انطلقت قبل قليل وقائع الجلسات العلمية، التي تُعقد على هامش فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع للجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد، والذي يعقد على مدار يومي 21- 22 سبتمبر الجارى، بأحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

يأتي هذا وسط مشاركات واسعة، تحت رعاية الدكتور على عبد المحسن عميد كلية طب الإسكندرية، وإهداء لروح الدكتور محمد إيهاب عطا نائب رئيس الجمعية وأستاذ الصدر بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

ويترأس المؤتمر الدكتور أحمد يوسف، رئيس قسم الصدر بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وإشراف الدكتور والدكتور هاني شعراوي، الدكتور علاء عبد الله، نائب رئيس المؤتمر، والدكتور وائل سليمان رئيس قسم الصدر بالمستشفى البحري، سكرتير المؤتمر، والدكتور أحمد عبد الهادي، الأستاذ المساعد بقسم الصدر، مقرر المؤتمر، والدكتور هيثم إمام، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.

كما ترأس الجلسات الدكتور مجدي أبوريان، الدكتور مصطفى شاهين، الدكتور محمد زيدان، الدكتور أحمد يوسف، حيث تضمنت الجلسة الأولى عنوان «الدرن الرئوي والبللورى التشخيص والعلاج» قدمها الدكتور مجدى أبو ريان، والجلسة الثانية «دور الآشعه في التشخيص لحالات العناية المركزة» قدمها الأستاذ الدكتور مصطفى شاهين، والجلسة الثالثة كانت «حالات إكلينيكة صعبة» للأستاذ الدكتور هيثم إمام.

ويذكر أن هذا المؤتمر يشارك فيه كوكبة من الأساتذة والخبراء، من مختلف الجامعات المصرية، والأكاديمية العسكرية، وأكاديمية الشرطة، والتأمين الصحي ووزارة الصحة و مستشفيات الصدر.

اقرأ أيضاًإنهاء استعدادات النسخة التاسعة لمؤتمر الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد

بحضور 400 خبير وطبيب.. تفاصيل مؤتمر الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان جامعة الإسكندرية وزارة الصحة المؤتمر العلمي المؤتمر الطبي الدكتور أحمد يوسف

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يشارك في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة


أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيزور الولايات المتحدة من الـ24 وحتى الـ28 من سبتمبر للمشاركة في الدورة الـ79 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ولم يعلن مكتب نتنياهو حتى الآن عن أي لقاءات أو فعاليات محددة يشارك فيها رئيس الوزراء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وافتتحت في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي (11 سبتمبر)، الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وتولى رئيس وزراء الكاميرون السابق، فيليمون يانغ مهام رئيس الدورة.

وسيكون الجزء الرئيسي من الدورة أسبوع المستوى العالي، الذي سيقام خلال الفترة بين 24 و30 سبتمبر، والذي سيدلي خلاله زعماء الدول ورؤساء الحكومات ووزراء الخارجية بخطاباتهم لتقديم الرؤى بشأن أهم القضايا الدولية ومواجهة التحديات العالمية.

ومن المتوقع أن يتحدث أمام الجمعية العامة خلال فعاليات الدورة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وغيرهم من الزعماء.

ويترأس الوفد الروسي إلى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية سيرغي لافروف.

من جهتها حصلت فلسطين لأول مرة على مقعد رسمي مع الدول الأعضاء.


وخلال الدورة سيكون بإمكان فلسطين إدراج ممثليها على قائمة المتحدثين في الجلسات حول قضايا الشرق الأوسط وعرض تعديلات واقتراحات.

ومع ذلك لا تزال فلسطين بصفة عضو مراقب، ولا تمتلك حق التصويت في اجتماعات الجمعية العامة. كما لا يمكن لها ترشيح ممثليها لمختلف المناصب في الأجهزة والهيئات الأممية

مقالات مشابهة

  • وفاة رئيس فرع المؤتمر واحد أكبر الأكاديميين المؤسسين لكلية الطب بجامعة صنعاء
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • تضخم الغدة الدرقية عند الفتيات في مرحلة البلوغ.. الأسباب والعلاج
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • نتنياهو يشارك في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • كسلا: انعقاد المؤتمر الرابع للجمعية السودانية لمكافحة التسمم الدموي
  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد