السعودية – كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن آلية مشاركة أندية دوري روشن السعودي في المسابقات الآسيوية للموسم المقبل 2024-2025.

وجاء ذلك بعد طلب الاتحاد القاري من الاتحادات الأعضاء تحديد الآلية المناسبة لتسمية المقاعد المحددة لكل دولة، وأعلن الاتحاد السعودي ذلك في بيان رسمي.

ويتأهل بطل دوري روشن السعودي للمحترفين ووصيفه وصاحب المركز الثالث في الموسم الجاري 2023-2024 إلى بطولة النخبة الموسم المقبل 2024-2025.

ويعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم آلية مشاركة الأندية السعودية في بطولات الاتحاد الآسيوي للموسم الرياضي المقبل 2024-2025.

بالمقابل يتأهل بطل كأس خادم الحرمين الشريفين إلى دوري أبطال آسيا “2”، وفي حال كان البطل أحد الأندية الثلاثة الأولى في الدوري، يتم اعتماد صاحب المركز الرابع في دوري روشن للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2.

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق هيكلة مسابقاته الجديدة، حيث تنظم بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة وهي المستوى الأعلى للأندية في قارة آسيا، وتضم أفضل 24 فريق.

بينما تحمل بطولة المستوى الثاني اسم دوري أبطال آسيا 2 وتضم 32 فريقا، فيما تم إطلاق اسم كأس التحدي الآسيوي على بطولة المستوى الثالث التي تضم 20 فريق، وهذه البطولة لا تشارك بها الأندية السعودية.

الأندية السعودية المشاركة في آسيا بموسم 2024-2025:

تحظى السعودية بـ3 مقاعد مباشرة في بطولة النخبة ومقعد مباشر في دوري أبطال آسيا 2، وهو الحد الأقصى من المقاعد نظرا لتصدر السعودية تصنيف مسابقات الأندية الآسيوية الموسم الجاري.

المصدر: 365scores

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأندیة السعودیة دوری أبطال آسیا 2

إقرأ أيضاً:

إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة ديلا مدرباً للوحدة


تُسحب في الساعة الثانية عشرة ظهر السبت، قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، موسم 2024- 2025، والتي تنظمها رابطة المحترفين في «مركز أبوظبي للطاقة» في أبوظبي، بحضور ممثلي الأندية ووسائل الإعلام.
ويستضيف «مركز أبوظبي للطاقة» الحفل المرتقب، بوصفه أحدث وجهات قرعة الموسم الجديد، على غرار المواسم الماضية، والتي أقيمت فيها مراسم القرعة في مختلف مرافق إمارات الدولة، من بينها مقر وزارة الصحة بإمارة دبي، فندق ريكسوس بريميوم في دبي، استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان بالشارقة، «سي وورلد» بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي.
وأكملت رابطة المحترفين، الترتيبات الفنية لمراسم قرعة الموسم الجديد، والتي يطبق فيها نظام القرعة الإلكتروني الذكي «القرعة الإلكترونية»، والمطبق منذ موسم 2021- 2022، تماشياً مع استراتيجية الرابطة 2020-2030، الساعية لتحقيق التطوير في كافة الجوانب المرتبطة بمسابقات المحترفين، وترجمة رؤية حكومة الإمارات الذكية، وتبني التطور والابتكار نهجاً في العمل للوصول إلى أفضل الممارسات التي تخدم منظومة كرة القدم الإماراتية.
ويشارك النجم الدولي السابق إسماعيل مطر، والإعلامي المتألق طارق الحمادي في تقديم حفل قرعة الموسم الجديد 2024- 2025.
وعقدت رابطة المحترفين في يونيو الماضي ورشة عمل، لمناقشة «روزنامة» الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، واللجنة الفنية، وممثلي الأندية المحترفة، وشهدت الورشة الفنية تفاعلاً إيجابياً حول «روزنامة» الموسم الرياضي الجديد، مع ممثلي الأندية المحترفة، من خلال مناقشة المقترحات والتحديات.

مقالات مشابهة

  • يويفا يكشف قراره بشأن مشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته مع أنديتهما الشقيقة
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري
  • رسميا .. سعد الشهري يرحل عن تدريب الأخضر الأولمبي
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»