أعلن ملتقى دوير لإبداعات وفنون الطفل الذي يتم تنفيذه بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير عن حرص الملتقى على مشاركة الأطفال ذوي الإعاقة ضمن فعالياته، من خلال ورش وأنشطة فنية تعمل على دمجهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم، يتم تنفيذها بإشراف فريق متخصص من أعضاء مركز التدخل المبكر والتأهيل المجتمعي التابع لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين،

صرح بذلك عمرو سلام مدير مركز التدخل المبكر والتأهيل المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة بالدوير، وأوضح أن الأطفال سيشاركون في أنشطة وألعاب معدة بعناية لتعزيز مهاراتهم، بجانب ورش التلوين والفنون وجلسات الحكي، منوهًا أن ذلك يأتي ضمن سياسة عدم التمييز والعدالة الثقافية التي تراعيها الجمعية في مختلف أنشطتها.

يذكر أن ملتقى الدوير الأول لإبداعات الطفل ينعقد بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير والتابع لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين خلال الفترة من 20 إلى 24 سبتمبر الجاري بشراكة بين جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين ومؤسسة ستار كير لتنمية الطفولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط الأطفال ذوي الإعاقة أحمد بهاء الدين

إقرأ أيضاً:

أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل

انتهت مديرية اوقاف القليوبية من فعاليات القافلة الدعوية الكبرى التي أطلقتها، صباح اليوم بالمسجد الكبير بقرية قلما، التابعة لمركز ومدينة قليوب، بمحافظة القليوبية.

حيث جاءت الفعاليات برعاية وإشراف الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وافتتحها الشيخ موسى حسن موسى، مدير إدارة أوقاف قليوب، والشيخ إبراهيم رزق، كبير مفتشى الإدارة، وشارك في الفعاليات نحو 300 طفلا من أبناء القرية.

 فعاليات القافلة الدعوية الكبرى..

 

 وقام بعضهم بإلقاء المدائح النبوية والابتهالات ومنهم من قرأ القرآن الكريم بصوت جميل، وبعضهم ألقى الشعر والقصائد، حيث ظهر الأطفال فى صورة تبعث على الأمل للمستقبل المشرق بهذه النماذج الطيبة.

 لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية..

 

من جانبه أعلن الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن لقاء الجمعة للأطفال يستهدف غرس القيم الدينية، والأخلاقية، والوطنية بين الأطفال، والحفاظ عليهم من التيارات المنحرفة والمتطرفة.

ولاقت هذه القافلة قبولا وترحابا كبيرا من أهالي القرية، الذين طالبوا بتكرار فعالياتها أسبوعيا لتحقيق الاستفادة القصوى للشباب والنشء لما تقدمه القافلة من فعاليات مهمة في تربية النشء.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية في فندق الشيراتون بدمشق
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • اختتام فعاليات ملتقى الوقاية من المخدرات
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل
  • غداً.. انطلاق فعاليات ملتقى دمشق الثاني للخلايا الجذعية
  • وجبات صحية للأطفال بتكاليف بسيطة.. طريقة تحضير «شوكو- بوبس»
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص