قالت قناة كان الإسرائيلية اليوم الخميس 21 سبتمبر 2023، إن دخول العمال الفلسطينيين من قطاع غزة للعمل في إسرائيل لن يستأنف قبل منتصف الأسبوع المقبل.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن دخول عمال غزة عبر معبر بيت حانون – ايرز، من اجل العمل داخل إسرائيل، لن يستأنف على الأقل إلا بعد عيد الغفران.

ولليوم الرابع على التواصل تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر بيت حانون – ايرز ، أمام دخول عمال غزة للعمل في إسرائيل ، بحجة استمرار التظاهرات والتوتر على حدود القطاع.

وقال مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية إن معبر بيت حانون - ايرز المؤدي إلى غزة مغلق وسيعاد فتحه بناء على تقييم الوضع في المنطقة، على حد قوله.

واعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة، سامي العمصي، الإثنين الماضي، تمديد إسرائيل إغلاقها لمعبر بيت حانون "إيرز"، أمام العمال، "عقابا جماعيا لنحو 18 ألفا و500 عائلة".

وخلال 2022، منحت إسرائيل آلاف التصاريح لعمال من غزة للعمل في إسرائيل أو الضفة، بما يتيح لهم المرور عبر معبر بيت حانون (إيرز) شمالي القطاع، وصولا إلى مكان عملهم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: معبر بیت حانون

إقرأ أيضاً:

بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل

بدأت الإدارات التعليمية، على توزيع أجهزة التابلت لمدارس المرحلة الثانوية، لبدء توزيعها على الطلاب الجدد" الصف الأول الثانوي، للعام الدراسي الجديد 2024/2025/، بدءًا من الأسبوع المقبل.

وفي ذات السياق، أكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لن تُسلّم أجهزة التابلت لطلاب المدارس الخاصة، إنما سيتم تسليمة لطلاب المدارس الحكومية فقط.

 

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى جميع مديريات التربية والتعليم، على مستوى الجمهورية، بشأن طُرق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، وعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة.

 

وقالت وزارة التعليم في خطابها الصادر: إيماءً إلى ما تم إقراره بتفعيل العملية التعليمية في المدارس، وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم، ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، وبناءً على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة، وكذا الواجب الذي يقوم بأداء الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

و أشارت الوزارة، إلى أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

مقالات مشابهة

  • “سيرا على الأقدام”..استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا بعد انقطاع الطريق جراء القصف الإسرائيلي
  • تراجع الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • ترامب لإسرائيل: اضربوا منشآت إيران النووية
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • استمرار دخول الوافدين من لبنان إلى سورية سيراً على الأقدام رغم استهداف العدو الإسرائيلي الطريق الدولي بين البلدين
  • عاجل | مراسل الجزيرة: الغارة الإسرائيلية على محيط معبر المصنع اللبناني أدت إلى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية- عاجل
  • بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل
  • برلمانية: الحكومة الاتحادية ستمول رواتب اقليم كوردستان لشهر ايلول الأسبوع المقبل