أكد الباحث في الشأن الأمريكي “إيهاب عباس” على أن المملكة العربية السعودية من خلال رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030، استطاعت أن تحقق مراكز متقدمة في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والتكنولوجية والفنية والتقنية.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن المملكة أصبحت قوية من خلال آدائها في المحافل الدولية، وتستطيع رفض أي مقترحات أمريكية لامتلاكها رؤية واضحة حول الأمور التي تشغل الساحة العالمية.

وبين أن لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كشف عن مدى الثقة التي تتمتع بها القيادة في إدارة الشؤون الداخلية والخارجية للبلاد.

أخبار قد تهمك “أدبي تبوك” يحتفي باليوم الوطني بإقامة أمسية شعرية وعرضٍ لإصداراته الأدبية 21 سبتمبر 2023 - 11:25 صباحًا المملكة ضيف شرف في معرض الصين والدول العربية بدورته السادسة 21 سبتمبر 2023 - 11:09 صباحًا

الباحث في الشأن الأميركي والعلاقات الدولية إيهاب عباس: #السعودية أصبحت قوية وتستطيع رفض أي مقترحات أميركية لامتلاكها رؤية واضحة للأمور #الحدث pic.twitter.com/VxR6xM0YsX

— ا لـحـدث (@AlHadath) September 21, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السعودية الحدث العلاقات الدولية المملكة

إقرأ أيضاً:

عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان

توجه النائب عبد العزيز الصمد، في بيان "بخالص الشكر وعظيم الإمتنان إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة على مبادرتها الكريمة تجاه لبنان عبر "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية"، بتمويل العديد من المشاريع الإنمائية ومن ضمنها إنشاء بحيرة عطارة في جرد النجاص في بلدة بقاعصفرين ـ الضنية"، معتبرا أن هذه "المبادرة تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية، وتدل على التزام المملكة بدعم لبنان في هذه الظروف الصعبة".
وأضاف:"إذ نعبر عن شكرنا الخاص لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دوره الريادي في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والتنموية للبنان، نؤكد مجددا على التضامن القوي والمستمر بين بلدينا، وعلى الحرص الدائم للمملكة العربية السعودية على تعزيز الإستقرار والتنمية في لبنان".

ولفت إلى أن "إنشاء بحيرة عطارة في جرد بقاعصفرين سيسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية، وتوفير الموارد المائية الضرورية لأهالي المنطقة، مما سينعكس إيجابا على حياتهم اليومية وعلى التنمية المستدامة في الضنية، ويساهم في ايجاد الحل الجذري لمشكلة مياه الري في هذه المنطقة العزيزة، ويمنع تجدد الاشكالات على مياه الثلوج مع اهالي بشري في منطقة القرنة السوداء".
 
وقال: "نتقدم بخالص الشكر لدولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ولمعالي السفير السعودي الصديق وليد بخاري والامين العام للهيئة العليا للإغاثة في لبنان اللواء محمد خير على جهودهم الكبيرة وتنسيقهم المثمر مع الجهات السعودية لإتمام هذه الإتفاقية، كما نشكر جميع من ساهم في تحقيق هذا المشروع الحيوي".
 
وختم عبد الصمد: "إننا نتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين لبنان والمملكة العربية السعودية لتحقيق المزيد من المشاريع التنموية التي تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، سائلين الله أن يديم على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والإستقرار والإزدهار".

مقالات مشابهة

  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • بدر ثمن مبادرة السعودية: خطوة تؤكد مجددا عمق العلاقات الأخوية
  • رضا فرحات يكتب: الحكومة الجديدة.. رؤية واضحة وتحديات ملحة
  • زوار السعودية ينفقون أكثر من 45 مليار ريال خلال الربع الأول
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030