كشف موقع SuperJob الإلكتروني الروسي أن المواطنين النشطين اقتصاديا في المدن الكبيرة التي يزيد عدد سكانها عن مليون نسمة، مستعدون للانتقال إلى مدن صغيرة شرط أن يعرض عليهم راتب مضاعف.

وأعرب 46% من المواطنين عن الاستعداد للنظر في مثل هذا العرض.

 وغالبا ما يكون سكان أومسك (66٪)، ونوفوسيبيرسك (63٪)، وكراسنويارسك (62٪)، وفولغوغراد (61٪)، وبيرم (60٪) على استعداد لقبول عرض الانتقال إلى مدينة صغيرة للعمل.

وأقل عدد من المستعدين للانتقال بشروط مماثلة موجودون في بطرسبورغ، ووافق 43٪ من سكان بطرسبورغ و46٪ من سكان موسكو النشطين اقتصاديا على الانتقال إلى مدينة صغيرة مع شرط مضاعفة رواتبهم.

إقرأ المزيد إحصاء: 40% من الروس عزّاب

وإذا كانت النزعة قبل اندلاع وباء فيروس كورونا هي انتقال الموظفين حصريا إلى المدن الكبرى، فمع بدايته، ظهرت نزعة أخرى، وهي انتقال المواطنين إلى المدن الصغيرة مع الحفاظ على العمل في شركة كبيرة. وأظهرت نتائج استطلاع الرأي الذي أجراه الموقع الإلكتروني أن العديد من الموظفين على استعداد حتى اليوم للانتقالات داخل الدولة إذا ما استفادوا ماليا منه.

وقال ألكسندر سافونوف، نائب رئيس الجامعة المالية التابعة للحكومة الروسية، إن هذه الخطوة تجلب بالفعل فوائد مالية، ولكن غالبا ما بسبب خفض التكلفة. والتكاليف في المدن الصغيرة غالبا ما تكون أصغر، وعلى سبيل المثال، إيجار السكن أرخص. أما بالنسبة لأرباب العمل، فإن الشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات هي التي مستعدة اليوم لمضاعفة الرواتب. أما بالنسبة للشركات المحلية الصغيرة الأخرى، فلا يمكنها تقديم مثل هذه الزيادة في الأجور للمتخصصين في العاصمة أو مدينة كبيرة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

"كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر

تباشر نيابة مدينة نصر تحقيقاتها مع المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي دون ترخيص، للنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، بإدارة كيان تعليمي "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم، وكذا الإعلان والترويج لنشاطه الإجرامي، من خلال شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، لاستقطاب ضحاياه للاستيلاء على مبالغ مالية منهم.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته هاتف محمول.. بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بنشاطه الاجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • الزيكم يتفقد أضرار منازل المواطنين من الأمطار بمدينة المحويت
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • الحبس سنة لفتاة بتهمة ممارسة الأعمال المنافية للآداب بمدينة نصر
  • استطلاع: أغلب سكان غزة يرون أن قرار هجوم 7 أكتوبر كان خاطئا
  • للنصب والاحتيال على المواطنين.. حبس المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بمدينة نصر
  • 57 % من سكان غزة يرونه غير صائب..تراجع كبير في التأييد لهجوم 7 أكتوبر
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • أزمة «الكاش» بمدينة سودانية تعيد المواطنين إلى «التجارة البكماء»
  • نائب محافظ سوهاج: مستعدون لتنفيذ مبادرة «بداية» لتحسين جودة حياة المواطنين
  • استمرار توافد المواطنين على معارض «أهلا مدارس» بمدينة نصر