(عدن الغد)خاص:

عقدت المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد اجتماعها الدوري للهيئتين الإدارية والتنفيذية للمنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد برئاسة الأستاذ معين المقرحي رئيس المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد، يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر 2023م في مقر المنظمة بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ معين المقرحي بالحاضرين من أعضاء ورؤساء الهيئات والدوائر وتطرق الاجتماع  لقراءة سريعة للمحضر السابق وإلى ما تم مناقشته وإقراره في المحضر السابق ، بما هو منفذ ومقيد وماهو متعثر، وتطرق الاجتماع لما تم استكماله من تجهيزات كخطوة أولية لمكاتب المنظمة حيث بلغت نسبة الإنجاز فيها ال 70٪.

وشدد رئيس المنظمة على أهمية رفع مستوى الدور الإعلامي وإنشاء قناة على اليوتيوب وصحيفة وبريد إلكتروني خاص وموقع رسمي للمنظمة،  ولعدم نشر أي معلومات يتم رصدها إلا عبر الدائرة الإعلامية، وثمن الجهود التي بذلها منتسبي المنظمة قيادات وقواعد خلال الفترة المنصرمة رغم شحة الإمكانيات وحداثة تأسيس المنظمة.

مشيرا بأن ما تحقق من إنجازات كبيرة في مواجهة غول الفساد وفي فترة زمنية قصيرة هو جهد جماعي لكل منتسبي المنظمة الذين يعلمون بروح الفريق الواحد ، مطالبا ببذل مزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة ، لا سيما ونحن نعيش في وقت عصيب يمر به الوطن الذي يعاني من تراكمات عقود من السنين لانتشار الفساد وتوسع رقعته ، وهذا يتطلب تظافر الجميع لمواجهته والقضاء عليه.

وناقش الاجتماع  تقييم عمل دوائر المنظمة وضرورة إعداد حلقات نقاشية أسبوعية في جروب الجمعية العمومية للمنظمة وتنظيم عملية النشر والتداول فيه.

واستعرض الاجتماع ما تم استكماله في ملف الكهرباء والمصافي، وحث رئيس المنظمة الجنوبية لمكافحة الفساد الجميع على ضرورة التكاتف لبذل المزيد من الجهود من أجل تطوير عمل المنظمة وتسخير كافة الجهود لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.

وتطرق رئيس المنظمة الأستاذ معين المقرحي لاستعراض نقاط الاجتماع التي تمثلت في إقرار مباشرة العمل كدوام في المنظمة بحضور رسمي لكل من الدائرة الإعلامية والتنظيمية والرصد كما والعمل على إضافة إقرار ميثاق الشرف ضمن شروط العضوية وإضافة ملف السيفي إلى جانب تعبئة العضو للاستمارة وإقرار قيمة الاشتراكات للأعضاء كدعم  للعمل التطوعي والعمل على إعداد برنامج شهري يتم فيه تحديد الأعضاء المكلفين بالنزول وذلك بعدم التكرار وإضافة الجانب النسوي واختيار لجنة تكلف باستقبال الضيوف الوافدين للمنظمة ، والتنسيق مع جهات الاختصاص بشأن التأهيل والتدريب لأعضاء المنظمة.

وصدر قرار المنظمة بإقالة واستبعاد كلاً من رؤساء دوائر الخدمات والتأهيل والتدريب واللجان وذلك لعدم تفاعلها والقيام بالمهام الموكلة إليهم وقد تم المصادقة على كل ماجاء في نقاط الاجتماع.

وفي الختام تم فتح باب النقاش لمناقشة النقاط المطروحة بجدول الاجتماع والتي أضافت بعض الأفكار والملاحظات الجديدة و الهامة  والتي من شأنها تطوير عمل المنظمة و تعزيز روح الفريق الواحد ورفع كفاءته لتنفيذ خطط برامج المنظمة.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس المنظمة

إقرأ أيضاً:

نجاح الجهود الأميركية والدولية باحتواء التصعيد على الحدود الجنوبية

كتبت "البناء": مع تراجع وتيرة التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان واسع على لبنان لصالح تقدم الحلول الدبلوماسية، استبعدت مصادر سياسية معنية بالملف الحدودي توسع دائرة الحرب بين حزب الله و»إسرائيل»، مشيرة إلى أن الجهود الأميركية تتركز على إنهاء الحرب في غزة لإنقاذ «إسرائيل» من مأزقها ولتفادي الحرب الإقليمية ودخول الإدارة الأميركية مرتاحة الى الانتخابات الرئاسية، وانطلاقاً من ذلك من غير المنطقي السماح لـ»إسرائيل» فتح جبهة جديدة قد تفتح الباب أمام حرب إقليمية تهدّد أمن «إسرائيل» والمصالح الأميركية في المنطقة». ولفتت المصادر الى أن «الجهود الأميركية والدولية نجحت باحتواء التصعيد على الحدود الجنوبية وعدم الانزلاق الى حرب واسعة النطاق بعد تحذير الحكومة الإسرائيلية من تداعيات هذه الخطوة، ودعوة الحكومة اللبنانية لضبط الحدود قدر الإمكان لتمرير المرحلة الفاصلة عن خفض العمليات العسكرية في غزة والانتقال للمرحلة الثالثة». وأكدت المصادر أن الأميركيين لن يسمحوا للحكومة الإسرائيلية بشن عدوان شامل على لبنان، إضافة الى أن الجيش الإسرائيلي لن يسير بأي خيار يعرف تداعياته الكارثية على الجيش وعلى الكيان الإسرائيلي بخاصة بعد تحذيرات كبار الجنرالات الأميركيين لـ»إسرائيل».
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • الإمارات تشارك في أعمال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • نجاح الجهود الأميركية والدولية باحتواء التصعيد على الحدود الجنوبية
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية