الخليل - صفا

دان مجلس بلدي الخليل، يوم الخميس، الاعتداء على مركبة نائب الرئيس أسماء شرباتي ومرافق البلدية، من قبل مجهولين فجر اليوم.

وحذر المجلس البلدي في بيان وصل وكالة "صفا"، من انهيار المنظمة المؤسساتية، "في ظل انفلات السلاح والتعدي على الشخصيات المؤسساتية المنتخبة، على خلفية عملها في محاربة الفساد ورفض التوظيف خارج الأنظمة والقوانين".

وأكد، أن هذه الجريمة مؤشر خطير في استهداف السيدات والاستقواء عليهن، "وهذا ما ترفضه كل مكونات المجتمع الفلسطيني عامة والخليلي خاصة".

وطالب المجلس، المؤسسة الأمنية والنيابة العامة وجهات الاختصاص بضرورة الوقوف عند مسؤولياتهم بالعمل على تحديد هوية الفاعلين وإلقاء القبض عليهم وإصدار عقوبات رادعة في حقهم، وتوفير الحماية لكل من يعمل لخدمة المدينة وأهلها.

وأكد أن استهداف ممتلكات البلدية ومبانيها وأعضائها، قد يدفع إلى الامتناع عن التقدم لإدارة المؤسسات المدنية، مشيرًا إلى تلقي العديد من الأعضاء والموظفين تهديدات على خلفية عملهم الرسمي.

وطالب المجلس البلدي في الخليل، العشائر بالوقوف عند مسؤولياتهم ورفع الغطاء العشائري عن كل من يثبت تورطه بأعمال العنف والفساد والعبث بأمن واستقرار المدينة.

ودعا كافة المؤسسات والعشائر في المدينة إلى المشاركة في وقفة جماهيرية أمام مبنى البلدية تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، رفضًا للاعتداء على نائب الرئيس ومرافق البلدية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الخليل اعتداء فلتان

إقرأ أيضاً:

السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية

التقى رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، اليوم الخميس، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي و17 سفيرا أوروبيا، أطلعهم على مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية، وذلك خلال جلسة إحاطة في العاصمة طرابلس.

وحسب بيان المفوضية، فقد أكد السايح أن، عرض هذه المستجدات هو ترسيخ لمبدأ الشفافية من أجل اطلاع المجتمع الدولي على مراحل تنفيذ العملية الانتخابية، موضحا أن المفوضية تعكس رغبة الشعب الليبي في ممارسة حقه في التصويت وصناعة القرار.

ولفت السايح إلى أن ما جرى إنجازه يأتي في سياق تنفيذ انتخابات المجالس البلدية للمجموعة الأولى من البلديات المستهدفة بانتخاب مجالسها.

حضر الجلسة كل من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء بلجيكا والبرتغال ورومانيا والسويد والنمسا والتشيك وبولندا وبلغاريا وإيطاليا ومالطا وهولندا واليونان وألمانيا وإسبانيا والمجر وفرنسا.

وذكر بيان المفوضية أن السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، أبدو تقديرهم للجهود التي تبذلها المفوضية في سبيل إنجاح هذه الانتخابات، مؤكدين دعمهم للمفوضية في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات المجالس البلدية وفق أعلى المعايير الدولية.

وقررت المفوضية يوم الأحد الماضي، تمديد الفترة الزمنية لمرحلة تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى – 60 مجلسا) إلى السابع من يوليو المقبل بعد أن كان مقررا انتهاء التسجيل يوم 23 يونيو.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات»
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • السايح يطلع السفراء الاوروبيين على مستجدات التحضير للانتخابات البلدية
  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • بوادر استقالات مزدوجة الإتجاه في بلدية زحلة
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار
  • الاتحاد الأوروبي يدين محاولة خرق النظام الدستوري في بوليفيا
  • رئيس بوليفيا يدين محاولة الانقلاب من قِبل بعض وحدات الجيش