سرايا - أشاد ناشطون كويتيون، اليوم الخميس، بانسحاب وزير الصحة في بلادهم أحمد العوضي، لحظة بدء وزير الصحة والداخلية الإسرائيلي موشيه أربيل بإلقاء كلمة خلال مؤتمر على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة.


وقال الرئيس التنفيذي لرابطة "شباب لأجل القدس" في الكويت (فريق تطوعي) يوسف الكندري، إن "وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي عبر عن موقف الكويت الرسمي والشعبي الواضح تجاه رفض الكيان الصهيوني في كل المحافل الدولية والاعتراف به وبكلماته".





وأضاف الكندري لـ"قدس برس" أن الرابطة "تثمن موقف الوزير العوضي وتشد على يده ويد كل المسؤولين في الكويت على أن يكون دائما هذا هو حذو وتمسك الكويت بهذا الموقف لإيصال رسالة واضحة للعالم أجمع بأن هناك كيان محتل لأرض عربية مسلمة".



وكتب مدير جمعية "بلد الخير" (مؤسسة خيرية كويتية) عثمان الثويني، عبر حسابه في منصة "إكس"، "نحن نبتعد عن التطبيع ولا نقترب ولله الحمد والمنة، والخير كل الخير في الابتعاد عن الكيان الصهيوني المغتصب".



وعلق فهد العجمي، على صفحته في منصة "إكس"، قائلاً "موقف مشرف من وزير الصحة الكويتي مهما تغيرت المبادئ وتبدلت الافكار، مؤمنين بأن التطبيع خيانة ولا سلام مع الكيان المحتل".



وأكد عبدالله المطيري، أن الشعب الكويتي "مع فلسطين دائماً وابداً ولن نتخلى عن القضية ولن نعترف بالكيان الصهيوني طال الزمن أم قصر".



وأشار المطيري عبر حسابه على منصة "إكس" إلى أن انسحاب وزير الصحة الكويتي "بادرة جميلة تعكس مدى تضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في فلسطين والقضية الفلسطينية".


واعتبر فواز فرحان ما قام به الوزير الكويتي "أقل ما يمثل الموقف الشعبي والرسمي الكويتي"، مشيراً إلى أنها "رسالة للمهرولين من الخليجيين والعرب للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب".



وكان اجتماع رفيع المستوى، قد عقد أمس الأربعاء، لوزراء الصحة في العالم على هامش الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية.



إقرأ أيضاً : الجيش يتحدث عن التهديدات المستقبلية لأمن الوطن .. ويكشف عن اجراءاتإقرأ أيضاً : وزير الداخلية: 402 مستثمرًا تقدموا للحصول على الجنسية الأردنيةإقرأ أيضاً : وزير التربية: يجب رفع نسبة تفعيل المتميزين في الميدان التربوي


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم الصحة أحمد الصحة الرئيس الكويت الصحة أحمد الكويت الكويت الكويت الصحة عبدالله الشعب فلسطين الصحة الشعب فلسطين الصحة العالم التربية العالم فلسطين الكويت الصحة اليوم القدس أحمد الشعب الرئيس عبدالله

إقرأ أيضاً:

هل استخدمت الأراضي الكويتية لاستهداف دول الجوار؟.. رئاسة الأركان تجيب

علقت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي على التساؤلات والاستفسارات المنتشرة عن استخدام أراضي الكويت أو قواعدها العسكرية لاستهداف "دول الجوار".

ونفت رئاسة الأركان الخميس، صحة استخدام أراضيها أو أجوائها ضد دول الجوار، مؤكدة أنها لن تسمح بالانطلاق من أراضيها بالاعتداء على "الدول الشقيقة والصديقة"، وفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، الخميس.

وأفاد بذلك متحدث وزارة الدفاع العقيد الركن حمد الصقر، في بيان، بعد أيام من مزاعم فصيل عراقي بشن واشنطن هجوما عليه انطلاقا من قاعدة بالكويت.

وقال الصقر إن "رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي تنفي صحة الادعاء باستخدام أراضي وقواعد دولة الكويت كمنطلق لاستهداف دول الجوار".



وأضاف: "تؤكد رئاسة الأركان أنها لم ولن تسمح باستخدام أو اختراق أجوائها، أو أن تكون أراضيها منطلقا للاعتداء على أي من الدول الشقيقة والصديقة"، دون مزيد من التفاصيل.

بيان بإسم #المتحدث_الرسمي لوزارة الدفاع، العقيد الركن حمد جاسم الصقر:

تنفي رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي صحة الإدعاء باستخدام أراضي وقواعد دولة الكويت كمنطلق لإستهداف دول الجوار.

وتؤكد رئاسة الأركان أنها لم ولن تسمح بإستخدام أو إختراق أجوائها أو أن تكون أراضيها منطلقاً… pic.twitter.com/PpYWL9rpNq — KUWAIT ARMY - الجيش الكويتي (@KuwaitArmyGHQ) August 1, 2024
وقالت "كتائب حزب الله" في بيانها: "لقد شن العدو الأمريكي عدوانا غادرا بطيرانه المسير منطلقا من قاعدة علي السالم في الكويت، ليستهدف مجموعة من خبراء المسيرات كانوا يرومون تنفيذ تجارب تقنية جديدة لرفع كفاءة مستوى الطائرات المسيرة الاستطلاعية، لمراقبة حدود كربلاء المقدسة وطرقها الخارجية، من أجل المشاركة مع القوات الأمنية العراقية لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)"، حسب ادعائها.



وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء الثلاثاء تنفيذ هجوم "دقيق" في العاصمة اللبنانية بيروت أسفر عن مقتل القائد في حزب الله فؤاد شكر.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أعلنت اغتيال رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، في هجوم على العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت حماس في بيان لها الأربعاء: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم، الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد

مقالات مشابهة

  • باقري: إيران ستستخدم حقها المشروع في معاقبة الكيان الإسرائيلي
  • هل استخدمت الأراضي الكويتية لاستهداف دول الجوار؟.. رئاسة الأركان تجيب
  • باقري كني وغوتيريش يدينان الهجمات الإسرائيلية على إيران ولبنان
  • هاتفيا.. عطاف يبحث مع نظيره الإيراني تبعات عملية اغتيال هنية
  • الكويت ترد على ادعاء استخدام أراضيها لاستهداف دول الجوار
  • باقري كني: إيران عازمة على اتخاذ كل إجراء لازم للدفاع عن أمنها القومي
  • وزير الخارجية يؤكد على موقف صنعاء في مواجهة العدوان الصهيوني
  • مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • حقوق الإنسان تدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • “حقوق الإنسان” تُدين العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية في لبنان