صراحة نيوز:
2024-10-03@04:19:57 GMT

المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا

صراحة نيوز – تراجع المنتخب الوطني مركزين في تصنيف المنتخبات الصادر يوم الخميس من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، حيث جاء في المركز 84 بعدما كان في المركز 82.

وبالنسبة للقائمة العالمية للمنتخبات، لم تشهد العشرة الأوائل أي تغييرات، حيث استمرت الأرجنتين في الصدارة، تليها فرنسا، البرازيل، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، وهولندا.

وفيما يتعلق بالمنتخبات العربية والإفريقية، بقي المنتخب المغربي في المركز 13، وتلاه المنتخب السنغالي في المركز 20، تلته منتخبات تونس (29)، الجزائر (34)، مصر (35)، ونيجيريا (40).

واحتفظ منتخب السعودية بالمركز الخامس عربياً في المركز 57، وتليه قطر (61)، العراق (69)، والإمارات (70)، بينما احتل منتخب عمان المركز 73، ومن ثم الأردن (84)، البحرين (86)، وسوريا (93)، فلسطين (97)، وموريتانيا (99).

من ناحية أخرى، توجت منتخبات غينيا بيساو وأروبا بأكبر قفزة في التصنيف بتقدمهما 6 مراكز ليتواجدا في المركزين 106 و193 على التوالي. بينما كان منتخب أيرلندا الشمالية أكبر الخاسرين بتراجعه 10 مراكز ليحتل المركز 74.

يُذكر أن هذا التصنيف استند إلى نتائج 159 مباراة دولية جرت خلال شهر سبتمبر الحالي. وقد حقق منتخب ألبانيا أكبر تقدم من حيث النقاط بزيادة 20.08 نقطة ليحتل المركز 62، بفضل انتصاره البارز على بولندا بنتيجة 2-0 في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فی المرکز

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير

المناطق_عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية على محافظات المجاردة وبارق ورجال المع ومحايل.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة السابعة مساءً.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف 28 سبتمبر 2024 - 10:14 صباحًا “الأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس 24 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًا

 

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم ورشة عمل لمناقشة إسناد مراكز الأسرة والطفولة
  • شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • شراكة المركز الوطني الفرنسي مع مستشفى دار السلام للأورام.. ووزير الصحة يعلق
  • "أبيض الشاطئية" يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا
  • «أبيض الشاطئية» يواجه السعودية وألمانيا وإنجلترا في «نيوم الدولية»
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير