كتب- نشأت علي:

تقدم الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بشأن تأخر انتهاء المشروع المتكامل للصرف الصحي بمدينة الباويطي وقرى القصر بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة رغم مرور أكثر من 20 عاما على بدء العمل في المشروع.

وأشار النائب، في طلب الإحاطة، إلى أنه في 2003 بدأ العمل بالمشروع تحت إشراف جهاز تعمير الوادي الجديد، وكان مقررا الانتهاء منه في 2007 وهو عبارة عن محطة معالجة برك أكسدة، و3 محطات رفع، وخطوط طرد، وشبكات انحدار، بتكلفة إجمالية 15 مليونا و759 ألفا و809 جنيهات.

وأشار هشام حسين، إلى أنه في يوليو 2010 تم إسناد المشروع للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وتم بالفعل الانتهاء من محطتي الرفع الرئيسيتين بالباويطي والقصر، ومحطة الرفع الفرعية وخطوط الطرد.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه في 2022 تم إسناد المشروع مرة أخرى إلى شركة قها للصناعات الكيماوية، واستكملت شبكة انحدار القصر وتركيب المواسير بطول 2.8 كم بينما المتبقي 3.2 كم.

وتابع النائب في طلب الإحاطة: أما شبكة الانحدار بالباويطي تم الانتهاء من تنفيذ 24.5 كم من أصل 32.5 كم، إلا أنه حتى الآن لم يتم تشغيل المشروع.

وطالب هشام حسين، وزارة الإسكان، بتحديد موعد زمني عاجل للانتهاء من المشروع الذي استمر قرابة 20 عاما، قائلا: كل هذا التأخير يمثل إهدارا للمال العام، نظرا لتغير الأسعار بصورة كبيرة منذ بداية العمل في 2003.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: علاوة غلاء العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة مجلس النواب طلب إحاطة

إقرأ أيضاً:

مش بنبالغ.. رئيس الحكومة: مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030

كتب- أحمد السعداوي:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الساحل الشمالي سيكون الوجهة التي نركز عليها لتعظيم السياحة وعدد السياح؛ لأن هذه المنطقة تستطيع أن تستوعب زيادة سكانية لمصر مستقبلًا.

وأضاف مدبولي: "نحن عندما نقول إن مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030، مش هنكون بنبالغ".

وتابع رئيس الوزراء: "بندي رسالة زي ما كان رأس الحكمة مع الشريك الأجنبي، النهارده الدولة بتعلن عن ثقتها مع المستثمر المحلي، وأنهم قادرون على تنفيذ مشروع على أعلى مستوى".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص.

وتحدَّث هشام طلعت مصطفى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات هشام طلعت مصطفى، عن عوائد مشروع ساوث ميد بأنه من المتوقع أن يجذب عوائد دولارية ضخمة من خلال تصدير العقارات وزيادة تدفقات أعداد السياح لمصر؛ حيث لأول مرة، ستُدار بعض الوحدات في هذا المشروع من خلال شركات عالمية.

وتابع العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات هشام طلعت مصطفى، بأنه ستكون هناك زيادة في أعداد السياح الوافدين، ستكون من الشرائح الأعلى إنفاقًا، ويستغرق زمن الوصول من أوروبا إلى العلمين 3 ساعات، وتبلغ قيمة المبيعات المتوقعة 1.6 تريليون جنيه، أي ما يقرب من 35 مليار دولار أمريكي.

ونوه طلعت مصطفى بأنه تم فتح باب الحجز من الخامسة مساء أمس الإثنين، وحتى الخامسة فجرًا، وفي خلال 12 ساعة حقق المشروع مبيعات بـ60 مليار جنيه، وهو رقم لم يحدث من قبل.

وأضاف رجل الأعمال أن المشروع سيدر للحكومة عوائد من خلال الضرائب أو حصة الحكومة، بنحو تريليون جنيه؛ أي ما يعادل 21 مليار دولار، ويوفر 1.6 مليون فرصة عمل مباشرة.

مقالات مشابهة

  • "الإسكان" تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية وتابعا بمحافظة البحيرة
  • استجابة لمطالب المواطنين.. محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • مش بنبالغ.. مدبولي: مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030
  • مش بنبالغ.. رئيس الحكومة: مصر تستطيع جذب ضعف عدد السياح الحالي بحلول 2030
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • الجزار: الانتهاء من مشروعات صرف صحي متكامل لـ16 قرية وتابعا بالبحيرة