(عدن الغد)خاص:

كشفت صحيفة إماراتية عن تجاوز الكثير من العقبات خلال المفاوضات التي أجريت في الرياض، وحل مشكلة صرف المرتبات، إلى جانب مباحثات حول توحيد العملة.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية، عن مصادر يمنية مطلعة على سير المحادثات قولها إن اللقاءات التي عقدت في الرياض تمكنت من تجاوز الكثير من العقبات في الملف الإنساني وبالذات صرف رواتب الموظفين المقطوعة منذ سبعة أعوام استناداً إلى قاعدة البيانات في العام 2014، إلى جانب توسيع الرحلات التجارية من مطار صنعاء، وتسهيل انسياب الواردات عبر الموانئ وفتح الطرقات بين المحافظات وتوحيد الموارد والعملة.

وأوضحت مصادر دبلوماسية لـ«البيان» أن تعنت مليشيا الحوثي لا تزال تعيق التوصل إلى اتفاق شامل لكل القضايا الإنسانية التي تشمل صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين والموقوفة منذ سبعة أعوام، وزيادة الرحلات التجارية من مطار صنعاء ورفع كل القيود عن جميع المنافذ البرية والبحرية اليمنية وتوحيد العملة.

وحسب المصادر فإن خبراء من الدول الراعية للمحادثات يعملون مع ممثلين عن الحوثيين على تجاوز كل العقبات التي وضعها الحوثيون أمام إنجاز اتفاق شامل والدخول في محادثات سياسية شاملة للحل تحت رعاية الأمم المتحدة بحيث يكون أي اتفاق شامل ولا يسمح للحوثيين بالاستفادة من أي اتفاقات في الجوانب الإنسانية والاقتصادية والتنصل من الاستحقاقات السياسية والعسكرية، وفق الصحيفة.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رونالدو يقود النصر لتخطي عقبة الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة

السعودية – حقق نادي النصر السعودي فوزا ثمينا على حساب ضيفه الريان القطري بنتيجة 2-1، في مباراة جمعتهما امس الاثنين ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا للنخبة.

وسجل السنغالي ساديو ماني هدف النصر الأول بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 45، ثم ضاعف المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو النتيجة بحلول الدقيقة 70 بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة قوية بيسراه.

وأحرز روجر جيديس هدف الريان الوحيد عند الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بفوز النصر بنتيجة 2-1، ليحقق الفريق السعودي فوزه الأول في البطولة القارية هذه الموسم ويرفع رصيده إلى أربع نقاط، بينما تعرض الريان للهزيمة الثانية على التوالي، بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الهلال السعودي (1-3).

وكان النصر قد استهل مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة بالتعادل أمام الشرطة العراقي بهدف لمثله.

ومن المقرر أن يخوض النصر ست مباريات أخرى في مجموعة الغرب (غرب آسيا) في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بنسختها الجديدة.

وتضم مجموعة الغرب 12 فريقا، سيخوض كل فريق منهم أربع مباريات على أرضه ومثلها خارج الأرض، لتتأهل أفضل ثمانية أندية إلى ثمن النهائي.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب
  • صحيفة اسرائيلية تكشف اعداد الصواريخ الايرانية وحجم الاضرار التي أحدثتها بـتل أبيب - عاجل
  • رونالدو يقود النصر لتخطي عقبة الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • تعز.. استمرار الإضراب عن العمل بجميع أقسام مستشفى الثورة للمطالبة بصرف المرتبات
  • اتفاق بين «سلمان للإغاثة» و«OCHA» لدعم الأعمال الإنسانية في أوكرانيا
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددًا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير المالية عددا من ملفات العمل
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها