السومرية نيوز- فن وثقافة

حلت الملكة رانيا العبد الله، ضيفة ضمن برنامج "ذا تودي شو"، خلال تواجدها في نيويورك للمشاركة في مبادرة "النساء ينهضن لأجل المجتمع". قالت الملكة رانيا العبد الله، إنها وجهت نصيحة إلى زوجة ابنها ولي العهد الأردني، الأميرة رجوة آل السيف، بخصوص الانتقادات السلبية التي قد تتعرض لها.



وأضافت الملكة: "من أول الأمور التي قمت بها قبل أن يعلن ابني خطوبته، وأول شيء أخبرته لرجوة كان: لا يوجد هنالك قبول 100%، دائمًا ستجدين أشخاصاً لا يوافقونك".

وتابعت الملكة تقول: "النصيحة التي أعطيتها لرجوة هي: حاولي عدم قراءة التعليقات، لأن ذلك سيجعلك تشكين في نفسك.. دائمًا سيكون هنالك سلبية، وتلك السلبية لا تتعلق بشخصك بل بأشخاص آخرين غير راضين، فلا تنشغلي بذلك".

وتابعت الملكة نصيحتها لرجوة: " فقط واصلي التركيز على ما تريدين فعله، لأن غير ذلك سيهز ثقتك، قد تعتقدين أنه لن يؤثر على معنوياتك لكنه سيفعل ذلك".

وأضافت: " في عضون ثلاثة أشهر، منذ نهاية آذار وحتى بداية شهر حزيران، تزوج ابني وابنتي، وتخرج ابني وابنتي".

وأكملت: "هنالك موجة من العواطف. مع إيمان كان زفافها تجربة جديدة بالنسبة لعائلتنا لأنها أول من يتزوج، وكان هنالك الكثير من التخطيط والترقب، تكللا بيوم رائع ومؤثر، فلا شيء يجعلك مستعدة للحظة التي ترين فيها ابنتك بالفستان الأبيض، مزيج من المشاعر، الفخر بالمرأة القوية والمستقلة التي أصبحت عليها، والفرح لفرحها، والحزن لمغادرتها المنزل تختلط المشاعر ولا شيء يمكن أن يجعلك مستعدة لذلك".

وختمت تقول "لا أعتقد أنه بإمكانك محاربة ظاهرة استخدام الأبناء للهواتف المحمولة بالكامل، لكن علينا تنظيمه، وأعتقد أن الأهم هو القيم التي تغرسها في أطفالك عن أنفسهم والثقة بالنفس والانضباط".  










المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

في أول ظهور.. سيدة الشرقية تكشف مفاجآت عما حدث مع زوجة ابنها.. فيديو

سادت حالة من الجدل على مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، بعد انتشار مقطع فيديو مصور لزوجة تتعدى بالضرب المبرح على حماتها بالمنزل، بعد مشادة كلامية في حضور والدتها.

وكشفت السيدة حنان المعتدى عليها، أنه كان هناك مشادة كلامية في الشقة بينها وبين زوجة ولدها والتي تدعى «نداء»، إلى أن جاءت والدتها واضطررت للخروج إليها واكتشفت أنها تتحدث عن شكوى ابنتها نداء من عدم شرائي شيئًا لها في موسم عاشوراء قبل زواجها.

وقالت حنان في أول ظهور تلفزيوني لها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، «قلت لوالدة نداء أنا مش عايزة مشاكل، وبنتك تقعد في شقتها معززة مكرمة، وتعيش بفلوس زوجها اللي بيبعتها ليها من برا، لإنها كانت كل شوية بتيجي تقولي شوفيلي فلوس زوجي فين، وكل شوية تطلب مني حاجات».

وتابعت: «نداء كانت عاملة مشاكل ليا كل يوم، وأهلها لم يعتذرو لي حتى الآن، وأبوها بيقول إن ابنته معمول ليها اعمال وأسحار، وهذا الكلام غير صحيح، لإنها كانت مقيمة معي على مدار سنة ونصف منذ زواجها، ولم أرى منها شيء كهذا».

وأردفت حنان سيدة الشرقية خلال حديثها: أنا مطلقة بقالي 20 سنة وشوفت المرار، ومش عايزة ابني يطلق زوجته عشان خاطر بنته الرضيعة الصغيرة، وعلي مصمم على الطلاق ومش عارفة أعمل ايه.

وأكملت: «الواقعة كانت يوم الجمعة الماضية، وعلي اكتشف الموضوع بالتليفون لما شاف الكاميرات، وقام بمشاركة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما عاتبته قال لي: أنا عايز أجيب حقك وهجيبهولك يا أمي».

واستكملت حنان المعتدى عليها: بعد الواقعة مباشرة طلبت من زوجة ابني أن ترحل إلى منزل أهلها لعدم حدوث مشاكل بيننا مجددًا، ولكنها رفضت وصعدت إلى شقتها الزوجية وقالت لي: أنا هقعد في شقة بنتي.

واختتمت سيدة الشرقية حديثها: «لو نداء جاءت للاعتذار لي، فلن أسمح لها بدخول منزلي مرة أخرى، لأن ما فعلته بي شيء محزن، ودخولها إلى بيتي ممنوع».

مقالات مشابهة

  • ضحية الضرب من زوجة ابنها تكشف عن مفاجأة صادمة في أول ظهور لها .. فيديو
  • في أول ظهور.. سيدة الشرقية تكشف مفاجآت عما حدث مع زوجة ابنها.. فيديو
  • أول تعليق من سيدة الشرقية على واقعة ضربها من زوجة ابنها (فيديو)
  • الداخلية تكشف ملابسات فيديو تعدي سيدة على حماتها بالشرقية
  • الأمن العام يضبط 20 قضية خلال يوم
  • المرور يحرر 15 ألف مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول
  • حورية فرغلي تكشف عن لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف والهام شاهين
  • قرار عاجل بشأن 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار بقنا
  • تعرّف إلى سقوط حق التقاضي بالتقادم ومرور الزمن
  • الأردن.. تعليق من الأمير الحسين على موعد ولادة الأميرة رجوة