي مسافة 5 كيلومترات عبر الجبال، ما يوفر لهم تجارب لا تنسى لا سيما عند مشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

جيس فلايت- ينطلق محبو التشويق في رحلة ممتعة عبر قمم الجبال المرتفعة والوديان العميقة، وذلك على أطول مسار انزلاقي في العالم بسرعة تصل إلى 160 كيلو متر في الساعة. ويمكن للضيوف الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة طوال الأسبوع من الساعة 9:30 صباحاً حتى 4:00 عصراً.

جيس سليدر- تتيح هذه التجربة للزوار الاستمتاع بجولة رائعة لمسافة 1,840 متراً عبر المناظر البانورامية والإطلالات الجميلة، وتصل سرعة الزلاجات التي تسير على أطول مسار فولاذي في دولة الإمارات إلى 40 كيلومتر في الساعة. وتستقبل هذه الوجهة العائلية ضيوفها من يوم الثلاثاء حتى الأحد، من الساعة 9:00 صباحاً حتى 5:00 مساءً.

ويمكن لعشاق المغامرة الاستفادة من باقة كومبو التي تتوفر من يوم الأربعاء حتى الأحد، وتتيح خصماً بنسبة 25% عند حجز تجربتي جولة جيس المعلقة وجيس فلايت.

ويقدم مطعم 1484 من بورو، المطعم الأعلى في دولة الإمارات بموقعه الفريد على قمة جبل جيس في رأس الخيمة، لضيوفه قائمة الطعام الموسمية الجديدة، التي تضم تشكيلة متنوعة من الأطباق التي ترضي مختلق الأذواق مثل أطباق السوشي والسلطات ولحم عجل الواجيو، وأصناف الكاري التايلندي والهندي، وسمك القاروص التشيلي المحمّر، والدجاج بالكمأة وغيرها الكثير. ويوفّر المطعم إطلالات آسرة على الجبال المهيبة، بالإضافة إلى تجربة تناول طعام فاخرة. ويمنح سير أب من بورو عشاق الحلويات فرصة تذوق أشهى أطباق الحلوى مثل أصناف الوافل وميني بان كيك والدونات الطازجة وأعواد الوافل وغزل البنات والفشار والعصائر المثلجة والآيس كريم، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والباردة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ستيفن بيشوب، المدير العام لشركة راك للترفيه: “يسرنا استقبال الضيوف من عشاق المغامرة من جميع الأعمار لاستكشاف المعالم المذهلة في جبل جيس خلال هذا الموسم. ويوفر منتزه جيس للمغامرة مجموعة مميزة من التجارب، بما فيها جولة جيس المعلّقة الذي يتيح للأصدقاء فرصة قضاء أروع الأوقات؛ وجيس سليدر، الذي يوفر للزوار فرصة الاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة؛ وجيس فلايت، أطول مسار انزلاقي في العالم.

وتعد شركة راك للترفيه، التابعة لمجموعة راك للضيافة القابضة تابعة لحكومة رأس الخيمة. وتهدف الشركة لتحسين أنماط حياة سكان رأس الخيمة وزوارها من خلال دعم المشاريع الترفيهية التي تعزز جاذبية الإمارة. وتضم محفظة الشركة مجموعة من المشاريع ومرافق الجذب التي تشمل مخيم بير جريلز للمستكشفين، الأول من نوعه في العالم، ومتنزه جيس للمغامرة، الذي يحتضن جيس فلايت، أطول مسار فولاذي في المنطقة؛ وجيس فيا فيراتا و جيس سكاي روم وجولة جيس المعلقة، بالإضافة إلى مجموعة من منافذ المأكولات والمشروبات من علامة بورو بما فيها مطعم 1484 من بورو، المطعم الأعلى ارتفاعاً في دولة الإمارات؛ ومقهى وتراس بورو وبورو إكسبرس وسير أب من بورو. وتواصل راك للترفيه استكشاف الفرص لتطوير مفاهيم جديدة، وتركز أنشطتها التجارية على تناول الطعام والتسلية والأنشطة الترفيهية وخدمات الضيافة، بالإضافة إلى تأجير وإدارة مرافق الشركة في كورنيش القواسم.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دولة الإمارات بالإضافة إلى رأس الخیمة مجموعة من

إقرأ أيضاً:

مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة

لمياء الصديق (أبوظبي)

منتزه مبزرة الخضراء، في مدينة العين، بإمارة أبوظبي، من الوجهات السياحية العريقة، وأبرز المناطق السياحية في مدينة العين.

