أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، الاعتداء الذي ارتكبه مستوطنون ضد وفد دبلوماسي أوروبي خلال جولته في تجمع وادي السيق البدوي المهدد بالتهجير القسري شرق رام الله، حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية".

وحملت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، اليوم الخميس، حكومة الكيان الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا الاعتداء، مطالبة بمواقف أوروبية ودولية أكثر حزمًا لإجبار الكيان الإسرائيلي على تفكيك ميليشيات المستوطنين، ومحاسبة كل من يتبناها ويمولها ويدعمها.

وأشارت إلى أن هذا الاعتداء يعكس أيضًا العقلية العنصرية التي تسيطر على سلوك المستوطنين وهجماتهم، دون أي اعتبار للقانون الدولي، وهو استخفاف بالمواقف الأوروبية المناهضة للاستيطان، وامتداد لعمليات التطهير العرقي ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الخارجية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

بعد خطاب نصر الله.. أول هجوم على مستوطنات الجليل شمال فلسطين المحتلة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل مساء اليوم الخميس تأكيد إعلام عبري دوي صفارات الإنذار في حانيتا وشلومي وبتست وليمان في الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية سماع دوي رشقات صاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع إسرائيلية.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من خطاب حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني عقب تشييع جنازة القيادي بالحزب فؤاد شكر

يذكر أن الهجوم على المستوطنات السابقة يعد الهجوم الأول الذي جاء بعد إعلان حزب الله اللبناني عزمه على الانتقام من الكيان المحتل، بعد اغتياله لـ فؤاد شكر القائد العسكري بحزب الله، والذي يعد أيضا الذراع الأيمن لحسن نصر الله الأمين العام للحزب.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أكد اليوم الخميس أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

وشدد حزب الله على استعداده للدخول في حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي إن لم يتراجع عن عدوانه على غزة.

كما أكد حسن نصر الله اليوم الخميس أن الحل الوحيد لإيقاف الحرب في كافة الجبهات هو إيقاف العدوان على غزة، لافتا إلى أن حزب الله على استعداد كامل لدفع أي ثمن من أجل إيقاف العدوان على غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 1 أغسطس الذي يوافق اليوم ال300 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى39480 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 91128 مصابا.

اقرأ أيضاًجوتيريش: الهجمات في الجولان وجنوب بيروت وطهران «تصعيد خطير»

«سرايا القدس» تفجّر منزلا مفخخا تم إعداده مسبقا في قوة راجلة تابعة للاحتلال

استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة دلال المغربي بحي الشجاعية في غزة

مقالات مشابهة

  • على مستوطنة «متسوفا».. حزب الله يطلق عشرات صواريخ الكاتيوشا
  • بعد خطاب نصر الله.. أول هجوم على مستوطنات الجليل شمال فلسطين المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: اقتحامات إسرائيلية موسعة على عدة مناطق في جنين
  • حزب الشعب يدين اغتيال هنية ويحمل الاحتلال مسؤولية تفجير المنطقة 
  • السيد الخامنئي رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية /حماس/ إسماعيل هنية: الكيان الصهيوني المجرم الإرهابي جلب لنفسه بهذا الاعتداء أشد العقاب
  • تحسباً لرد حزب الله.. “إسرائيل” تعلن حالة الاستنفار وتدعو المستوطنين للبقاء في الملاجئ بعد قصف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إيران تدين بشدة العدوان الإسرائيلي على لبنان وتحمل الكيان الصهيوني وواشنطن مسؤولية توسيع التوترات في المنطقة
  • وزارة الخارجية والمغتربين : سورية تدين الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي استهدف مساء اليوم الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت
  • استشهاد 300 فلسطيني في عدوان الاحتلال على خان يونس اليوم
  • استشهاد 300 فلسطينيًا في عدوان الاحتلال على خان يونس اليوم