قتسم ليفركوزن وبايرن صدارة البوندسليغا برصيد عشر نقاط لكل منهما وبفارق نقطة واحدة فقط عن لايبزغ وشتوتغارت وهوفنهايم وفولفسبورغ. صورة أرشيفية

يتواصل الصراع بين باير ليفركوزن المتصدر وبايرن ميونخ الوصيف على زعامة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم من خلال الجولة الخامسة للبوندسليغا والتي تشهد مواجهة سهلة لكل منهما على أرضه.

ويلتقي بايرن البطل القياسي للبوندسليغا والمتوج باللقب في المواسم الـ11 الماضية، مع ضيفه بوخوم يوم السبت على أن يلتقي ليفركوزن مع ضيفه هايدنهايم في اليوم التالي.

وستكون الفرصة سانحة أمام بايرن للانفراد بصدارة البوندسليغا ولو بشكل مؤقت انتظارا لما ستسفر عن مواجهة ليفركوزن مع هايدنهايم في اليوم التالي. وشهدت الجولة الماضية من الدوري الألماني تعادلا مثيرا بين القطبين الحاليين بايرن وضيفه ليفركوزن بهدفين لكل منهما، إذ خطف ازيكويل بالاسيوس هدف التعادل القاتل لليفركوزن في الثواني الأخيرة من ضربة جزاء  بعد أن سجل ليون جوريتسكا هدفا للنادي البافاري قبل أربع دقائق من النهاية.

مختارات بوندسليغا- لايبزيغ يطارد ثنائي الصدارة ودورتموند يعود للانتصارات بونديسليغا: كين يحقق بداية مثالية في مستهل دفاع بايرن عن اللقب توخيل: هاري كين يتأقلم سريعا وسيصنع الفارق مع البايرن رغم انتقال هاري كين.. النجوم والمواهب الكروية تغادر البوندسليغا بوندسليغا: كين يقود بايرن إلى فوز عريض على أوغسبورغ

أحرز هاري كين هدفين ليقود بايرن ميونيخ لفوز عريض على ضيفه أوغسبورغ ليحقق حامل اللقب انتصاره في الجولة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم أيضا. وبذلك رفع كين رصيده من الأهداف في "بوندسليغا" إلى ثلاثة في مباراتين.

ويعيش بايرن حالة معنوية مرتفعة بعد فوزه المثير على مانشستر يونايتد الإنجليزي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا. وواصل هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا تألقه اللافت مع فريقه الجديدبايرن ميونخ، بتسجيله خمسة أهداف خلال خمس مباريات مع الفريق، ويعول عليه المدرب توماس توخيل للاستمرار على نفس المنوال في المباريات التالية.

ويقتسم ليفركوزن وبايرن صدارة البوندسليغا برصيد عشر نقاط لكل منهما وبفارق نقطة واحدة فقط عن لايبزغ وشتوتغارت وهوفنهايم وفولفسبورغ، ويحل بوروسيا دورتموند في المركز السابع برصيد ثمان نقاط.

ويخوض دورتموند وصيف الموسم الماضي مواجهة صعبة أمام ضيفه فولفسبورغ يوم السبت على أمل استعادة نغمة الانتصارات عقب خسارته بهدفين دون رد على ملعب باريس سان جيرمان بطل فرنسا في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا.

وكان دورتموند استعاد اتزانه في البوندسليغا بفوز مثير على ملعب فرايبورغ 4 2/ بعد التعادل بشكل محبط أمام بوخوم وهايدنهايم في المباراتين السابقتين لتلك المواجهة. ومن المتوقع أن يفتقد دورتموند لجهود لاعب الوسط النمساوي، مارسيل سابيتزر بعد تعرضه لإصابة عضلية أمام سان جيرمان.