منتزه مبزرة الخضراء يعد ملاذاً للسُيّاح للاستمتاع بأجمل الأجواء في الطبيعة الساحرة، حيث تضم مدينة العين عدداً كبيراً من معالم الجذب السياحي، لا سيما الحدائق والأماكن التاريخية.

منتزه مبزرة الخضراء، منذ افتتاحه في العام 2002، شكل معلماً، ومتنفساً سياحياً طبيعياً يؤكد عشق الإنسان للبيئة النقية، وللطبيعة وجمالها وسحرها في أسمى معانيها.. ووجهة مفضلة للسائحين لما يوفره من بيئة هادئة ومريحة للزوار تتيح لهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمرافق الترفيهية التي يزخر بها  لقضاء نزهة مميزة.

الموقع:
يقع منتزه مبزرة الخضراء في منطقة جبل حفيت، ويمتد على مساحة 3.3 كم مربع تحت الجبال الجيرية، وتم إنشاؤه بناءً على توجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالاهتمام به كموقع سياحي، خصوصا وأنه يضم عيون المياه الكبريتية، ليصبح ملاذاً علاجياً وسياحياً لسكان وزائري مدينة العين.

اقرأ أيضاً..«المبزّرة الخضراء».. مقصد سياحي بامتياز

يوفر مبزرة الخضراء بيئة مثالية للنزهات والمشي والأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، ويعد وجهة مفضلة للعائلات؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من التسهيلات، بما في ذلك مناطق الشواء وألعاب الأطفال.
وتشرف بلدية مدينة العين على إدارة منتزه مبزرة الخضراء ومرافقه الخدمية والترفيهية وتنظيم المهرجانات والفعاليات المتنوعة على مدار العام بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية في المدينة.
مميزات منتزه مبزرة الخضراء:
الينابيع الساخنة: يشتهر المنتزه بالينابيع الطبيعية الساخنة التي تتدفق طوال العام، ويستمتع الزوار بالاسترخاء فيها والاستفادة من خصائصها العلاجية.

أخبار ذات صلة يوم ترفيهي لـ «المطارحة» بالعين بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين

المساحات الخضراء: يحتوي المنتزه على مساحات واسعة خضراء، مما يجعله مكانًا مثاليًا للنزهات والاستجمام.
المرافق الترفيهية: يضم المنتزه أماكن مخصصة للشواء، وألعاب للأطفال، ومناطق للاسترخاء والجلوس، بالإضافة إلى مسارات للمشي والجري.
التخييم: يوفر المنتزه مساحات مناسبة للتخييم للعائلات والأفراد الراغبين في قضاء وقت ممتع في الهواء الطلق.
مرافق حديثة: المنتزه مجهز بمرافق حديثة مثل دورات المياه ومواقف السيارات.

 مبزرة الخضراء وجهة مثالية للعائلات:
مدينة العين وجهة سياحية مميزة تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تمتزج الطبيعة بالتاريخ والثقافة.
 كما يعد منتزه مبزرة الخضراء وجهة مثالية للعائلات ولعشاق الطبيعة، ويستقطب الزوار من داخل الإمارات وخارجها. ويحتوي المنتزه على مرافق مميزة، من أبرزها "الشاليهات" المطلة على جبل حفيت، بالإضافة إلى الكهف الملحي وهو بمثابة تجربة استثنائية تهدف إلى تطهير وتنشيط الجسم وتعزيز الصحة، وذلك عبر استنشاق غبار الملح الخام الذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، بالإضافة إلى ممارسة رياضة التجديف بالقوارب في بحيرة المنتزه مع إمكانية إطعام البط والأسماك، وتجربة "منزلق مبزرة الجبلي" الذي يقدم إطلالة فريدة على المنتزه أثناء النزول عبر المنزلق الآمن.

