أعلنت السلطات الفنزويلية، الأربعاء، أنها انتزعت السيطرة على سجن توكورون في ولاية أراغوا بوسط البلاد، من أيدي عصابة قوية ذات نفوذ دولي، في عملية كبيرة شارك فيها 11 ألف فرد من قواتها الأمنية.

وبدأت العملية في الساعات الأولى من يوم الأربعاء. في حين هرع الأهالي إلى المنطقة للحصول على أخبار عن ذويهم. ولم يتضح بعد ما إذا كان أي من السجناء قد أصيب أو قُتل.

اعلان

ويعتبر سجن توكورون بمثابة المقر الرئيسي لعصابة "ترين دي أراغوا" الإجرامية، حيث يضم وسائل راحة تديرها العصابة مثل حديقة حيوانات وحمام سباحة وغرف قمار، بحسب صحافي استقصائي أجرت معه وكالة فرانس برس مقابلة مؤخراً.

وهنأت الحكومة في بيان لها ضباط إنفاذ القانون على استعادة السيطرة الكاملة على السجن، بعد ساعات فقط من الإعلان عن العملية

وجاء في البيان أن هذا السجن سيخضع لعملية إعادة هيكلة وسيتم إخلاؤه بالكامل ، مضيفاً أن العملية فككت مركزاً للمؤامرة والجريمة.

"Tren de Aragua"، أقوى عصابة محلية في فنزويلا، متورطة في الجريمة في جميع أنحاء البلاد وقد انتشرت مخالبها في العديد من دول أمريكا اللاتينية مثل بيرو، تشيلي وكولومبيا.

شاهد: الإكوادور تنقل "فيتو" زعيم أكبر عصابة إلى سجن مشدد بعد تهديده مرشحا رئاسيا تم اغتيالهعصابة في هايتي تفتح النار على مسيرة احتجاجية ضد الإجرام والشرطة تتوعد بالمحاسبةفيديو: عصابة "لوس لوبوس" تتبنى اغتيال المرشح الرئاسي فرناندو فيافيسينسيو في الإكوادور

ووفقا لتحقيق أجرته الصحفية الفنزويلية رونا ريسكيز، فإن العصابة التي ظهرت قبل عقد من الزمن بسبب بناء السكك الحديدية الفنزويلية، تضم حوالي 5000 فرد وهي متورطة في عمليات الاختطاف والسطو وتهريب المخدرات والدعارة.

ويبقى مركز عملياتها سجن توكورون، حيث يُسجن زعيمها هيكتور روستينفورد غيريرو فلوريس، المعروف باسم "النينيو غيريرو".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: "أشبه بالقبر".. عائلة سورية تحفر ملجأ في الصخر كملاذ من الغارات شاهد: ترامب يوزع البيتزا ويوقع على قميص إحدى النادلات في حانة بولاية آيوا الرئيس الإيراني يصف أي تطبيع سعودي محتمل مع إسرائيل بالـ"طعنة في ظهر" الفلسطينيين الاتجار بالبشر فنزويلا خطف جريمة منظمة عصابات اعلانالاكثر قراءة بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطال قتيلان في ضربات روسية على خيرسون وموسكو تعلن إسقاط 19 مسيّرة شاهد: أفعى مجلجلة تلدغ موظفة توصيل طلبات تابعة لأمازون أثناء تسليمها طردًا في فلوريدا تفاصيل مثيرة من مجلس الأمن.. ماذا ارتدى زيلينسكي ولماذا وصفه سفير روسيا بـ"الممثل الكوميدي السابق" ؟ عاجل. أذربيجان تعلن سيادتها على قره باغ وتعقد مباحثات سلام مع الانفصاليين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الأسد يصل إلى الصين في أول زيارة له إلى بكين منذ عام 2004 يعرض الآن Next قتيلان في ضربات روسية على خيرسون وموسكو تعلن إسقاط 19 مسيّرة يعرض الآن Next بن سلمان يقول إن السعودية تقترب من تطبيع العلاقات مع إسرائيل يعرض الآن Next الرئيس الإيراني يصف أي تطبيع سعودي محتمل مع إسرائيل بالـ"طعنة في ظهر" الفلسطينيين يعرض الآن Next ميسي سيغيب عن دربي فلوريدا بعد خروجه مبكراً أمام تورونتو بالدوري الأمريكي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا إسرائيل الشرق الأوسط فلاديمير بوتين جو بايدن السعودية ألمانيا تطبيع العلاقات إيمانويل ماكرون بريطانيا الملك تشارلز الثالث Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا إسرائيل الشرق الأوسط فلاديمير بوتين جو بايدن السعودية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر فنزويلا خطف جريمة منظمة عصابات فرنسا إسرائيل الشرق الأوسط فلاديمير بوتين جو بايدن السعودية ألمانيا تطبيع العلاقات إيمانويل ماكرون بريطانيا الملك تشارلز الثالث فرنسا إسرائيل الشرق الأوسط فلاديمير بوتين جو بايدن السعودية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ولي عهد عجمان يستقبل سفير فنزويلا

استقبل الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بمكتبه في مبنى الجهات الحكومية في الديوان الأميري، اليوم الخميس، الدكتور نبيل عبدالخالق سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى الدولة، الذي قدم للسلام على ولي عهد عجمان.

ورحب ولي عهد عجمان بالسفير، وتمنى له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وتبادل معه الأحاديث الودية، التي من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين في العديد من المجالات، وسبل توطيدها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.
من جهته أعرب سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية، عن سعادته بلقاء ولي عهد عجمان، موجهاً الشكر له على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
وأشاد الدكتور نبيل عبدالخالق بمكانة وعمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فنزويلا البوليفارية، وبما تشهده الدولة عامة، وعجمان خاصة من نهضة حضارية في مختلف الميادين.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد عجمان يستقبل سفير فنزويلا
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة
  • ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • الآن.. فتح التقديم على قرعة الهجرة إلى أمريكا
  • ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه مع نزوح مليون شخص بسبب عدوان إسرائيل
  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • شاهد.. صورة بألف كلمة تلخص العلاقة بين أمريكا وإسرائيل