واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته اليوم بمدينة سانت كاترين، حيث تفقد ومرافقوه مشروع إنشاء مركز الزوار الجديد بموقع ميدان الوادي المقدس في مدخل المدينة.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح ان المركز يقام على مساحة 3170 م2، ليمثل نقطة استقبال وتوجيه محورية للسائح والزائر من خلال مبني حديث، مخفي في الطبيعة، يضم الخدمات الأساسية مثل نقطة استعلامات، ومحلات هدايا تذكارية، ومكاتب إدارية، ومكاتب حجز رحلات وطيران، ومطعم، وكافيتريا، وخدمة شرطة، وصيدلية، بالإضافة إلى قبة سماوية لمشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد عن التاريخ التراثي والروحاني لسانت كاترين وجبل سيناء، وكذا حديقة تضم نقطة وصول ومناطق انتظار مُنظمة للسيارات والأتوبيسات والعربات الكهربائية ومنطقة أخرى للاستجمام تضم مقاعد للجلوس في الطبيعة وبحيرة صغيرة مع استخدام المكونات والألوان المحلية المتماشية مع الطبيعة المحيطة.

وتفقد رئيس الوزراء خلال جولته بالمنطقة معارض للمشروعات البدوية، والتي تضمنت منتجات حرفية وتراثية، تعكس الطابع الفني والحضاري لمدينة سانت كاترين، ونسقها الطبيعي والعمراني، الى جانب مجموعة من منتجات الأعشاب التي تتميز بها المنطقة.

وأشاد رئيس الوزراء بما تضمه المعرض البدوي من منتجات حرفية سيناوية ذات طابع تراثي مُميز وجودة عالية، وكذا الأعشاب مُتعددة الاستخدام، مؤكداً أن هذه المنتجات تعكس تراث سيناء وقادرة على المُنافسة عالمياً ولابد من التسويق لها بشكل فعال.

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولي في ختام تفقد المركز بعدد من مشايخ البدو وقساوسة دير سانت كاترين ومسئولى جهاز تعمير سيناء والشركات المنفذة لمشروعات التطوير، حيث تناول الافطار معهم، وأعرب لهم عن سعادته بتواجده معهم اليوم، مؤكداً انه كان حريصاً على الإلتقاء بهم خلال هذه الزيارة، مؤكداً ان المشروع الذي يتحقق على الأرض بسانت كاترين سيكون مصدر خير على المدينة وعلى سيناء بكاملها، فالدولة تضع نصب اعينها تطوير هذه المدينة فى مختلف القطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سانت كاترين جولة رئيس الوزراء مشروع التجلي رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 4 أطفال، بينهم 3 أشقاء، اليوم الأربعاء، إثر سقوطهم من إحدى ألعاب الملاهي بحديقة السلام بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد حامد، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول أطفال مصابين بسبب ألعاب ملاهي بمدينة الخارجة لمستشفى الخارجة التخصصي. 

تبين سقوط 4 أطفال من ألعاب ملاهي بحديقة السلام بمدينة الخارجة، مما أسفر عن إصابة كل من " ج.أ"، 5 أعوام، وشقيقتها "م.أ"، عامان، وشقيقهما"آ.إ"، 4 أعوام، وطفلة رابعة هي " ر.م"، 10 أعوام، بجروح وكدمات متفرقة بالجسم. 

جرى نقل الأطفال لمستشفى الخارجة التخصصي، لتلقي العلاج وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وخرجوا جميعًا من قسم الاستقبال بمستشفى الخارجة التخصصي. 

مقالات مشابهة

  • «الزملوط»: افتتاح العاصمة الإدارية لمحافظة الوادي الجديد قبل نهاية العام
  • الوادي الجديد تحتفل بالعيد القومي الـ65 للمحافظة.. صور
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • إصابة 4 أطفال سقطوا من ألعاب الملاهي في الوادي الجديد
  • "دبي ميراكل" تبدأ موسمها الجديد بجوائز ومفاجآت
  • الوادي الجديد تستقبل 124 مشروعًا زراعيًا وحيوانيًا جديدًا لزيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل
  • رئيس الاحتياطي الأمريكي يلمح: التخفيض الجديد للفائدة 0.50% فقط
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات" يتفقد مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتفقد عددًا من مشروعات البنية التحتية والمرافق بحدائق أكتوبر