قال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، إن بودابست لا تخطط للتزحزح عن موقفها المتميز بشأن القضايا السياسية والاجتماعية الكبرى، على الرغم من أنها تدرك أن زعماء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيواصلون مهاجمتها.

وأوضح أوربان خلال اجتماع مع مشرعين من الحزب الحاكم، اليوم الخميس، أن "المجر شوكة في خاصرة" الدول الغربية لأنها تظل "البلد الأكثر حرية في أوروبا".

وأضاف أوروبان: "هناك حدود على حدودنا ولا يوجد مهاجرون هنا، كما لدينا سياسة صديقة للأسرة ولا أحد يفرض أفكارًا تتعلق بالجنس على أطفال المدارس، كما لا نقدم أسلحة لـ أوكرانيا ولا نرغب في التورط في الحرب".

وحذر رئيس الوزراء المجري من أن زعماء الاتحاد الأوروبي يسعون إلى حرمان بودابست من سيادتها الاقتصادية والثقافية والسياسية من خلال قلب الطريقة التي تزود بها المجر سكانها بالغاز وإجبارها على السماح بدخول عشرات الآلاف من المهاجرين، فضلاً عن "منح الأموال لـ أوكرانيا والموافقة على اتفاقها بعضوية الاتحاد الأوروبي إلى كييف دون نقاش رغم أنها لا تلبي أي متطلبات"، مؤكدا: "لن نسمح بحدوث ذلك".

وأشار أوروبان إلى أن المخاطر كبيرة للغاية في الموسم السياسي الجديد الذي بدأ للتو، مشددا على أن المجر تقدر سيادتها الوطنية.

المجر: لم نحصل على إذن من أوكرانيا لتوريد الحبوب إلى السودان ضربة قوية.. المجر تفجر مفاجأة بشأن انضمام السويد لحلف الناتو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجر رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان بودابست الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة اوروبا أوكرانيا رئيس الوزراء المجري

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا

قالت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، إن القوات الروسية شنت هجوما كبيرا بطائرات مسيرة الليلة الماضية على 15 منطقة أوكرانية مما ألحق أضرارا ببنية تحتية للطاقة وبنايات سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية على تطبيق تلغرام أن الطائرات المسيرة ألحقت أضرارا بأعمدة وخطوط كهرباء ومعدات ملحقة بالمحطات في مناطق كييف وأوديسا وإيفانو-فرانكيفسك في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت السلطات إن الدفاعات الجوية أسقطت نحو 15 طائرة مسيرة فوق كييف ومحيطها خلال فترة تحذيرات من غارات جوية استمرت لما يزيد على 5 ساعات.

 وذكرت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن القوات ضربت منشآت طاقة أوكرانية تزود عمليات القوات المسلحة الأوكرانية بالكهرباء.

وقال الجيش الأوكراني اليوم الخميس إنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

مقالات مشابهة

  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • رئيس وزراء المجر: أوروبا تتجه نحو حرب اقتصادية باردة مع الصين
  • هل يتجه الاتحاد الأوروبي نحو "حرب اقتصادية باردة" مع الصين؟
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • سلام زار سفيرة الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم لبنان وشعبه
  • رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل
  • رئيس وزراء هنغاريا يهدد بإرسال المهاجرين غير الشرعيين إلى وسط بروكسل
  • أوامر بمغادرة الاتحاد الأوروبي لمواطني هذه الدول