RT Arabic:
2024-07-03@13:37:42 GMT

نوفاك يحدد شرطا لنجاح تطور مجمع الوقود والطاقة الروسي

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

نوفاك يحدد شرطا لنجاح تطور مجمع الوقود والطاقة الروسي

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في الجلسة العامة لمنتدى TNF للصناعة والطاقة، إن تطور مجمع الوقود والطاقة الروسي سيعتمد على النجاحات في تطوير قطاع بناء الماكينات الوطني.

وأشار نوفاك إلى أن الاقتصاد الروسي ومجمع الوقود والطاقة، يواجهان تحديات غير مسبوقة بسبب الأحداث المتتالية في مجال السياسة الخارجية.

إقرأ المزيد نوفاك يلمح إلى احتمال تمديد تخفيضات صادرات النفط من روسيا

ووفقا له، اضطرت روسيا، من أجل توفير إمكانية نقل موارد الطاقة إلى الخارج، لإجراء تغييرات جذرية في سلاسل النقل والخدمات اللوجستية التي ترسخت على مدى عقود. وتمت إعادة توجيه حصة كبيرة من صادرات المنتجات النفطية إلى أسواق أخرى. وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي، أن هذا أصبح ممكنا بسبب قيام الحكومة بتنويع التصدير خلال السنوات العشر الماضية.

وكمثال ذكر نوفاك إطلاق عمل الموانئ الجديدة وتشغيل منظومات خطوط الأنابيب بين شرق سيبيريا والمحيط الهادئ.

وأضاف نوفاك أنه على الرغم من العقوبات، بلغ إجمالي حجم إنتاج النفط في البلاد 535 مليون طن، أي بزيادة 2% عما كان عليه في عام 2021.

وحسب توقعات وزارة الطاقة الروسية، في عام 2023، سيتجاوز حجم سوق معدات النفط والغاز وخدمات حقول النفط في روسيا 3 مليارات روبل. وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي أنه في مثل هذه الظروف، يتزايد الطلب على المعدات والتكنولوجيا في البلاد. وأشار إلى أنه يجب على المؤسسات الصناعية زيادة إنتاج المعدات المحلية والعمل لتعويض التكنولوجيات المستوردة وضمان الجودة والخدمة العالية.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، بأن اعتماد البلاد على المعدات والتقنيات الأجنبية في صناعة النفط والغاز انخفض إلى 38-40% من 60% وذلك خلال فترة 9 سنوات.

المصدر: فيدومستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحكومة الروسية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا النفط والغاز عقوبات ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

بولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"

أعلن مكتب الأمن القومي البولندي (جهاز الاستخبارات) عن عزم السلطات البولندية بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو" يمكنها توفير الوقود للطائرات والدبابات.

إقرأ المزيد الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة. أوروبا تخزن الحبوب والسلاح

جاء ذلك على لسان رئيس المكتب جاسيك سيفيرا على قناة "بولسات" التلفزيونية، حيث أشار السياسي إلى أنه "لا توجد مثل هذه البنى التحتية في بولندا، وهناك حاجة متبادلة لإنشائها"، وأضاف أن قضية بناء خطوط أنابيب "الناتو" ستصبح واحدة من أهم مجالات عمل السلطات البولندية في الأشهر المقبلة.

وقد تم بناء نظام خطوط الأنابيب في أوروبا الوسطى CEPS في أواخر خمسينيات القرن الماضي، حيث يبلغ طول شبكة خطوط أنابيب النفط العسكرية التي تغطي بلجيكا وفرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ وهولندا 5314 كيلومترا. وتم تصميم النظام بشكل أساسي لتوفير الوقود للطائرات والمركبات المدرعة. ومنذ عام 1959، تم استخدام CEPS أيضا للأغراض المدنية. وهكذا، تقوم خطوط الأنابيب هذه بتوصيل الوقود إلى المطارات الدولية في أمستردام وبروكسل وفرانكفورت على نهر ماين.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • من هي المهندسة صباح مشالي نائب وزير الكهرباء الجديد ؟
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • من هي صباح مشالي نائب وزير الكهرباء؟
  • الاستهلاك يصل 38 جيجاوات.. وزير البترول الأسبق يكشف أسباب أزمة الكهرباء في مصر
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء
  • بولندا تعلن عن خططها لبناء شبكة من خطوط أنابيب النفط العسكرية لـ "الناتو"
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • أسعار الوقود والبنزين في الأردن لشهر يوليو/تموز 2024
  • ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 85.16 دولاراً للبرميل