حشدت مليشيا الحوثي الإرهابية، منذ أسابيع آلاف الطلبة من عدد من المحافظات من أجل حشدهم لعرض عسكري تقيمه المليشيات في صنعاء، اليوم الخميس.

وأفادت مصادر محلية في عدد من المحافظات، ونادي المعلمين، أن مليشيا الحوثي قامت بتجنيد آلاف الطلبة لعرضهم في حشد عسكري حوثي غدا، مقابل وعود بإنجاح الطلبة ومنحهم شهادة نجاح دون دراسة عقب فشلها في إنهاء الإضراب، حسبما أفاد "يمن شباب نت".



وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي لجأت إلى تجنيد آلاف الطلبة ضمن الكشافة ودربتهم على العروض في عدد من شوارع المحافظات للاستعراض بهم الخميس مقابل سلة غذائية بجانب منحهم شهادات دراسية.

وكانت المليشيات قد حشدت مطلع الأسبوع الجاري آلاف الطلبة في مسجد الصالح لملء المسجد للسماع إلى خطاب عبدالملك الحوثي، بعد أن فشلت في جمع جماهير للاستماع إليه.

وأضافت المصادر أن وزارة التربية والتعليم التي يديرها شقيق زعيم المليشيات، قد استدعت آلاف المعلمين في صنعاء للتوقيع على كشوفات في مسجد الصالح دون جدوى.

يشار إلى أن نادي المعلمين، حذر من انهيار شامل للدراسة نتيجة تحويل طلبة المدارس إلى جنود، وتعبئتهم طائفيا وتعهد بمواصلة الإضراب حتى صرف المرتبات.

اقرأ أيضاً أمطار على 17 محافظة خلال الساعات القادمة تركيا تعلن موقفًا حاسمًا بشأن وحدة اليمن وتعلق رسميًا على مفاوضات الرياض 5 أشقاء يقتلون أحد أقاربهم في إب ويلوذون بالفرار إعلان خليجي أمريكي مشترك بشأن اليمن عقب المفاوضات الحوثية في السعودية أمريكا تعلن عن فرصة تاريخية لليمنيين لا تُعوض صحيفة إماراتية: مفاوضات الرياض نجحت في حل عقبة المرتبات وتوحيد العملة إلى جانب 6 ملفات هامة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية مليشيا الحوثي تعترف: الجميع وصل إلى قناعة باستحالة الحل العسكري.. وهذا ما ناقشناه في السعودية شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ أكبر شعار للمسيحين بصنعاء خلال صيانة نفق مذبح تصريحات مفاجئة لـ”عيدروس الزبيدي” بشأن مفاوضات الرياض بين السعودية والحوثيين وتهديد صريح بتسليم الجنوب لإيران شاهد أول عرض عسكري بصنعاء بعد انتصار ثورة 26 سبتمبر على النظام الإمامي بحضور الرئيس السلال وأنور السادات مسؤول يحذر من تنشيط الحوثيين للطيران الحربي وتدخل الحرس الثوري لقصف مناطق الشرعية بالبراميل المتفجرة

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی آلاف الطلبة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة 15 يوما

جدد قاض المعارضات المختص، حبس متهم بإدارة كيان تعليمي وهمى واستغلاله في النصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات دراسية مزورة، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وتبين إدارة المتهم كيان تعليمي وهمى "بدون ترخيص" واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي في مجال الاحتيال على الطلبة راغبي الحصول على شهادات جامعية بزعم منح الدارسين شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن خلالها من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات والتحصل منهم على مبالغ مالية.

وضمت الأحراز المضبوطة بحوزة المتهم، (شهادات دراسية خالية البيانات وأخرى بأسماء أشخاص مختلفين – أكلاشيه – 21 دفتر تحصيل نقدية – أدوات وأجهزة تستخدم في النشاط التعليمي للكيان -جهاز حاسب آلي بمشتملاته "بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي".

وألقي القبض علي شخص متهم  بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص" واتخاذه مقراً لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية "مزورة" بزعم منح الدارسين دورات تعليمية في العديد من المجالات وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبي الحصول على تلك الشهادات، وبمواجهته أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • مليشيا الحوثي تعلن السيطرة على منطقة مهمة في مارب عقب هجوم مباغت
  • استمرار حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة
  • تجديد حبس متهم بإدارة كيان تعليمى وهمى يمنح المواطنين شهادات مزورة 15 يوما
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى جبهتين مهمتين .. وإعلان عسكري للجيش
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية