بوابة الوفد:
2024-07-03@20:15:56 GMT

انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم الخميس بقنا

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

تشهد الأحوال الجوية بنطاق محافظة قنا، اليوم الخميس انخفاضا ملحوظا فى دراجات الحرارة، خاصة فى ساعات الصباح الأولى من بداية اليوم ومع حلول ساعات المساء، وذلك مع قرب توديع فصل الصيف الذى من المقرر أن ينتهى رسميا يوم الجمعة المقبل .    

حيث يسود اليوم طقس حار نهارا، مائل للحرارة مع حلول الليل، ويستمر نشاط الرياح علي معظم الأنحاء لتسود أجواء منعشة ليلا وتحد من الإحساس بحرارة الطقس خلال ساعات النهار،  مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مع حلول ساعات الليل خاصة على المراكز الشمالية للمحافظة ابتداءً من مركز الوقف ودشنا ونجع حمادى وفرشوط وابو تشت،  فيما ترتفع الحرارة نسبياً على باقى أجزاء المحافظة الجنوبية، بداية من قنا عاصمة المحافظة مرورا بمراكز قفط وقوص ونقادة وذلك لقربها من خط الاستواء.

 

 وعن حركة الرياح حيث تشهد المحافظة استقرارا نسبياً فى حركة الرياح، حيث تنشط رياح متوسطة على كافة أنحاء المحافظة خلال تلك الساعات، مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار واختفاء  السحب على مختلف أنحاء المحافظة.  

 وعن درجات الحرارة فقد سجلت درجات الحرارة طبقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد المصرية اليوم الخميس الموافق ٢١سبتمبر ٢٠٢٣، فقد سجلت درجة الحرارة العظمى ٣٨ درجة، و ٢٤ درجة لصغرى. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس بقنا حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أنه اعتبارا من اليوم سنتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة مما يؤدي لارتفاع نسبة الرطوبة.

درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن درجات الحرارة تشهد اعتبارا من اليوم ارتفاعا عن المعدلات الطبيعية، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة، وتكون درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المسجلة بنحو 3 درجات.

الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

وأوضحت أن السواحل الشمالية هى الأعلى في نسبة الرطوبة، والأقل في درجة الحرارة، منوهة بأن درجات الحرارة ليلا تنخفض نوعا ما، مع وجود نشاط في حركة الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط، لافتة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع وستكون أقل حدة من الأسبوع الماضي. 

مقالات مشابهة

  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة
  • انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة في مصر والتوقعات للأيام القادمة
  • حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة
  • حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة- عاجل
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم