أشاد الدكتور محمد سعد الدين رئيس جمعية مستثمرى الغاز المٌسال بالتطوّر المٌذهل الذي حققته وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة المهندس طارق الملا وزير البترول والذى أسفر الأن عن تقدّم غير مسبوق فى زيادة إنتاج مصر مع البترول والغاز والغاز الطبيعى خلال السنوات الأخيرة.

وأكد سعد الدين بأن النجاح الى حققته الوزارة مع شركة إينى الإيطالية يعتبر نموذجاً للتكامل الاقتصادي وفق الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة قبل عدة سنوات للإستفادة من الخبرات العالمية في عمليات الإكتشافات والتنقيب مما أسفر عن زيادة معدلات إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز، خاصة مع وصول متوسط الإنتاج اليومى لحقل ظهر خلال العام الجارى إلى 2.

4  مليار قدم مكعب وحوالي 3700 برميل يوميًا من المكثفات، علاوة على بدء الإنتاج من البئر الـ 20 بحقل ظُهر خلال أكتوبر المقبل.

وأضاف رئيس جمعية مستثمرى الغاز المٌسال بأن مصر حققت حتى الأن ما يزيد عن 532 كشفا عن ثروتها المعدنية ، موزعة بين 313 كشفا بتروليا، و219 كشفا لـ الغاز الطبيعي، مرجعاً ذلك إلى خطة قطاع البترول المدعومة من القيادة السياسية والتي استهدفت توسيع الشراكات الاقتصادية مع الكيانات العالمية.

بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الشركات الأجنبية في تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية في قطاع البترول والتي كانت نتيجتها حالياً أن أصبحت مصر مركزاً إقليميا للغاز في شرق المتوسط، وتحقيق فائضاً في أغلب احتياجاتها من مشتقات البترول والطاقة وإقامة عشرات المشروعات في مختلف مصادر الطاقة لتنويع مصادرها من الطاقة الجديدة والمتجددة النيتروجين الأخضر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثروة المعدنية البترول والغاز البترول والثروة المعدنية البترول والطاقة الخبرات العالمية

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد أحمد مرسي، أستاذ العلاقات الدولية، ومقرر لجنة الاقتصاد والعلوم السياسية بالمجلس الأعلى للثقافة، أن السوق المشتركة لجنوب أمريكا اللاتينية والتي تضم الأرجنتين والبرازيل وتشيلي تقوم على تسهيل حركة التجارة ومرور السلع، والجاليات العربية مؤثرة جدا في هذا السوق، لكنها غير منظمة.

وأضاف مرسي خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور، في برنامج مصر جديدة، على قناة etc، النشاط التجاري العربي في أميركا اللاتينية مركز على رؤية وتوجهيات وتحليلات عربية، وبالتالي هي شبه بعيدة عن ثقافة المنطقة، وهو ما أعطى إحساس بأن هناك فجوة بين العرب وبين دول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري، ومن الضروري معرفة أن المرحلة الحالية لها ظروفها الخاصة، والسوق التجارية في أمريكا اللاتينية كبيرة ومتشعبة خاصة في الفترة الحالية، وعلى الدول العربية أن تدرك ذلك مثلما أدركته الصين، والتي دخلت في شراكة مع العديد من دول قارة أمريكا اللاتينية، شراكة تعتمد بشكل أساسي على السلع الغذائية

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: هناك فجوة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية من ناحية التبادل التجاري
  • وزارة البترول تعلن تراجع إنتاج مصر من الغاز| تفاصيل
  • البترول: خطة عاجلة لاستيراد شحنات من الغاز المسال والمازوت لتوليد الكهرباء (فيديو)
  • وزارة البترول المصرية: إنتاجنا من الغاز يصل لـ 5.7 مليار قدم مكعبة يوميا
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • عاجل:- البترول: وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد الاتفاق على شحنات غاز مسال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • متحدث البترول: الاتفاق على 21 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف.. فيديو
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال