تتزيّن البعثة الكويتية إلى آسياد 2023 بحضور نسائي كبير، من بينهنّ الملاكمة نورا المطيري التي تُعدّ نموذجاً في كسر القيود في حلبات يسيطر عليها الرجال وتعتبرها هي «رياضة المفاجآت»، ثقتها في قدرتها على تحقيق مركز متقدم.

وتقول المطيري (35 عاماً) التي تواصل استعداداتها للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقررة في مدينة هانغجو الصينية بين 23 سبتمبر الجاري و8 أكتوبر المقبل، إن الجميل في الملاكمة أنها رياضة «لا يمكن توقع نتائجها.

لدي القدرة الفنية والتقنية. أتمنى فقط أن تخدمني القرعة لأتمكن من بلوغ أدوار متقدمة».

وتضيف أنها «بدأت الاستعداد للآسياد منذ مطلع العام في البرتغال وفرنسا وهولندا. خضت بطولات عدة. وحالياً دخل منتخب الملاكمة معسكراً في مصر. الآمال كبيرة ولدي ثقة في قدرتي على تحقيق مركز متقدم ولمَ لا انتزاع ميدالية».

والمطيري هي أول خليجية تشارك في بطولة العالم للملاكمة وأول كويتية تخوض بطولة دولية في رياضة «الفن النبيل»، وتقول في هذا الصدد «سعيدة جداً لأن المرأة الكويتية باتت قادرة على إظهار قوتها ومكانتها رياضياً. هذا مدعاة للفخر لنا كخليجيات».
وتضيف «أشعر بحافز إضافي في كل مرة أرى فيها اهتماماً إعلامياً برياضة المرأة الكويتية وإنجازاتها».

لم يكن مشوار المطيري التي تترأس اللجنة النسائية في الاتحاد المحلي للملاكمة، مفروشاً بالورود. فبعد الانتهاء من الدراسات الجامعية والنجاح في أحد المشاريع الخاصة، دخلت معترك الملاكمة إثر مرور عابر بعدد من الفنون القتالية. لم يثنها قطع في الرباط الصليبي في بداية المشوار عن التمسّك بالأمل. غابت عن ممارسة الرياضة سنة كاملة، وخضعت لجراحة ثانية في ألمانيا للسبب نفسه كي تتمكن من العودة إلى حيث تنتمي.

استدعيت إلى منتخب الملاكمة في 2020، وهي لم تستنزف الوقت، وتقول ابنة لاعب منتخب الكويت سابقاً وفريق النصر لكرة السلة قشيعان المطيري الذي خسرته أثناء غزو القوات العراقية «كانت نقطة التحول في دبي، وتحديداً في بطولة آسيا للنخبة 2021 عندما انتزعت الميدالية البرونزية وسط ذهول كل من حولي والمتابعين. كانت أول ميدالية دولية وهي عزيزة جداً على قلبي».

وتضيف «في 2022، رسّخت نفسي أكثر فأكثر بعدما انتزعت الميدالية الذهبية في بطولة المملكة العربية السعودية الأولى للسيدات. حققت بالتأكيد ألقاباً محلية، لكن تركيزي كان على الخارج حيث خضت استحقاقات كثيرة، فاكتسبت الخبرة وانتزعت ألقاباً عدة ضمن بطولات دولية، بينها الميدالية الفضية في مدينة براغا البرتغالية وأخرى في مدينة كريتاي الفرنسية. أعتز كثيراً بحصولي على المركز الثاني في بطولة باريس 2023».

وتؤكد المطيري أن طموحها في الملاكمة ينحصر في تمثيل الكويت على أعلى مستوى وتحقيق أكبر البطولات وتشكيل منتخب نسائي قوي، كاشفة بأن للملاكمة عاشقات كثيرات لدى الكويتيات اللواتي ينتظرن الفرصة لإثبات أنفسهنّ.

وقبل أيام من انطلاق «آسياد 2023»، تقف المطيري بثقة أمام التحدي الكبير مستلهمة الأمل ممن سبقها، ولن تفوتها بالتأكيد إنجازات سطرتها رياضيات كويتيات في شتى الألعاب.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی بطولة

إقرأ أيضاً:

لماذا تحولت التحقيقات حول محاولة اغتيال ترامب إلى قضية دولية؟

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي أن التحقيق في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ستكون دولية، حيث ستشترك بها أكثر من دولة، وفق بيان عاجل من شبكة سي إن إن الأمريكية.

تحقيقات دولية في محاولة اغتيال ترامب

وبحسب تقرير الشبكة الأمريكية، فقد أصبح التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفيدرالي في محاولة اغتيال ترامب دوليًا، حيث يعمل المسؤولون على تحديد خلفية المشتبه بتنفيذ عملية الاغتيال رايان ويسلي روث، والذي تم اعتقاله، وفقًا لما ذكره مصدر في إنفاذ القانون لشبكة CNN.

وأضاف المصدر أن السلطات تعمل على الحصول على أوامر تفتيش لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يعتقد أنها مرتبطة بروث.

العمل مع شركاء دوليين

وقال المصدر إن بعض أنشطة روث المشتبه بها عبر الإنترنت شملت استخدام منصات مقرها خارج الولايات المتحدة، وهو ما سيتطلب العمل مع شركاء دوليين لتحديد كل ما يمكن لمكتب التحقيقات الفيدرالي معرفته عن المحتجز.

وأضاف المصدر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي على علم أيضًا بمزاعم روث عبر الإنترنت بشأن السفر إلى الخارج، والتي ستكون جزءًا من التحقيقات.

وقال المصدر إن التحقيقات لا تزال في مراحلها المبكرة، لذا لم تتمكن السلطات من التأكد مما إذا كان هناك شركاء لروث في محاولة الاغتيال أم أنه عمل فردي.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • عادل عصام الدين: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف ولا يزال متقدم ع الاتحاد .. فيديو
  • لماذا تحولت التحقيقات حول محاولة اغتيال ترامب إلى قضية دولية؟
  • الجزائر ترشح فيلما حاز إشادات دولية للمنافسة على الأوسكار
  • مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي يدعم تحقيق الاستدامة الأمنية
  • تعرف على نتائج البعثة المصرية اليوم في بطولة العالم للمواي تاي بتايلاند
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • أستاذ سياسات دولية: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحدث في غزة
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة