الوطن|متابعات

اجتمع  وزير الحكم المحلي سامي الضاوي برفقة وكيل عام الوزارة اجتماعا طارئا ضم عمداء البلديات التي جرت فيها الفيضانات ووقعت بها اضرار بشرية ومادية في مدينة شحات، لاستعراض الاجراءات والتدابير التي قامت بها المجالس البلدية بالمناطق المتضررة لإنقاذ المواطنين ومعالجة بعض الاضرار التي لحقت بالطرق من خلال فتح ممرات لتسهيل دخول المساعدات ومواد الاغاثة لتلك المناطق وتسهيل حركة تنقل المواطنين بها لقضاء حاجياتهم.

وتابع رئيس مجلس الوزراء ووزارة التخطيط والمالية التقارير المتعلقة بحجم الاضرار التي وقعت في الكثير من المدن والقرى رغم تواجده بشكل متواصل بمدينة درنة نتيجة لحجم الكارثة التي حلت بها وإنشغاله بسير عمليات الإنقاذ والإغاثة التي تقوم بها الفرق المختصة المحلية والاجنبية بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة ، ولقد أصدر رئيس الحكومة القرار رقم (75) لسنة 2023 م بتخصيص مبالغ مالية للبلديات التي لحقت بها أضرار وتسييل هذه المبالغ في حسابات البلديات حتى تتمكن من خلالها من معالجة الاضرار ورفع المعاناة التي وقعت على الاهالي .

وشدد الحضور عن رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التخطيط والمالية على ضرورة التقيد بصرف هذه الأموال في أوجه الصرف المحددة لها وهي معالجة الأضرار والآثار التي نتجت عن الفيضانات وعدم الارتباط باي التزام سابق او لاحق خلافا لذلك، مؤكدين على أهمية التواصل وتكثيف الجهود بهدف الحد من تداعيات هذه الكارثة غير المسبوقة واتخاذ التدابير اللازمة وفقا لذلك.

الوسومسامي الضاوي شحات ليبيا وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: سامي الضاوي شحات ليبيا وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

“حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم

الوطن|متابعات

عُقد بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم اجتماع برئاسة الدكتور أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية، ومشاركة مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس أبوالقاسم حفتر، وعميد جامعة درنة الدكتور نصر عياد.

وقد سلّم عميد الجامعة كشوف بأسماء وتخصصات الخريجات والخريجين إلى سيادة رئيس الحكومة، الذي أصدر تعليماته الفورية بإعداد قرارات التعيين بشكل عاجل، مقدّماً التهنئة للخريجين الذين سيخدمون من خلال وظائفهم وطنهم ومدينتهم، ويساهمون في مشروع إعمار درنة وتطويرها.

وقدم مدير عام صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة الشكر والتقدير لسيادة القائد العام على هذه البادرة، ورئيس الحكومة الليبية على هذه الاستجابة السريعة التي تقدم النموذج في الإرادة والإدارة.

وعبّر عميد جامعة درنة عن مشاعر التقدير والإمتنان لسيادة القائد العام، ورئيس مجلس الوزراء، والمدير العام لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة على كل ما قدموه لدرنة من أيادٍ بيضاء ومبادرات وطنية وإنسانية جعلت درنة تتجاوز محنة الطوفان وتدخل مرحلة التنمية الشاملة والبناء والعمران، وتوجيه التحية بإسم درنة وأهلها إلى سيادة القائد العام للقوات المسلحة الذي أولى المدينة كل اهتمامه وعنايته.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية القائد العام جامعة درنة

مقالات مشابهة

  • محافظ هيئة الحكومة الرقمية يطلع على برنامج “البلديات الذكية” والمنصات الرقمية لـ “البلديات والإسكان”
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تقدم إعانات مالية للمتضررين من الفيضانات تتراوح بين 80 و140 ألف درهم
  • العدالة والتنمية تستدعي وزراء المالية والداخلية والتجهيز والفلاحة بخصوص المناطق المتضررة من الفيضانات
  • “البلديات والإسكان” تعلن فتح باب التسجيل في القائمة الدائمة للمطورين المؤهلين للمشاركة في الخدمات الرقابية
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • “الضاوي” يبحث حلحلة المختنقات ببلدية بوصرة
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • لأجل الخريجين.. حماد يجتمع مع مدير صندوق إعادة إعمار درنة وعميد جامعتها