قال نائب الرئيس الصيني هان تشنج إنه يتعين على الصين والولايات المتحدة تعزيز التواصل وإدارة الخلافات بشكل ملائم بما يتماشى مع المبادئ الثلاثة المتمثلة في الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون القائم على الكسب المشترك التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بينج.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الخميس، أن تشنج التقى مع رؤساء مجموعات ودية ومؤسسات فكرية أمريكية فضلا عن أشخاص من جميع مناحي الحياة على هامش انعقاد فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأضاف أنه يتعين على الصين والولايات المتحدة تنفيذ التوافق الهام الذي توصل إليه رئيسا الدولتين في بالي بإندونيسيا كما دعا أيضا المشاركين الأمريكيين في الاجتماع إلى الاضطلاع بدور نشط في توطيد التعاون الصيني الأمريكي في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والتبادلات الشعبية، من أجل دفع التنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الصينية الأمريكية.

وأشار إلى أن الصين سوف تواصل بثبات الانفتاح على مستوى عالٍ، وتسعى للتعاون القائم على الكسب المشترك مع الدول الأخرى، وتوفر قوة دافعة مستمرة لانتعاش الاقتصاد العالمي ونموه مع قيامها في الوقت ذاته بإتاحة فرص تعاون متبادلة المنفعة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم حيث يتعافى الاقتصاد الصيني حاليا ويتحول من النمو فائق السرعة إلى التنمية عالية الجودة لافتا إلى أن الصين تولي اهتماما كبيرا لنمو الحجم الاقتصادي بل واهتماما أكبر بتعزيز جودة وكفاءة نموها الاقتصادي.

وفي السياق ذاته، أشاد المشاركون الأمريكيون بسعي الصين إلى تحقيق التنمية الخضراء والمنخفضة الكربون والمستدامة، كما أعربوا عن أملهم في أن تحافظ الولايات المتحدة والصين على تواصل وتبادل للأفراد على جميع المستويات وتعزيز التنمية المطردة للعلاقات الأمريكية الصينية، مضيفين أنهم على استعداد لمواصلة العمل من أجل تحقيق هذه الغاية.

اقرأ أيضاًبعد 20 عاما.. بشار الأسد يزور الصين لأول مرة

بوتين: حجم التجارة بين روسيا والصين قد يصل إلى 200 مليار دولار

بنك الصين الشعبي يحدد سعر الدولار أمام اليوان عند مستوى 7.1732

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الصيني الرئيس الامريكي الرئيس الصيني الصين الولايات المتحدة الامريكية امريكا بكين جو بايدن شي جين بينج

إقرأ أيضاً:

مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة

اتجهة معدلات الوظائف بالولايات المتحدة الامريكية الشهر الماضي نحو التراجع، من 218 ألف وظيفة في مايو، ولكنه يظل مكسباً قوياً، وهو ما يعكس مرونة الاقتصاد الأميركي القائم على الاستهلاك، والذي ينخفض ولكنه لا يزال يرتفع بشكل مطرد، وفق وكالة أسوشييتد برس.

منظمة الصحة تحذر من نقص الوقود لتشغيل المستشفيات في غزة موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا

وأظهر تقرير، يوم الجمعة الصادر عن وزارة العمل أيضاً، أن معدل البطالة ارتفع من 4 في المائة إلى 4.1 في المائة. وعدّلت الوزارة بشكل حاد تقديراتها لنمو الوظائف لشهرَي مايو ويونيو بمقدار 111 ألف وظيفة.

 

وتلقي الحالة الاقتصادية بثقلها على أذهان الناخبين مع اشتداد الحملة الانتخابية الرئاسية، وعلى الرغم من التوظيف المستمر، وعمليات تسريح العمال القليلة نسبياً، وتباطؤ التضخم تدريجياً، فإن عديداً من الأميركيين قد شعروا بالغضب من الأسعار التي لا تزال مرتفعة، وألقوا اللوم على الرئيس جو بايدن.

 

ومن وجهة نظر «الاحتياطي الفيدرالي»، فإن التباطؤ في التوظيف إلى وتيرة لا تزال لائقة سوف يكون مثالياً. وقد يشير ذلك إلى أن سوق العمل تتباطأ بما يكفي لتخفيف الضغط على أصحاب العمل لرفع الأجور بشكل حاد، وهو ما يمكن أن يغذي التضخم، ولكن ليس بالقدر الذي يتسبب في موجات من تسريح العمال.

 

وقال كبير الاقتصاديين في شركة «أبكاست»، التي تستخدم التكنولوجيا لمساعدة الشركات على توظيف العمال، أندرو فلاورز: «لقد أثبتت سوق العمل خطأ المشككين».

 

ومع ذلك، أشار فلاورز إلى أن تكاليف الاقتراض المرتفعة، الناجمة عن رفع أسعار الفائدة من قبل «الاحتياطي الفيدرالي» ستؤدي في النهاية إلى إضعاف سوق العمل.

 

وقال: «في النهاية، سوف تنحني، لكنها لن تنكسر. إن اللدغة البطيئة لأسعار الفائدة المرتفعة ستؤدي إلى اعتدال نمو الوظائف».

 

وارتفع الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل نحو 70 في المائة من إجمالي النشاط الاقتصادي الأميركي، والذي أدى إلى التوسع في السنوات الثلاث الماضية، بمعدل 1.5 في المائة فقط في الرُّبع الأخير بعد نموه بأكثر من 3 في المائة في كل من الرُّبعين السابقين. بالإضافة إلى ذلك، انخفض عدد الوظائف الشاغرة المعلن عنها بشكل مطرد منذ أن بلغ ذروته عند مستوى قياسي بلغ 12.2 مليون في مارس 2022.

 

ومع ذلك، في حين أن أصحاب العمل قد لا يقومون بالتوظيف بقوة بعد أن كافحوا لملء الوظائف خلال العامين الماضيين، إلا أنهم لا يقومون بتسريح كثير منهم أيضاً.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • مواصلة ارتفاع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة
  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • محافظ قنا: آلية جديدة للتواصل مع المواطنين والإعلام
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • الرئيس الصيني يدعو دول منظمة شنغهاي للعمل لبناء عالم متعدد الأقطاب
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأميركي بذكرى استقلال بلاده