قال الدكتور محمد رضا راضي، أستاذ  جراحة المخ والأعصاب بالقصر العيني، إن العمود الفقري يتكون من 33 فقرة، وبينهما مادة جيلاتينية تساعد على حركة العمود الفقري. 

شاهد.. تفاصيل المنزل المعجزة في درنة الليبية اتعرضوا للشمس.. طبيب نفسي يوجه نصائح لـ مرضى الاكتئاب (فيديو) أمراض العمود الفقري

وحذر راضي، خلال لقاء خاص ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الخميس، من بعض العادات الخاطئة التي تؤثر على سلامة العمود الفقري، لافتا إلى أن استخدام أجهزة الكمبيوتر واللاب توب خطر كبير على سلامة العمود الفقري خاصة على الأطفال.

وأضاف، "في أطفال بيقعدوا بالساعات على الموبايل بشكل خاطىء فيصابوا بالغضروف والديسك في سن صغير جدا"، وهو امر لم يكن معتادا، متابعا: "مينفعش نستخدم اللاب توب في مستوى أقل من مستوى الرقبة، ناصحا من يستخدم اللاب توب لفترات طويلة أن يجري تمارين للرقبة كل مدة، كاشفا أن نسبة الإصابة بالتحدب في الأطفال ارتفعت بسبب العادات الخاطئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ جراحة المخ العمود الفقري الأطفال العمود الفقری

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب الأطفال: عدوى النزلات المعوية تنتشر في حمامات السباحة

حذرت الدكتورة نانسي أبو شادي، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة من انتقال العدوى من حمامات السباحة خلال فترة الصيف، موضحة أن هناك جراثيم وكتيريا موجودة على سطح المياه في حمامات السباحة لا تمت بالكلور.

عدوى حمام السباحة

أكدت أبو شادي خلال لقائها عبر برنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر قناة dmc، أن أكثر العدوى المنتشرة بين الأطفال في حمامات السباحة هي النزلات المعوية والإسهال، وعلامتها أن الطفل يستغيث من ألم في بطنه بمجرد النزول، وأن الأمراض التي تنتقل للأطفال أثناء تواجدهم داخل حمام السباحة إلتهابات المعدة والأمعاء تشمل أعراض والتهابات المعدة والأمعاء من حمامات السباحة الغثيان والقيء والإسهال وآلام البط، و التهابات الجهاز التنفسي العلوي، والتهابات المسالك البولية ، ولتهابات قناة الأذن الخارجية والتهاب الجيوب الأنفية، والتهابات العي.

الإحتياطات والنصائح

وأوضحت أنه يجب أخذ عدة احتياطات للشاب الكبير سنا والطفل، منها غسل الجسم جيدا بماء نظيف، قبل نزوله لحمام السباحة، تحسبا لوجود أي جراثيم عليه، وأيضا من بين الإحتياطات والنصائح عدم نزول أي إفرازات داخل حمام السباحة سواء كانت من اللعاب أو التبول بالنسبة للإطفال الصغيرة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تجربة اجتماعية لإدارة سلامة الطفل تظهر استجابة 97.3% من الأطفال لاستدراج الغرباء
  • 5 عادات يومية تسبب الإصابة بدوالي الساقين.. توقف عنها فورا
  • 4 نصائح لتحسين صحة العمود الفقري والحد من الأوجاع
  • أستاذ طب الأطفال: عدوى النزلات المعوية تنتشر في حمامات السباحة
  • استشاري: لم يثبت تسبب الأجهزة الإلكترونية في انحناء العمود الفقري
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب - عاجل
  • ارتفعت عن السنوات الماضية.. التخطيط تكشف نسبة اشغال المرأة العراقية للمناصب الحكومية - عاجل
  • مع كثرة الأسباب.. كيف نحمي الأطفال من الإصابة بداء السكري؟
  • كيف نحمي الأطفال من الإصابة بداء السكري؟