أخبارنا:
2024-07-07@01:32:42 GMT

تعرف على حالات الإصابة بالصداع نتيجة الكافيين

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

تعرف على حالات الإصابة بالصداع نتيجة الكافيين


قال البروفيسور الألماني فرانك إربجوت إن الكافيين قد يؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بالصداع، موضحاً أنه من خلال الاستهلاك المتكرر يتعود الجسم على الكافيين، ومن ثم يعاني المرء من الصداع في حال عدم تناوله.
وأضاف رئيس مؤسسة الدماغ الألمانية أن الاستهلاك العالي للكافيين يزيد معدل إدرار البول، ما يتسبب في نقص السوائل في الجسم، والذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بالصداع.


من ناحية أخرى، أشار إربجوت إلى أن المرء يحتاج إلى الكافيين بمعدل يتراوح من 100 إلى 200 ملغم للقضاء على الصداع، موضحاً أن فنجان القهوة يحتوي على الكافيين بمعدل يتراوح بين 30 و60 ملغم، لذا يتعين على المرء شرب فنجانين إلى 4 فناجين قهوة للوصول إلى هذا المعدل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب.. فوائد شرب القهوة بالحليب في الصباح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُعتبر القهوة بالحليب من المشروبات المحببة لدى العديد من الأشخاص حول العالم، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تتمتع بمذاق رائع وفوائد صحية متعددة تجعلها خيارًا شائعًا للكثيرين  لمن يبحثون عن مزيج منعش يجمع بين نكهة القهوة وفوائد الحليب للصحة العامة، وللاستمتاع بفوائد القهوة بالحليب بشكل صحي، يُنصح باستخدام الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم، وتجنب إضافة السكر الزائد باللجوء إلى المحليات الطبيعية كالعسل أو القرفة، مع ضرورة الاعتدال في تناول القهوة بالحليب مهم لتجنب الآثار الجانبية للكافيين،  وتقدم لكم "البوابة نيوز" فوائد تناول القهوة بالحليب وفقًا لما تم نشره بموقع "هيلث" الطبي. 

يساعد في زيادة اليقظة والتركيز

ورد في التقرير، أن القهوة المخلوطة بالحليب تعزز الأداء البدني والعقلي بفضل الكافيين الموجود فيها، الذي يساعد في زيادة اليقظة والتركيز، كما أن إضافة الحليب تقلل من تأثير الكافيين الشديد، مما يجعل القهوة أكثر ملاءمة لأولئك الذين يعانون من حساسية تجاه الكافيين.

غنية بمضادات الأكسدة 

مصدر غني بمضادات الأكسدة، حيث تحتوي القهوة بالحليب على مستويات عالية من هذه المواد التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة في الجسم، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

تعزز صحة العظام 

إضافة الحليب إلى القهوة يعزز صحة العظام بفضل احتوائه على الكالسيوم الضروري لبناء وصيانة العظام، مما يساهم في الوقاية من هشاشة العظام.

تحسين الهضم 

تحسين الهضم هو فوائد آخرى تأتي مع تناول القهوة بالحليب، حيث يساعد الحليب في تهدئة المعدة وتقليل حموضتها، مما يجعل هذه القهوة خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل في المعدة بسبب القهوة السوداء.

تمنح الطاقة 

توفير الطاقة هو أحد الفوائد الرائعة للقهوة بالحليب، حيث تمنحك الجرعة المناسبة من الطاقة بفضل الكافيين والسكريات الطبيعية والبروتينات الموجودة في الحليب، مما يجعلها مثالية لبداية اليوم أو لتعزيز الطاقة خلال فترة بعد الظهر.

تقليل خطر الاكتئاب 

تعزيز الصحة العقلية هو فائدة أخرى، حيث يمكن أن يساهم الكافيين في تحسين المزاج وتقليل خطر الاكتئاب، بينما يعزز التريبتوفان الموجود في الحليب إنتاج السيروتونين، مما يعزز الشعور بالراحة والسعادة.

مقالات مشابهة

  • مشروبات تساعدك على التخلص من الصداع
  • بعد إصابة هاجر أحمد.. 6 أسباب تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم
  • الزهايمر: دراسة تؤكد فائدة الكافيين في علاج المرض
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • تحسين الهضم وتقليل الاكتئاب.. فوائد شرب القهوة بالحليب في الصباح
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • تعرف على أسباب وأعراض حساسية الشمس
  • 10 محفزات للإصابة بالصداع النصفي
  • ارتفاع حالات الإصابة بداء الحصبة بجهة سوس ماسة يدق ناقوس الخطر
  • للأدبي والعلمي.. تعرف على المادة المقبلة في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024