أعلن خفر السواحل التايواني في أرخبيل بينجو الذي تسيطر عليه تايوان، اليوم الخميس، إنه احتجز قارب صيد صيني بعد دخولة الحدود المائية التايوانية.

ووقع الحادث على بعد 16 ميلا بحريا (حوالي 29.6 كيلومترا) من جزيرة هوايو، حيث رصد خفر السواحل سفينة صينية لم تحصل على إذن بدخول المنطقة المائية المحددة، وعندما أمر بإيقاف القارب حاول الهروب، وكلن قامت سفينة خفر السواحل التايوانية بمناورة عرقلة.

وتم تفتيش القارب وتم العثور على 50 كيلوغراماً من الجمبري وتم إطلاقها في البحر، وتم احتجاز 4 من أفراد طاقم السفينة ونقلهم مع قاربهم إلى ميناء ماجون، حيث سينتظرون نتائج التحقيق.

ولا يزال الوضع في مضيق تايوان متوترا، حيث أعلن الجيش التايواني يوم الاثنين إن 103 طائرات تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني ظهرت بالقرب من الجزيرة. 

وتعتبر هذه أكبر عملية من نوعها يقوم بها جيش التحرير الشعبي الصيني منذ أغسطس 2022، عندما زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الجزيرة.

إعلان حرب.. الجيش الصيني يدخل مضيق تايوان بـ20 طائرة و7 سفن عسكرية تايوان ترصد التحليق الأكبر للطيران الصيني حولها في الآونة الأخيرة .. ماذا يحدث؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تايوان مضيق تايوان الصين

إقرأ أيضاً:

مهندس صيني يتقدم لخطبة صديقته بخاتم من الأسمنت: حبنا ضد التآكل

تعرض شاب صيني يدعى إلى ياو قوهيو صاحب الـ 36 عاماً للسخرية بعد استخدامه خاتم خطوبة مصنوعاً من الأسمنت ليتقدم لخطبة زوجته المستقبلية، فرغم تخرجه من جامعة تسينغهوا بدرجة الدكتوراه وبتفوق بصفته طالب دكتوراة في كلية الهندسة المدنية من عام 2011 إلى عام 2016، إلا أن ذلك لم يمنع السخرية من الوصول إليه.

عمل ياو لاختراع مادة أيون السيليكون النانوية التي تزيد من جودة العزل المائى وعمر مواد البناء  الأكثر استخداماً فى العالم، وقام برش المادة على مشروع تحويل المياه من الجنوب إلى الشمال فى الصين، والعديد من مشاريع الهندسة الهيدروليكية الأخرى، لاختبارها والترويج لها، قال ياو: “لقد أثبت ذلك نجاحاً كبيراً”، بحسب ما ذكر موقع scmp.وفاز اختراعه بالجائزة الذهبية لمنحة تسينغهوا كيهانغ فى عام 2016.

وتقدم لخطبة صديقته، التي أصبحت الآن زوجته، بخاتم أسمنتي من صنعه.وقال ياو: “يشير الخاتم إلى أن حبنا لن يتآكل أو يتدهور خلال 100 عام”.

اقرأ أيضاًالمنوعات6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، اعتبرها الكثيرون لفتة رومانسية، فى حين اعتبرها البعض الهدية “رخيصة السعر وغير صادقة”، حتى أنهم أطلقوا على ياو لقب “أخ الأسمنت”.

وكتب أحد المتابعين: “إن المادة التي اخترعها يمكن أن تدعم السدود والجسور، وقد استخدمها ليمنحها وعدا مدى الحياة قويًا مثل ذلك الأسمنت.. هذه الرومانسية العلمية أجمل بكثير من الخواتم الفضية والذهبية”، وقال آخر مازحاً: “كان ينبغي أن يمنحها براءة اختراعه، وليس قطعة من الأسمنت.. كان ذلك سيظهر صدقه”، واتهمت إحدى النساء ياو بأنه نرجسي: “هل الخاتم دليل على نجاحه أم حبه لها؟”

مقالات مشابهة

  • بغداد تشهد زحامًا مروريًا بعد قطع الطرق المؤدية الى الخلاني والتحرير (صور)
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق.. البلطي بـ86 جنيها
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • الفريق أول شنقريحة يدعو الجيش إلى المساهمة في إنجاح الانتخابات
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • رئيس الجمهورية يشرف على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي
  • مهندس صيني يتقدم لخطبة صديقته بخاتم من الأسمنت: حبنا ضد التآكل
  • بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني
  • شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي