موقع 24:
2024-10-02@05:02:19 GMT

الهند توقف إصدار تأشيرات سفر للمواطنين الكنديين

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

الهند توقف إصدار تأشيرات سفر للمواطنين الكنديين

أوقفت الهند خدمات إصدار تأشيرات السفر للمواطنين الكنديين، في تصعيد جديد للخلاف الدبلوماسي بين الدولتين، بعد أن اتهم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الهند، بالتخطيط لجريمة قتل خارج نطاق القضاء، لزعيم انفصالي فى كندا.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن مركز " بي ال سي انترناشونال"، الذي يدير مراكز طلبات التأشيرات الهندية في كندا، نشر مذكرة تفيد بتعليق خدمات التأشيرات لأجل غير مسمى بسبب " أسباب فنية "، ابتداءً من اليوم الخميس.



وكانت الهند قد طلبت من رعاياها في كندا والمسافرين إليها، التسجيل لدى سفارتها، في ظل استمرار تدهور العلاقات بين البلدين.

 ونقلت وكالة "بلومبرغ" للأنباء أمس الاربعاء عن بيان لوزارة الخارجية القول: "في ضوء تزايد الأنشطة المناهضة للهند وجرائم الكراهية والعنف الإجرامي، المتغاضى عنها سياسياً في كندا، نحث جميع المواطنين الهنود على توخي أقصى درجات الحذر".

????️???????????????? "Due to operational reasons, with effect from 21 September 2023, Indian visa services have been suspended till further notice. Please keep checking BLS website for further updates," India Visa Application Center Canada says. pic.twitter.com/dR88qc7IgM

— NATO???????? VS KREMLIN???????? (@eduinfotech101) September 21, 2023

وتوترت العلاقات الهندية الكندية خلال الآونة الأخيرة، بعد أن اتهم رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الحكومة الهندية بتدبير مقتل زعيم بارز للسيخ، خارج معبد في كولومبيا البريطانية في يونيو (حزيران) الماضي، وهو ما أدي إلى طرد متبادل لدبلوماسين من كلا البلدين.





المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الهند كندا

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

 

التقى، اليوم،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية  بين مصر وجمهورية كازاخستان ولاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها  الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق أرحب لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، تم مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة.

كما تم بحث إمكانية الترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، هذا بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة القادمة بين البلدين في مجال السياحة بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي  بينهما.

وقد حضر اللقاء السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، و طالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

1000180087 1000180083

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • الخارجية الهندية: دولتنا تبذل جهودا لتقديم الدعم لدول مختلفة فى أوقات الأزمات
  • غرفة الأخشاب والأثاث: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • «معلومات الوزراء»: 70.2 مليار دولار قيمة صناعة التكنولوجيا الحيوية الهندية
  • «معلومات الوزراء» يستعرض التجربة الهندية في مجال الصناعات الدوائية