حددت مفوضية الانتخابات، اليوم الخميس، موعد إجراء المحاكاة الثانية في 929 محطة انتخابية، مبينة ان ذلك يهدف الى التحقق من الأجهزة الانتخابية وتدريب موظفيها على أجهزة التحقق الالكتروني وتسريع النتائج.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي إن “المفوضية تستعد لإجراء المحاكاة الثانية في الـ25 من أيلول الحالي بـ929 محطة”، مبينة ان “ذلك يهدف الى التحقق من الاجهزة الانتخابية وتدريب موظفي المفوضية المختصين على جهاز  تحقق الالكتروني وجهاز تسريع النتائج”.

وذكرت أن “المحاكاة ستجري في هذه المراكز الموزعة على عموم مكاتب المحافظات الانتخابية وأيضا بالمحطات الموجودة في 15 محافظة مشمولة بالانتخابات وهي غير منتظمة بإقليم وعددها 906 محطات مع إجمالي مكاتب المحافظات الانتخابية ومن ضمنها المكتب الوطني”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تصريحات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب حول قدرته على إنهاء الحرب في أوكرانيا بأنها مجرد "رسائل انتخابية". جاء ذلك في مقابلة مع فريد زكريا على شبكة "سي إن إن"، حيث علق زيلينسكي على تصريحات ترامب التي قال فيها إنه سيحل النزاع بين روسيا وأوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أصبح رئيسًا.

وأفاد زيلينسكي أنه لا يستطيع فهم ما يقصده ترامب بهذه الوعود، مؤكدًا أن مثل هذه التصريحات غالبًا ما تكون جزءًا من الحملات الانتخابية، وليست بالضرورة واقعية. وأشار إلى أن ما قاله ترامب يأتي في سياق المنافسة الانتخابية المستمرة في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد صرح في مارس 2023 بأنه سيحل الحرب في يوم واحد إذا فاز بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أنه سيعمل مع زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتحقيق ذلك. وقد روج ترامب لعلاقته القوية مع بوتين كعامل مساعد لإنهاء النزاع، رغم أن بوتين أبدى تفضيله لفوز نائبة الرئيس كامالا هاريس على ترامب.

وأكد زيلينسكي في المقابلة أنه يمتلك خطة لتحقيق النصر لأوكرانيا وإعادة إعمار البلاد بعد انتهاء الحرب، وأنه ينوي مناقشتها مع الرئيس الحالي جو بايدن، وأيضًا مع هاريس وترامب.

 

4o

مقالات مشابهة

  • هل نجاة دونالد ترامب من محاولتي اغتيال حجة انتخابية جيدة؟
  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • “الفاف” تكشف موعد إجراء مواجهة الجولة الرابعة لتصفيات “الكان”
  • مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • مناظرة انتخابية في البرازيل تنتهي بـالكراسي (فيديو)
  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية
  • الإعلان عن موعد إجراء كأس إفريقيا للمحليين
  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب