في إطار جهود الحكومة المصرية لتحسين قطاع الكهرباء، أعلن اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، عن إجمالي الدعم الموجه لرفع كفاءة وقدرة قطاع الكهرباء في مركز الفرافرة. حيث بلغت قيمة هذا الدعم حوالي 74 مليون جنيه، بهدف مواكبة الأحمال المتزايدة نتيجة دخول مشروعات مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية.

وقد قام اللواء محافظ الوادي الجديد بجولة مفاجئة لزيارة محطة توليد كهرباء الفرافرة "قدرة 3.

8 ميجاوات"، التي تم تعزيزها بوحدة توليد جديدة بتكلفة تصل إلى 18 مليون جنيه. يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لضمان استقرار التغذية الكهربائية بالمركز وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من جهود الحكومة لتعزيز البنية التحتية لقطاع الكهرباء وزيادة قدرته التوليدية..

وأكد المهندس ياسر عمر، مدير قطاع الكهرباء بالمحافظة، أن هذا الدعم المالي ستستفيد منه المرافق الكهربائية في مركز الفرافرة، مما سيساهم في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في المنطقة. وبهذا، يعكس هذا الاهتمام الحكومي المستمر في تحسين قطاع الكهرباء وتعزيز استدامته لتلبية احتياجات المواطنين.

أعرب الزملوط عن تقديره الكبير لدعم وزارة الكهرباء ومسئولي الشركة القابضة وشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، مشيرًا إلى أنه تم الموافقة على إجراء تحسين كفاءة ثلاث وحدات توليد بمحطة توليد كهرباء الفرافرة بقدرة إجمالية 5.7 ميجاوات وبتكلفة إجمالية 56 مليون جنيه، لمواكبة خطط التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة.

ويأتي هذا الاستثمار في قطاع الكهرباء كخطوة مهمة لتطوير البنية التحتية في مركز الفرافرة، وتوفير تغذية كهربائية مستدامة وموثوق بها للسكان والمنشآت في المنطقة. وتشمل المشروعات القادمة تحديث وتحسين شبكة الكابلات وصيانة المحطات الكهربائية الحالية، بهدف تحقيق توزيع فعال للكهرباء والحد من الانقطاعات وتقليل خسائر الطاقة.

ويعكس هذا الاهتمام المستمر بتعزيز قطاع الكهرباء الالتزام الحكومي بتحسين خدمات البنية التحتية وتوفير الكهرباء بطريقة موثوقة ومستدامة في مراكز الريف المختلفة في مصر.

وتأتي جهود الحكومة في تحسين قطاع الكهرباء ضمن خطة عامة للتنمية وتحقيق الرفاهية الشاملة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد. ومن المتوقع أن تستمر هذه الجهود وتتطور في المستقبل، مما سيساهم في تعزيز الاقتصاد وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

محافظ الوادي الجديد دعم قطاع كهرباء الفرافرة بتكلفة 74 مليون جنيه محافظ الوادي الجديد دعم قطاع كهرباء الفرافرة بتكلفة 74 مليون جنيه محافظ الوادي الجديد دعم قطاع كهرباء الفرافرة بتكلفة 74 مليون جنيه محافظ الوادي الجديد دعم قطاع كهرباء الفرافرة بتكلفة 74 مليون جنيه محافظ الوادي الجديد دعم قطاع كهرباء الفرافرة بتكلفة 74 مليون جنيه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة قطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي

أعلن الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، اليوم، إقامة محطة طاقة شمسية بطاقة 1 جيجاوات لإنتاج الكهرباء وتغذية المجمع الصناعي بنجع حمادي بالقرب من مصنع إنتاج الألومنيوم، بواسطة شركة «سكاتك إيه إس إيه» النرويجية، بحجم استثمارات يقدر بحوالي 600 مليون دولار أمريكي.

محطة طاقة شمسية في نجع حمادي 

وأضاف في بيان له، أن المشروع يعد واحداً من مشروعات الخطة العاجلة العامة التي وافق عليها مجلس الوزراء المصري لإدخال قدرات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة المتجددة على الشبكة القومية، مما يعمل على خفض اعتماد الدولة على الغاز الطبيعي في توليد الطاقة، موضحا أن المشروع سيمكن شركة الألومنيوم من الاستغناء عن 58% من الطاقه الكهربائية التي تحتاجها من الشبكة القومية للكهرباء.

 

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه