صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@11:10:02 GMT

سيف بن زايد يشهد حفل تخريج أكاديمية ربدان 2023

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حفل تخريج أكاديمية ربدان "2023" والذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".  

وسلّم سموه الشهادات للخريجين الذين بلغ عددهم (612) خريجاً من مختلف برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم، منهم (37) خريجا حصلوا على امتياز مع مرتبة الشرف، و (85) خريجاً حصلوا على مرتبة (امتياز).

 

وبلغ عدد الخريجين من برامج الماجستير (114) طالبا وطالبة، وعدد الخريجين من مختلف برامج البكالوريوس (431) طالبا وطالبة، في حين وصل عدد الخريجين من برامج الدبلوم والدبلوم العالي (67) طالبا وطالبة.  

وهنأ سُموّه الخريجين، مُباركاً لهم ولذويهم تخرُّجهم، متمنياً لهم مزيداً من الإنجازات والنجاحات الرائدة في حياتهم العملية مستقبلاً، بما يلبي طموحاتهم وطموحات القيادة الرشيدة، مؤكداً على أهمية الدور الذي سيقوم به الخريجون في ترسيخ النموذج الإماراتي المتميز خلال عملهم في مختلف الجهات الوطنية بالدولة، وتطبيقهم للمعارف والمهارات التي نهلوها من هذا الصرح التعليمي الاستراتيجي، بما يُسهم في تعزيز منظومة الجاهزية الوطنية في الدولة على مختلف المستويات.  

وحثّ سُموّه الخريجين على الاستمرار في تطوير مهاراتهم ومعارفهم لمواكبة كافة المتغيرات التي يشهدها العالم، بما يُلبي تطلعات القيادة في بناء وتمكين الإنسان الإماراتي القادر على التعامل مع المتطلبات والتحديات المستقبلية بكل جدارة، إلى جانب رفد مؤسسات الدولة بكوادر وخبرات وطنية متخصصة تتمتع بأعلى معايير الكفاءة والاحترافية، لضمان استدامة أمن الوطن واستقراره وحماية إنجازاته ومكتسباته الكبيرة.  

وأشاد سُموّه بدور أكاديمية ربدان في تعزيز منظومة الجاهزية الوطنية في الدولة من خلال تبنيها لنهج التعليم المزدوج الأكاديمي والمهني، وتطوير برامج أكاديمية وتدريبية تخصصية على مستوى عالمي في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.    

أخبار ذات صلة سيف بن زايد يدعو لبذل المزيد للمحافظة على ريادة الإمارات سيف بن زايد يطلع على برنامج الاستعداد البيئي للدفاع المدني

من جهته وجه جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان، كلمة ترحيبية بالحضور، شكر خلالها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لدعم سموه المستمر للأكاديمية، مؤكداً على أهمية هذه اللحظات التي تختتم فيها الأكاديمية رحلة طويلة من العمل الجاد بتخريج كوكبة جديدة من الكفاءات الإماراتية لخدمة دولة الإمارات وحماية أمنها وسلامتها وازدهارها.    

وبيّن مورس أن الأكاديمية قد وضعت أهدافاً استراتيجية واضحة لبناء شخصية طلابها وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتطوير حياتهم المهنية، بما يُسهم في تعزيز خبراتهم وإطلاق إمكاناتهم وقدراتهم ليكونوا عناصر فاعلة ومؤثرة في مجتمعهم.      

وتضمن "حفل تخريج أكاديمية ربدان 2023”، لأول مرة تخريج طلبة برامج الدراسات العليا في الأكاديمية، والذين بلغ عددهم 114 خريجا، وذلك من برنامج ماجستير العلوم في هندسة النظم المُتخصصة في الدفاع، وبرنامج ماجستير العلوم في التحليل الإستخباري، وبرنامج ماجستير العلوم في القيادة الشرطية والأمنية، وذلك من بين (612) خريجا يشاركون في هذا الحفل.    

وأعرب الخريجون عن فخرهم واعتزازهم باستكمال هذه المرحلة المهمة من رحلتهم الأكاديمية والمهنية في أكاديمية ربدان، مُشيرين إلى أن الأكاديمية ساهمت بإعدادهم وتأهيلهم وفق أعلى المعايير العالمية، إلى جانب تعزيز بناء الشخصية القيادية لديهم، وإكتساب أقوى المهارات والمعارف لتكون انطلاقة رائدة نحو مرحلة جديدة من مسيرة مهنية استثنائية تلبي تطلعات القيادة الرشيدة.    

حضر حفل التخريج عدد من أصحاب المعالي والسعادة وكبار الشخصيات وأعضاء مجلس أمناء اكاديمية ربدان وأعضاء الإدارة العليا من الشركاء الإستراتيجيين للأكاديمية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وممثلين عن جهات الابتعاث الوطنية المختلفة وجانب من ضيوف الدولة وأولياء أمور الطلبة.  

وتوفر الأكاديمية نظام التعليم ذي المنهج المزدوج، الأكاديمي والمهني، حيث الاعتراف بالتعلم والخبرات السابقة وتوفير الشهادات والساعات المعتمدة والقابلة للتحويل من مسار إلى مسار ومن وظيفة إلى أخرى.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية ربدان سيف بن زايد أدنيك أکادیمیة ربدان سیف بن زاید

إقرأ أيضاً:

انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل

تنطلق فعاليات احتفالية مدارس النيل المصرية الدولية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتخريج إحدى دفعاتها بعد قليل، وذلك بحضور عدد من الوزراء المختصين، ونائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي الدكتور أحمد ضاهر، والسفير البريطاني وعدد من رؤساء الجامعات الأهلية والخاصة وقيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اهتمام كبير بمدارس النيل الدولية 

وقال الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجي، إن مدارس النيل المصرية الدولية من المشروعات القومية التي تحظى باهتمام كبير ومتابعة دائمة من القيادة السياسية والحكومة المصرية منذ نشأتها في 2010، وهي أول مدارس تمنح شهادة دولية معترف بها بكل الجامعات داخليا وخارجيا.

وأشار إلى أنه جرى إنتاج نظام النيل التعليمي الدولي بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية والذي يطبق في 14 فرعا على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الملحق الثقافي السعودي في أنقرة يكرم الخريجين المبتعثين
  • أهمية المجلس الوطنى للتعليم
  • تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والأكاديمية العربية للعلوم لدعم رواد الأعمال والابتكار التكنولوجي
  • أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و"العربية للعلوم والنقل البحري"توقعان مذكرة تعاون
  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • إيناس عبدالدايم: رؤية أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تهدف لتأهيل العاملين
  • نادي جامعة حلوان يطلق أكاديمية للكونغ فو والكيك بوكسينج
  • تعرف على تفاصيل شخصية كيت هارينجتون فى الموسم الثالث من Industry
  • صقر بن سعود يكرّم 135 خريجاً في ثانوية التكنولوجيا
  • صقر بن سعود القاسمي يشهد تخريج طلبة ثانوية التكنولوجيا برأس الخيمة