ويشهد يوم السبت أيضا مواجهة لايبزغ مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، المتعثر والذي لم يحصد سوى نقطتين فقط من أول أربع مباريات ليحتل المركز الرابع عشر. وبدأ لايبزغ مشواره في الموسم الحالي بالخسارة على ملعب باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لكنه حقق منذ ذلك الحين ثلاثة انتصارات في البوندسليغا بجانب فوزه على ملعب يانج بويز السويسري 3 1/ في مستهل مشواره بدوري الأبطال.

ويلتقي يونيون برلين مع ضيفه هوفنهايم يوم السبت أيضا، بعد ثلاثة أيام فقط من المباراة القوية التي قدمها على ملعب ريال مدريد الإسباني في أول ظهور له بدوري أبطال أوروبا، قبل خسارته بصعوبة بهدف دون رد. ويحتل يونيون برلين المركز الثامن برصيد ست نقاط بعد فوزه مرتين وخسارته  مرتين في أول أربع مباريات له في البوندسليغا. وفي باقي مباريات السبت يلتقي أوغسبورغ مع ماينز وفيردر بريمن مع كولون ويلتقي يوم الأحد اينتراخت فرانكفورت مع فرايبورغ.

ا.ف/ ع.ج.م   (د.ب.أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: أخبار الدوري الألماني مباريات الدوري الألماني أخبار الدوري الألماني مباريات الدوري الألماني یوم السبت على ملعب فی مستهل هاری کین

إقرأ أيضاً:

آرسنال في اختبار باريس.. وميلان ضيفًا على ليفركوزن

البلاد- جدة

سيكون ملعب” الإمارات” في لندن مسرحًا لمواجهة من العيار الثقيل تختبر طموحات آرسنال وضيفه باريس سان جيرمان، مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، فيما يحلّ ميلان ضيفًا ثقيلًا على باير ليفركوزن بطل ألمانيا.

في المباراة الأولى، يدخل الفريقان إلى اللقاء بعد خروج النادي اللندني بنقطة التعادل على أرض أتالانتا (0-0) في الجولة الأولى، فيما حقق نادي العاصمة الفرنسية فوزًا صعبًا على جيرونا 1-0.

