الوطن:
2024-10-03@07:06:36 GMT

«عبد الكريم» هندي يعلم المصريين جماليات الخط العربي

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

«عبد الكريم» هندي يعلم المصريين جماليات الخط العربي

رغم كونه هنديًا لكنه يهوى زيارة مصر وتعلم اللغة العربية، التي بدأ شغفه نحوها منذ الصغر حينما شاهد العديد من اللوحات المكتوبة بها، الأمر الذي جعله محبًا لها ودفعه إلى تعلمها والمجئ لمصر لتحقيق هذا الهدف، وزار «عبد الكريم جرامي» مصر العام الماضي بعد إتقانه للكتابة بمختلف أشكالها النسخ أو الرقعة، ولم يكتف بذلك بل ذهب إلى مكان يعرف بـ«تكية مسافر» لتقديم دورات تدريبة في أصول الكتابة.

عبد الكريم خطاط هندي شغوف باللغة العربية ويعلمها للمصريين

بدأ «عبد الكريم» تعلم اللغة العربية من أحد أصدقائه بالإسكندرية، فأحبها ما دفعه لإتقانها جيدًا، ويقول: «ذهبت خلال العام إلى تكية مسافر وقدمت بعض الدورات التدريببية للمصريين، لإتقان كتابة اللغة العربية بخطي النسخ والرقعة، وإظهارها بشكل جمالي إلى جانب الأساسيات».

لم يكن حبه على اللغة العربية فقط، فهو يعشق الشعب المصري وخفة ظله التي تجعله قاهرًا للهموم يقابلها بوجه بشوش، الأمر الذي جعله يتعامل كونه واحدًا منهم حتى طباعهم، وزار العديد من الأماكن نظرًا لحرفيته في «الجرافيتي» وهو إتقان الرسم على الجدران لتحولها إلى لوحات فنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللغة العربية مصر اللغة العربیة عبد الکریم

إقرأ أيضاً:

«صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات

قال الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إنّ التطورات المتسارعة في مجال الذكاء الاصطناعي تمثل فرص كبيرة للدول العربية، ولكن الاستفادة من هذه الفرص تتطلب أنظمة وقوانين فعالة وإدارة مناسبة للمخاطر المرتبطة بهذه التطورات، كما أنّ هناك ضرورة ملحة لتعزيز قدرة الاقتصادات العربية على تعزيز مرونتها الاقتصادية لمواجهة الصدمات المحتملة.

وأضاف «التركي»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ صندوق النقد العربي شهد عملا دؤوبا لتطوير الاستراتيجية المقبلة 2025 و2030، التي ستتقاطع مع «اليوبيل الذهبي» لتأسيس الصندوق، وقد شمل العمل تقييما عميقا لأداء الصندوق خلال 4 عقود ماضيين، فضلا عن استطلاع آراء الدول الأعضاء حول الجوانب التي يجب وضعها كأولويات لعمل الصندوق المقبل، كما اهتم الصندوق بدراسة معايير أداء وإدارة الترتيبات المالية الإقليمية والمؤسسات الدولية الشبيهة.

وأشار إلى أن الصندوق قدم التوجهات الاستراتيجية الجديدة لمجلس المحافظين في اجتماعه الأخير بالقاهرة في شهر مايو من العام الحالي، الذي قام باعتمادها وتشكيل لجنة مصغرة مكونة من 7 محافظين لدراسة تعزيز موارد الصندوق وتحديث اتفاقية التأسيس.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد العربي: الإمارات تستحوذ على 47.3% من شركات الصرافة العربية
  • المؤتمر العربي” يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية والإسلامية أمام قوى المقاومة
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • «النقد العربي»: توقعات بزيادة نمو الاقتصادات العربية إلى 4.5% في العام المقبل
  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • سلطان: اللغة العربية فخرُ الأمة وحاملة معارفها وتاريخها وحضارتها
  • «دبي للثقافة».. تضيء على روائع الخط العربي