جبل حفيت:
يعد جبل حفيت النقطة الأعلى في الإمارة، ويصل ارتفاعه إلى 1240 متراً، ويمتد الطريق به لمسافة 11.7 كيلومتر ويمتاز بمساراته وطرقه المعبدة بصورة هندسية جاذبة من حيث مساحة الشارع والبنية التحتية وتصريف المياه والإنارة والانسيابية في القيادة الآمنة حتى أعلى القمة، والتي يوجد بها حديقة جبل حفيت الصحراوية وهي أحد أول المواقع المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» لمواقع التراث العالمي في الدولة، كما يحتوي على منطقة مدافن جبل حفيت التي تعود إلى قرابة 5 آلاف عام، وقد بنيت باستخدام الحجارة على شكل خلايا نحل.

جبل حفيت من أشهر الاماكن السياحية في العين، واحد من اهم معالم مدينة العين السياحية التي يتردد عليها السُيّاح والزوّار كثيراً. وعملت بلدية مدينة العين على زيادة الرقعة الخضراء، كما تقوم البلدية بأعمال صيانة مستمرة للموقع على مدار العام، وذلك لاستدامة خدمات ومرافق المنتزة، من خلال العناية بالمسطحات الخضراء ومغطيات التربة بصورة مستمرة، وزراعة الزهور الموسمية، بالإضافة إلى أعمال صيانة النخيل والأشجار، وتنظيف المرافق للمحافظة على سلامة الزوّار وتعزيز رضى مرتاديها.

الإمارات لاعب رئيسي في صناعة السياحة:
تعد دولة الإمارات لاعباً رئيسياً في صناعة السياحة على المستويين الإقليمي والعالمي بعدما أضحت وجهة مستدامة للسائحين من مختلف أنحاء العالم بفضل منشآتها الفندقية عالية المستوى، والمقاصد السياحية والتراثية المتنوعة.

تضم الإمارات جواهر مخفية تتميز بطبيعة ساحرة ومعالم تاريخية وأثرية، ومنها بيت الحرفيين في قصر الحصن بأبوظبي، وواحة العين، ومنطقة الظفرة، ومحمية الوثبة للكثبان الأحفورية، وحديقة الزهور المعلقة في العين، وبحيرات القدرة في دبي، وبركة حتا السرية، ومحمية رأس الخور للحياة الفطرية، وبحيرة القمر الصحراوية في دبي، و"ذي فيو" في نخلة جميرا، إضافة إلى مركز خور كلباء لأشجار القرم، والقرية المدفونة في الشارقة، واستراحة السحب، وبيت الحكمة في الشارقة، ومربى الشارقة للأحياء المائية، ومركز مليحة للآثار، وقلعة ضاية في رأس الخيمة، ووادي العبادلة في الفجيرة، وواجهة الخور المائية في أم القيوين وغيرها الكثير من المعالم. 

 

مقالات مشابهة

  • مبزرة الخضراء.. ملاذ ساحر في العين لعشاق الطبيعة
  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • منتجع بارسيلو المصنعة يقدم عروضه المميزة لتجارب استثنائية
  • "عمة حنان مطاوع وأم ياسمين صبري".. سلوى عثمان تكشف عن أحدث أعمالها في رمضان 2025 (حوار)
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • أحدث العلاجات لاضطرابات القلق والاكتئاب وتأثيرها على جودة الحياة
  • طقس الإمارات.. صحو مع فرصة تشكل ضباب غداً السبت
  • فنانة مصرية تكشف كيف غيرت الكلاب حياتها وأعادتها إلى الصلاة (شاهد)