ولا يزال آرسنال من دون أي خسارة هذا الموسم في مختلف المسابقات، وقد أظهر حضورًا هجوميًا لافتًا هذا الموسم، ومنها في مباراتيه الأخيرتين، حيث فاز على بولتون 5-1 في كأس الرابطة الإنجليزية، وعلى ليستر سيتي 4-2 في الدوري.
ويعوّل آرسنال في هذا المجال على سلاحه الفتّاك الجديد المتمثل بالكرات الثابتة؛ حيث أشهر” المدفعجية” هذه الورقة في الفترة الأخيرة، وتميّز وتفوّق بها على جميع فرق الـ” بريميرليغ”.
في المقابل، يبحث سان جيرمان عن فوزه في المسابقة القارية، التي لا يزال يطارد لقبها رغم تجنيد ترسانة كبيرة لهذا الغرض، لكن من دون أن يلقى أي نجاح.
معظم هؤلاء النجوم أمسوا خارج أسوار النادي الباريسي؛ مثل كيليان مبابي المنتقل إلى ريال مدريد حامل اللقب، وسبقه قبل ذلك الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وغيرهم.
أما الآن، وبتشكيلة تخلو من النجوم الكبار، قد تكون الفرصة سانحة أمام فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي للعب من دون ضغوط.
وسيكون امتحان آرسنال مفصليًا في هذا المجال، لتحديد مدى قدرة سان جيرمان من دون نجمه الأكبر في السنوات الأخيرة مبابي على مضاهاة الفرق الأوروبية الكبرى.
ويتصدر سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن موناكو الثاني.
4 أهداف في 5 مباريات
ستضيف باير ليفركوزن بطل ألمانيا نظيره ميلان في مباراة لا تقل شأنًا. ومع أنّ الفارق في التاريخ ببين الجانبين هائل؛ إذ سبق أن تُوّج “روسونيري” بلقب المسابقة القارية 7 مرات، في حين يعود ليفركوزن للمشاركة بعد طول غياب، إلا أنّ الظروف الفنية للفريقين تحتّم مباراة مثيرة.
وبعد بداية متعثرة للموسم، نجح ليفركوزن في استنهاض صفوفه والعودة إلى خضم المنافسة محليًا، حيث لم يخسر في مبارياته الـ 4 في مختلف المسابقات، ومن بينها التعادل أمام بايرن ميونيخ 1-1 السبت، كما استهل مشواره القاري بفوز ساحق على فينورد الهولندي 4-0.
من جهته، نجح ميلان في الخروج من كبوة انطلاقته المتعثرة في الدوري الإيطالي، ليعود ويهزم جاره اللدود إنتر 2-1 ثمّ ليتشي 3-0 في المرحلتين الأخيرتين. ورغم تقدمه 1-0 على ليفربول في الجولة الأولى قبل أسبوعين، إلا أنه عاد واستقبل منه 3 أهداف، ليخسر لقاءه الافتتاحي في” تشامبيونزليغ”.
وسيخوض نجم ليفركوزن الشاب فلوريان فيرتز مباراته الأولى في دوري الأبطال على ملعب فريقه، وسيكون مطالبًا بمواصلة عروضه القوية بعد أن سجّل 4 أهداف في 5 مباريات هذا الموسم؛ منها ثنائية ضد فينورد.
برشلونة لتصحيح مساره
ويسعى برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني إلى محو خيبة انطلاقته القارية المتعثرة بخسارته أمام موناكو 1-2، ثمّ خسارته المريرة الأولى في الدوري على يد أوساسونا 2-4 عندما يستضيف يانغ بويز.
وبعد أن حقق 7 انتصارات من 7 مباريات في” لا ليغا” تحت قيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، سقط العملاق الكاتالوني في حفرة موناكو الذي يشارك في الدوري الفرنسي على نحو مفاجئ، بعد أن أكمل اللقاء من الدقيقة العاشرة منقوصًا؛ إثر طرد إريك غارسيا.
وزادت محن “بلوغرانا” بعد الخسارة اللافتة أمام أوساسونا في المرحلة الثامنة؛ حيث سعى لإراحة بعض نجومه أمثال لامين جمال والبرازيلي رافينيا وغيرهما، لكنه بقي متصدرًا بفارق 3 نقاط، مستفيدًا من تعادل غريمه ريال مدريد أمام جاره أتلتيكو 1-1 في ديربي العاصمة.
وسيكون كل من مانشستر سيتي الطامح لاستعادة اللقب، وإنتر ميلان أمام مواجهتين بمتناول اليد أمام سلوفان براتيسلافا السلوفاكي والنجم الأحمر الصربي تواليًا.
كما يلتقي سالزبورغ مع بريست، وشتوتغارت مع سبارتا براغ، وبوروسيا دورتموند مع سلتيك، وأيندهوفن مع سبورتينغ لشبونة.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت.. بث مباشر مباراة ميلان وباير ليفركوزن بجودة عالية HD بدون تقطيع
  • رابط مباشر.. مشاهدة مباراة ميلان وبايرن ليفركوزن بث مباشر بدون تقطيع hd
  • أولريش حارس بايرن ميونخ يواجه خطر العقوبات لتصرفه البذئ
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • آرسنال في اختبار باريس.. وميلان ضيفًا على ليفركوزن
  • المصري مرموش يتفوق على كين ويتصدر هدافي البوندسليغا
  • البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 4).. الفتح الرياضي يتعادل مع ضيفه اتحاد طنجة (0-0)
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. فريق الجيش الملكي يتعادل مع ضيفه نهضة بركان (1-1)
  • شايبي يقود فرانكفورت لوصافة البوندسليغا ويطارد “البافاري” 
  • متفوقاً على كين.. مرموش هداف "البوندسليغا"