أقدمت فتيات ألمانيات على تجربة جديدة ومثيرة  بالنسبة لهم في مصر، حيث قاموا بعمل المحشي ولف ورق العنب بمساعدة فتيات الأقصر، وذلك بفعاليات أسبوع الشباب المصري الألماني والذي يقام للعام الـ 11 على التوالي بالطود جنوب مدينة الأقصر، تحت رعاية وزارة التضامن ورئاسة مجلس مدينة الطود.

واستقبلت المدينة الشبابية بالطود 50 شابا وفتاة من مدينة ميونخ الألمانية، ليستمتعوا على مدار أسبوع كامل بفعاليات التبادل  الثقافي المصري الألماني المشترك والذي يأتي أيضا في إطار التنشيط السياحي بين الجانبين.

فتيات المانيا ترتدين الملابس الصعيدية 


وجربت الفتيات الألمانيات  ارتداء الملابس الصعيدية الشعبية من العباية والجرجار الصعيدي؛ حيث بدون في غاية السعادة والفرح وهن يرتدينه، كما قمن بتزيين أيديهن برسم الحناء بالورد والزهور.
وشارك الشباب الألماني في افتتاح المركز المصري الأوربي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي ساهم فيه الجانب الألماني بشكل كبير،  كما غرسوا مجموعة من النباتات مشاركة منهم  في مشروع "فلنغرسها" والذي ينافس به شباب مدينة  الطود في جائزة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.
وأقيمت مباراة في كرة القدم  جمعت بين الشباب الألماني وشباب الأقصر، حكمها أول طاقم حكام من الفتيات في الأقصر في جو رائع من البهجة والفرح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التبادل الثقافي المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تنشيط السياحي ذوي الاحتياجات الخاصة مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء

 
عقد اللواء دكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اجتماعا موسعًا مع رؤساء الأحياء ومسؤولي الإدارة العامة للحدائق والبساتين، لمناقشة مطالب المواطنين، وذلك في ضوء تكثيف جهود  رؤساء المراكز والمدن للمتابعة الميدانية المستمرة ورفع كفاءة جميع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.  


وأكد الدكتور علي الشرابي، على تكثيف الجهد والسعى نحو رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في نطاق كل حي، مشددا على أهمية العمل على إرضاء المواطن عن أداء الأجهزة التنفيذية التابعة لمدينة الأقصر، معربًا عن تقديره للعمال والموظفين الذين يقومون بأداء عملهم على الوجه الأمثل وبإخلاص.


وناقش الاجتماع عددا من الملفات الهامة المتعلقة بقطاعات النظافة والتجميل ورفع كفاءة مستوي الزراعات بالحدائق والبساتين وإزالة التعديات ورصف الطرق وإنارتها طبقًا للخطة الإستثمارية للعام المالي الجاري.


وفي سياق متصل قام رئيس مدينة الأقصر بجولة ميدانية للمرور على أعمال الوردية الليلية بمنطقة حي جنوب لرفع كفاءة مستوي النظافة بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع.

 

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تتأهل لنصف نهائي يورو 2024 بفوز مثير على ألمانيا
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • دي لا فوينتي: سأستأذن يويفا للدفاع أمام ألمانيا
  • بـ"رؤية مصر 2030".. طلاب فنون جميلة بالأقصر يبدعون في مشروعات التخرج (صور)
  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • «فريق صغير».. أسطورة ألمانيا يبدأ الحرب مع إسبانيا في يورو 2024
  • رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء