أصدرت وزارة العمل؛ اليوم الخميس؛ "إنفوجراف" يوضح تنفيذ وزارة العمل لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ،بإطلاق حملات قومية وإعلامية للإعلاء من قيمة العمل ،وتغيير ثقافات الشباب نحو العمل الحر، وإقامة المشروعات الصغيرة، وتنمية المهارات لتتماشى مع احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، والاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها ،وتوفرها الدولة في هذا الشأن .

                                                                

 وكان حسن شحاتة وزير العمل قد أعلن منذ أيام  في دورة تدريبية لمحرري العمل في وسائل الإعلام القومية والحزبية والخاصة ،والقنوات الفضائية ،عن إطلاق حملة توعية، موجها مديريات العمل بتنفيذ ذلك من خلال التنسيق مع كافة شركاء التنمية، وتنظيم مؤتمرات وندوات توعوية في مواقع العمل والإنتاج ، وكذلك مع  الشباب ،وأيضا حث وسائل الإعلام على التوسع في الفقرات والبرامج والتقارير الإعلامية بشأن تحقيق ذلك الهدف ،ورصد  جهود الدولة ،والنماذج الشبابية الناجحة في هذا الملف..

 

كما وجه الوزير إدارة الإعلام بالوزارة  بالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين المحليين والدوليين بأن تتخلل كل الأنشطة فقرات قصيرة عن قيمة العمل ،وأهمية التدريب المهني ،وخطط الدولة لربط التعليم الفني والتدريب بإحتياجات سوق العمل .

IMG-20230921-WA0152 IMG-20230921-WA0147 IMG-20230921-WA0145

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة العمل الشباب العمل الحر

إقرأ أيضاً:

آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب

قالت الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الأكاديمية الوطنية للتدريب تعد مكانا متفردا استطاع أن يترك بصمة مختلفة في مصر، وفي طاقة شبابها خلال 7 سنوات، وحققت طفرة في تأهيل وتدريب الشباب المصري، إلى جانب تغيير مفاهيم كثيرة كانت موجودة في المجتمع.

وضع الشباب في جملة مفيدة

وأضافت «عبد الرحمن»، خلال تقديم برنامج «الحقيقة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «في لحظة من اللحظات كنا نعاني من تهميش الشباب واستطعنا بعد عام 2014 وضع الشباب في جملة مفيدة واقعية لها تأثير كبير على أرض مصر، ورأينا ذلك من خلال مؤتمرات الشباب، ومنتدى شباب العالم والكثير من الفعاليات التي احتضنت طاقات الشباب في مصر وفي كل المجالات».

الأكاديمية ساهمت في ثقافة التأهيل والتدريب في مصر

وتابعت: «الأكاديمية ساهمت في ثقافة التأهيل والتدريب في مصر باستمرار، وتعد الأكاديمية تجربة ملهمة وعلينا زياتها ومعرفة آخر تطوراتها وأنشطتها وفعاليتها داخل أو خارج مصر، لكي نقول إن لدينا صرح عظيم يستطيع استثمار طاقات الشباب، واستثمار طاقة التأهيل والتدريب».

مقالات مشابهة

  • آية عبدالرحمن: الأكاديمية الوطنية للتدريب حققت طفرة في تأهيل الشباب
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • فرص عمل للشباب والخريجين في 13 تخصصا.. اعرف طريقة التقديم
  • “رسول العلم شكرًا” الحكومة تطلق هوية يوم المعلم وزارة التعليم 2024
  • وزارة الشباب تعلن عن يوم توظيفي مفتوح.. اعرف فرص العمل المتاحة
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • وزير الإعلام والثقافة الكويتي يترأس وفداً رفيع المستوى باجتماع وزراء ثقافة دول مجلس التعاون الخليجي
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية