أحيا الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الذكرى الثانية على رحيل المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق.

وكتب بكري، عبر صفحته الشخصية على موقع "إكس - تويتر سابقا": "في مثل هذا اليوم رحيل الفارس النبيل المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، هذا الرجل الذي حمل على عاتقه حماية الوطن من السقوط بعد أحداث ثورة 25 يناير يناير".

وأضاف بكري: "كان دوما حريصا على أمن البلاد واستقرارها، ويتحمل الكثير من الاستفزازات ويرفض الصدام لأنه كان يدرك تماما أن هذا هو هدف جماعة الإخوان وكل المعادين للوطن، كان المشير يقول لي دوما: لقد استطاعوا التآمر على الشرطة ولكننا لن نسمح بأن يحققوا أهدافهم ضد الجيش، علينا أن نتحمل من أجل الوطن، هؤلاء قلة والبلد تعيش الحالة الثورية وأي رد على الاستفزازات سيدخل البلاد في أزمة وصدام لن ينتهي بسهولة".

وتابع البرلماني مصطفى بكري: "كان المشير مصرا على تسليم السلطة في أقرب وقت عبر انتخابات حرة للبرلمان وللرئاسة، وكان يدرك أن الإخوان لن يبقوا كثيرا في السلطة لأنهم سيفشلون في حل مشاكل البلاد وسيصطدمون مع الجميع بما فيهم حزب النور والقوى السلفية الأخرى وأنهم سيكتبون نهايتهم بأنفسهم".

واختتم بكري، تدوينته على موقع "إكس":"بعد سقوطهم ذهبت لألتقيه في مسجد المشاة حيث كان يؤدي صلاة الجمعة أسبوعيا، ساعتها قال لي ألم أقل لكم أنهم لن يكملوا عاما واحدا في الحكم وأن الشعب الذي جاء بهم هو الذي سيثور عليهم، رحم الله المشير طنطاوي بطل معركة المزرعة الصينية في حرب أكتوبر 73 وبطل حماية الوطن من الانهيار بعد أحداث ثورة 25 يناير 2011.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصطفى بكري المشير طنطاوي

إقرأ أيضاً:

رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير

أحيت رواندا الذكرى الثلاثين للتحرير والتي ترمز لليوم الذي توقفت في الإبادة الجماعية ضد التوتسي، ودخول الجبهة الوطنية إلى العاصمة كيغالي في الرابع من يوليو/تموز 1994.

واحتشد الروانديون في ملعب" أماهورو " الذي يتسع لأكثر من 45 ألف شخص، حيث استعرض الرئيس بول كاغامي حرس الشرف ووحدات من الجيش والشرطة بحضور رؤساء أركان وقادة جيوش من دول أفريقية من بينها تنزانيا وكينيا وأوغندا إضافة إلى وفود من دول آسيوية.

Today at the newly renovated Amahoro Stadium, thousands of citizens are gathered to celebrate the 30th Liberation Day. #Kwibohora30 Follow it live here: https://t.co/Wc6aiPYMOO pic.twitter.com/X8ffeVGrfD

— Presidency | Rwanda (@UrugwiroVillage) July 4, 2024

وفي خطاب له أمام الوفود الدبلوماسية والضيوف الرسميين ومواطنيه، قال الرئيس الرواندي بول كاغامي إن "مسيرة التحرير بدأت فعليا في اللحظة التي توقف فيها القتال".

وأضاف أن تحرير رواندا "خيار حر اتخذه الروانديون قبل 30 عاما عندما عزموا على بناء وطن لجميع أبنائه، حيث يغيب التمييز وتستند السياسة إلى أسس من المحاسبة وتعزيز قيم الازدهار والتقدم".

وشدد كاغامي على أن القوات المسلحة التي قادت مسيرة التحرير و"تتخذ دوما موقفا دفاعيا لدرء أي خطر يهدد الدولة، وأنها لن تكون أبدا في موقع هجومي".

وخاطب الجيل الذي ولد خلال العقود الثلاثة الماضية قائلا إن البلاد "تعول على جهودكم للسير قدما بمسيرة طموحة تحافظ على العيش الكريم وإنجاح تجربة البلاد الفريدة".

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا التوقيت
  • مصطفى بكري لمصراوي: لولا نجاح 30 يونيو كانت هتتولد ثورة إسلامية في مصر
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل في مصر
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (6).. حان وقت الرحيل
  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • مصطفى بكري: اللواء عبد المجيد صقر مستعد أن يؤدي دوره جنديا في خندق الوطن
  • مصطفى بكري للواء عبد المجيد صقر: لا تحزن.. أنت قيمة نعتز بها