أعلنت جامعة بنها الأهلية بالعبور عن فتح باب التقديم الورقي المباشر لعدد محدود من مقاعد كلية العلاج الطبيعي وكلية الهندسة لإستكمال السعة القصوى لتلك الكليات في إطار الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023-2024.

أوضحت جامعة بنها الأهلية بالعبور في بيان لها أن التقديم المباشر لكليتي الهندسة و العلاج الطبيعي بالجامعة سيكون وفقاً للحد الأدنى التالي:

- كلية العلاج الطبيعي 76٪ ثانويه مصرية، 80% الشهادات العربية والأجنبية

- كلية الهندسة 68% ثانويه مصرية، 70% الشهادات العربية والأجنبية

أضاف البيان أنه سيتم غلق باب التقدم عند استكمال المقاعد المحدودة الشاغرة بالكليات، وتحسب أولوية شغل تلك المقاعد طبقا لأسبقية الدفع.

مستندات التقدم المباشر لكليتي الهندسة والعلاج الطبيعي

أوضح البيان أن المستندات المطلوبة للتقديم المباشر لكليتي العلاج الطبيعي والهندسة كالتالي:

- أصل شهادة الثانوية + صورة

- طلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية مطلوب شهادة كاملة ومعتمدة وموثقة من الخارجية المصرية + صورة

- أصل شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة بالرقم الثلاثي للطلاب الذكور + صورة.

- عدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي للطالب + صورة بطاقة ولي الأمر (الأب والأم).

- نموذج 2 جند للطلاب الذكور + بطاقة عسكرية 6 جند أو (7 جند مختومة من مكتب التجنيد بالقسم التابع له الطالب).

- في عدد 8 صور شخصية 4x6مدون عليها اسم الطالب.

- حافظة بلاستيك بكبسولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنها الأهلية جامعة بنها الأهلية رئيس جامعة بنها الأهلية بالعبور كلية العلاج الطبيعي كلية الهندسة العلاج الطبیعی

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.

مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

ماراثون جامعة بنها الأهلية IMG-20240629-WA0012 IMG-20240629-WA0009 IMG-20240629-WA0011 IMG-20240629-WA0010 IMG-20240629-WA0008 IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0006

مقالات مشابهة

  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • جامعة بنها الأهلية: لجنة لتنظيم خطة ترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة بنها الأهلية تشكل لجنة لتنظيم ومتابعة خطة ترشيد الكهرباء
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • مدارس التمريض بالقليوبية 2024.. الشروط ورابط وكيفية التقديم
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • اليوم.. فتح باب التقديم للمدرسة الفنية للتمريض بالمنيا