أعلنت مدينة مصر عن إطلاق أحدث مشروعاتها أوريجامى “Origami” فى تاج سيتى بالقاهرة الجديدة من خلال مِنّكْ، الشركة التابعة لمدينة مصر. 

وتعد مِنّكْ مطورًا عقاريًا متخصصًا فى المشروعات الحصرية ذات الطابع المتميز والمفاهيم المبتكرة، مما يعزز من تنوع المشروعات والمنتج العقارى الذى تقدمه شركة مدينة مصر لتناسب مختلف الأذواق.

 ويأتى إطلاق مشروع أوريجامى تماشيًا مع الاستراتيجية التوسعية للشركة، وتبنيها خطة طموحة والتى تعتمد على الابتكار بهدف تلبية كافة تطلعات عملائها وتطوير السوق العقارى فى مصر.

وتعتبر مِنّكْ المطور لعدد من المشروعات ذات المفاهيم المبتكرة فى مصر مثل مشروع The HOFT، كمشروع عقارى استثمارى يعتمد على مفهوم الملكية الجزئية فى مصر، ومشروع كيندا، المشروع المستوحى من نمط الحياة الكندى والعلامة التجارية الرائدة والذى يقع فى تاج سيتى. 

ويستوحى مشروع أوريجامى تصميماته الفنية من الثقافة اليابانية التقليدية. بطابع بسيط يحقق الاستغلال الأمثل للمساحات والأشكال لخلق مجتمع بطابع مميز. حيث يجسد المشروع تصاميمه من فن الأوريجامى الذى يتميز بالهندسة المعمارية الحديثة باللون الأبيض لإرضاء جميع الأذواق والتى تتكون من مزيج فريد من الخطوط المرتبة والأشكال البسيطة التى تجذب العين. 

ويتضمن مشروع أوريجامى وحدات سكنية متنوعة حيث يمتد المشروع على مساحة 434,284 مترًا مربعًا وينقسم إلى مرحلتين. وتنطلق المرحلة الأولى بأكثر من 500 وحدة تتكون من فيلات بتصميمات فريدة وجذابة تناسب جميع أذواق وتطلعات العملاء. ويتكون المشروع من فيلات مستقلة بمساحة 160 إلى 240 مترًا مربعًا، وتاون هاوس بمساحات تتراوح بين 156 إلى 159 مترًا مربعًا، وفيلا Quattro والتى تنقسم إلى أربعة أجزاء بمساحة 143 مترًا مربعًا، على أن يتم التسليم خلال أربع سنوات. 

وتعليقًا على إطلاق المشروع، صرح المهندس عبدالله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر قائلا: «نفخر بوجود مِنّكْ وهى المسؤولة عن المشروعات الحصرية ذات الطابع المتميز والمفاهيم الجديدة، والتى تطلق مشروعها الأول «أوريجامي» بعد الاستحواذ عليها من شركة مدينة مصر، انطلاقًا من حرصنا على تقديم منتجات وحلول عقارية مبتكرة حيث يمزج مشروع أوريجامى بين التصميمات الفنية والمفاهيم المعمارية الحديثة. تسعىمدينةمصرلتنميةمحفظةالأراضىالتىتمتلكهاوالتىتبلغأكثرمن 9 ملايين متر مربع من خلال إنشاء وحدات سكنية جديدة وفقًا لأعلى معايير الكفاءة والجودة استنادًا على خبرتنا التى تمتد لأكثر من 60 عامًا فى السوق العقاري». ويأتى إطلاق مشروع Origami فى تاج سيتى كخطوة جديدة تتخذها شركة مدينة مصر لتحقيق استراتيجيتها التوسعية فى عام 2023، هذا إلى جانب إطلاق عدة مشروعات أخرى من بينها: المرحلة الثانية من مشروع Clubside فى تاج سيتى، ومشروع راى فى سراى، وThe Hoft فى تاج سيتى، وزهو فى أسيوط، بالإضافة إلى تطوير أعمال البنية التحتية فى كافانا فى سراى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشاريع مدينة مصر سيتي تاج المشروعات مصر مربع ا

إقرأ أيضاً:

سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية

ابدى السفير الفرنسى فى مصر إيريك شوفالييه سعادته بالحفل الدى اقيم اليوم الثلاثاء لاطلاق  مشروع "دراجات الإسكندرية" الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع محافظة الإسكندرية، والممول من خلال منحة مقدمة من الحكومة الفرنسية.والمقرر استخدامها في مشروعي حلقة السمك وميدان محطة مصر لنقل الركاب والبضائع، حيث إنها مزودة بمقعد خلفي وبثلاجات لنقل البضائع

وكشف السفير ايريك شوفاليية  أن المشروع الفرنسي - المصري يهدف إلى تحسين وسائل نقل متوافقة مع المعايير البيئية بحيث تجعلها متكيفة على نحو أفضل مع المشكلات التي تعاني منها مدينة الإسكندرية، وسيتيح المشروع الذي يسهم في تحقيق التطلعات "الخضراء"وتوفير 27 دراجة ذات ثلاث عجلات تعمل بالكهرباء من تصنيع فرنسي يمكن استخدامها كوسيلة نقل البضائع في خدمة المتاجر وأصحاب الخدمات التقنية بالإسكندرية، لاسيما في المنطقة المحيطة ببنك الدم المستقبلي; كسيارة أجرة في خدمة السائحين في المنطقة المحيطة بمحطة مصر للقطارات.

 أكد شوفالييه أهمية هذا المشروع "الذي يجسد استراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحد من الانبعاثات الكربونية في وسائل النقل والذي تفخر فرنسا في المشاركة في تنفيذها".

واضاف ان حظى هذا المشروع الذي يعكس التزام فرنسا لصالح الانتقال البيئي والحد من الانبعاثات الكربونية في وسائل النقل، بمنحة مقدمة من الدولة الفرنسية قدرها 500 ألف يورو من خلال صندوق الدراسات ودعم القطاع الخاص الذي يعد أداة موجهة لصالح إطلاق مشروعات ذات قيمة مضافة فرنسية قوية في الدول الناشئة والنامية.

وكشف السفير الفرنسي أن هناك 9 مشروعات بين فرنسا ومحافظة الإسكندرية في مجالات مختلفة «الثقافة والتعليم والنقل وتنقية مياه الصرف وتدوير البلاستيك»، مضيفًا بأن الإسكندرية وفرنسا شريكان في البحر الأبيض المتوسط.

اشار إلى أن مصر وفرنسا أوليا اهتمامًا كبيرًا لملف مواجهة التغيرات المناخية لما لها من تأثيرات سلبية كبيرة من حيث ارتفاع أمواج البحر وارتفاع درجة الحرارة.

واوضح  سفير فرنسا؛ إلى أنه كان يعمل منذ عشر سنوات في مجال إدارة أزمة تسونامي ويرى أن المعرفة والتكنولوجيا ستساعد كثيرا في حل هذه المشكلة.

مقالات مشابهة

  • المشروع الوطنى لتطوير التعليم
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • تفاصيل مؤتمر إطلاق مشروع "ساوث ميد"
  • طلعت مصطفى: مشروع ميد حقق 60 مليار جنيه في ليلة واحدة
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • الجمعه.. بدء اختبارات نادى"سيتى كلوب"فى الفيوم