قال نائب الرئيس الصيني هان تشنج إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة تعزيز التواصل وإدارة الخلافات بشكل ملائم بما يتماشى مع المبادئ الثلاثة المتمثلة في الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون القائم على الكسب المشترك التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينج.

 

الرئيس السوري يصل إلى الصين في أول زيارة رسمية الصين تفعل استجابة طارئة للفيضانات في 9 مناطق

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الخميس، أن تشنج التقى مع رؤساء مجموعات ودية ومؤسسات فكرية أمريكية فضلا عن أشخاص من جميع مناحي الحياة على هامش انعقاد فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأضاف أنه يتعين على الصين والولايات المتحدة تنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه رئيسا الدولتين في بالي بإندونيسيا كما دعا أيضا المشاركين الأمريكيين في الاجتماع إلى الاضطلاع بدور نشط في توطيد التعاون الصيني الأمريكي في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والتبادلات الشعبية، من أجل دفع التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الصينية الأمريكية.

وأشار إلى أن الصين سوف تواصل بثبات الانفتاح على مستوى عالٍ، وتسعى للتعاون القائم على الكسب المشترك مع الدول الأخرى، وتوفر قوة دافعة مستمرة لانتعاش الاقتصاد العالمي ونموه مع قيامها في الوقت ذاته بإتاحة فرص تعاون متبادلة المنفعة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم حيث يتعافى الاقتصاد الصيني حاليا ويتحول من النمو فائق السرعة إلى التنمية عالية الجودة لافتا إلى أن الصين تولي اهتماما كبيرا لنمو الحجم الاقتصادي بل واهتماما أكبر بتعزيز جودة وكفاءة نموها الاقتصادي.

وفي السياق ذاته ، أشاد المشاركون الأمريكيون بسعي الصين إلى تحقيق التنمية الخضراء والمنخفضة الكربون والمستدامة، كما أعربوا عن أملهم في أن تحافظ الولايات المتحدة والصين على تواصل وتبادل للأفراد على جميع المستويات وتعزيز التنمية المطردة للعلاقات الأمريكية الصينية، مضيفين أنهم على استعداد لمواصلة العمل من أجل تحقيق هذه الغاية. 

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين أمريكا الرئيس الصينى الصين وامريكا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: ينبغي تعزيز دور الأمم المتحدة كمنصة أساسية لممارسة التعددية

قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الخميس، إن دور الأمم المتحدة، باعتبارها المنصة الأساسية لممارسة التعددية ودفع الحوكمة العالمية، ينبغي تعزيزه وليس إضعافه.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس الصيني مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، على هامش الاجتماع الـ24 لمجلس رؤساء دول منظمة شانغهاي للتعاون في أستانا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وأضاف "شي": "بغض النظر عن كيفية تغير الوضع الدولي، تلتزم الصين دائما بالتعددية الحقيقية، وتدعم الأمم المتحدة في الاضطلاع بدور مركزي في الشؤون الدولية".

وقال الرئيس الصيني إن جميع دول العالم تنتمي إلى مجتمع مصير مشترك، مشيرا إلى أن سفينة البشرية لن تُبحر بسلاسة نحو المستقبل، ويجب على المجتمع الدولي العمل معا لضمان أن السفينة تبحر دائما في الاتجاه الصحيح.

وأوضح أن الجانب الصيني يدعم قمة الأمم المتحدة للمستقبل، ويأمل أن ترسل هذه القمة إشارة إيجابية تتمثل في التمسك بالتعددية، وتعزيز التضامن والتعاون، وجعل الحوكمة العالمية أكثر عدلا وعقلانية.

ولفت إلى أن الصين تدعم دائما الأمم المتحدة في الاضطلاع بدور قيادي في دفع إصلاح الهيكل المالي الدولي والحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي.

ومن جانبه، قال جوتيريش" إن النظام الدولي الحالي، وخاصة الآلية المالية الدولية، يحتاج إلى الإصلاح للتكيف مع تطور الوضع الدولي وتغيراته".

وأكد أن الأمم المتحدة مستعدة لبذل الجهود الممكنة كافة لتدعيم تعديل الهيكل المالي الدولي والحوكمة العالمية للذكاء الاصطناعي، لجعل الحوكمة العالمية أكثر عدلا وعقلانية وأكثر فاعلية في تحقيق التنمية المشتركة للدول النامية.

ووجه جوتيريش الشكر للصين على دعمها قضية الأمم المتحدة، وممارسة التعددية، ولعب دور رئيسي وبنّاء في تدعيم السلام والتنمية على الصعيد العالمي.

وقال إن مستقبل البشرية يعتمد بشكل كبير على الصين، مضيفا "أن الأمم المتحدة تتطلع إلى مواصلة تعزيز الاتصال والتعاون مع بكين ".

اقرأ أيضاًالمقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)

مستثمر كويتي: مصر أصبح بها شبكة طرق عالمية.. والدولة وفرت بيئة جاذبة للإستثمار

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • «المشاط»: تطوير سياسات الاقتصاد الكلي لزيادة الاستثمارات في الصحة والتعليم
  • مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • الرئيس الصيني: ينبغي تعزيز دور الأمم المتحدة كمنصة أساسية لممارسة التعددية
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • الرئيس الصيني يدعو دول منظمة شنغهاي للعمل لبناء عالم متعدد الأقطاب
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة