عبد الرحمن طفلح وشهرته «عبود» صاحب الـ17 عامًا ابن الأردن، عاش حياة مليئة بالصعاب بسبب إعاقته الحركية، التي لم توقفه عن مواصلة شغفه نحو الرياضة التي بدأها مبكرًا، ورغم جلوسه على كرسي متحرك وفقدانه للأطراف السفلية إلا إنه كان قادرًا على لعب كرة السلة.

مهارات وقدرات عبود

بدأ «عبود» ممارسة رياضة كرة السلة على الكراسي المتحركة في عمر 10 سنوات، وأصبح بطلًا رياضيًا في الأردن، ويقول في تصريحات لـ«الوطن»: «الحمد لله قدرت أطور من مهاراتي، حتى اكون قادرًا على التعامل معها بشكل مثالي، وكان هناك تشجيع كبير من أهلي وأصدقائي اللي بسببهم قدرت أكمل في الرياضة»، مشددا على أنه «مفيش مستحيل».

«بدأت رحلتي مع الكرسي المتحرك منذ عمر 7 سنوات، وكنت أواجه عدة صعوبات، ولكني اعتبرتها تحديات، ما أكسبني قدرة التغلب على جميعها، ليكن الأمر بمثابة تحد كبير في حياتي، وأنشأت قناة على منصة «تيك توك» لتكن المنفذ الخاص بي، التي أشارك العالم من خلالها فيديوهاتي وأنا ألعب، فأنا لاعب رياضي في نادي النهضة، إلى جانب المنتخب الأردني لكرة السلة على الكراسي المتحركة»، وفقا لما قاله لـ«الوطن».

ألعاب عبود الرياضية

يقول «عبود» أنه يمارس عددًا من الألعاب الأخرى من بينها الجري على الكراسي المتحركة والسباحة ورياضة الكاليسثينكس، وهي شكل من أشكال الجمباز التي تتطلب بعض اللياقة البدنية، مشيرا إلى أنه كان يشاهد فيديوهات لأشخاص مثله بدون أطراف سفلية، يلعبون على كرسي متحرك وأراد تجربة الأمر وطور من نفسه إلى أن وصل لهذا المستوى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرياضة عبود كرسي متحرك

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر

تحدثت ناشط سودانية عبر منصتها على تطبيق “تيك توك” الشهير عن الواقعة التي أثارت سخرية المتابعين في الأيام الماضية.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد سخرت الناشطة وضيفها من تصرف سيدة تنتمي لقوات الدعم السريع بالسودان.

وكانت السيدة “الدعامية”, قد خلعت ملابسها الداخلية عند مقابلتها لمتحرك للدعم السريع ماوجه نحو مدينة الفاشر, وفقاً لما ذكر جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فإن السيدة علقت ملابسها الداخلية داخل المتحرك ورفضت ارتدائها مشترطة ارتدائها بسقوط مدينة الفاشر في قبضة الدعم السريع وسط سخرية الناشطة التي وصفت تصرفها بالغريب.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المريسل: مستحيل أن يُأخذ لقب الدوري من الهلال .. فيديو
  • استخدامات الرسوم المتحركة في ورشة تدريبية بثقافة المنيا
  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • مدرب الشرطة: الهلال يستحق أن يلعب بالدوري الإنجليزي
  • من هو الشهيد عبود شاهين الذي طارده الاحتلال والسلطة؟
  • اشتري أفضل كرسي ريكلاينر 2025 من فرنتشر هب
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • مدرب الشرطة : الهلال يجب أن يلعب في الدوري الإنجليزي
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر