واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته اليوم بمدينة سانت كاترين، حيث تفقد ومرافقوه مشروع إنشاء مركز الزوار الجديد بموقع ميدان الوادي المقدس في مدخل المدينة، حيث التقى عددا من مشايخ البدو وقساوسة دير سانت كاترين ومسؤولي جهاز تعمير سيناء والشركات المنفذة لمشروعات التطوير، حيث تناول الإفطار معهم.

وأعرب مدبولي، عن سعادته بوجوده معهم اليوم، مؤكدا أنّه كان حريصا على لقائهم خلال الزيارة، كما شدد على أنّ المشروع الذي يتحقق على الأرض بسانت كاترين سيكون مصدر خير على المدينة وعلى سيناء بكاملها، فالدولة تضع نصب أعينها تطوير هذه المدينة في مختلف القطاعات.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي أوضح أنّ المركز يقام على مساحة 3170 مترا مربعا، ليمثل نقطة استقبال وتوجيه محورية للسائح والزائر من خلال مبني حديث مخفي في الطبيعة، يضم الخدمات الأساسية مثل نقطة استعلامات، ومحلات هدايا تذكارية، ومكاتب إدارية، ومكاتب حجز رحلات وطيران، ومطعم، وكافيتريا، وخدمة شرطة، وصيدلية، إضافة إلى قبة سماوية لمشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد عن التاريخ التراثي والروحاني لسانت كاترين وجبل سيناء، وحديقة تضم نقطة وصول ومناطق انتظار مُنظمة للسيارات والأتوبيسات والعربات الكهربائية ومنطقة أخرى للاستجمام تضم مقاعد للجلوس في الطبيعة وبحيرة صغيرة مع استخدام المكونات والألوان المحلية المتماشية مع الطبيعة المحيطة.

وتفقد رئيس الوزراء خلال جولته بالمنطقة معارض للمشروعات البدوية، والتي تضمنت منتجات حرفية وتراثية، تعكس الطابع الفني والحضاري لمدينة سانت كاترين، ونسقها الطبيعي والعمراني، الى جانب مجموعة من منتجات الأعشاب التي تتميز بها المنطقة.

وأشاد رئيس الوزراء بما تضمه المعرض البدوي من منتجات حرفية سيناوية ذات طابع تراثي مُميز وجودة عالية، وكذا الأعشاب مُتعددة الاستخدام، مؤكدا أنّ المنتجات تعكس تراث سيناء وقادرة على المُنافسة عالميا ولابد من التسويق لها بشكل فعال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي المجتمعات العمرانية جهاز تعمير سيناء دير سانت كاترين رئيس الوزراء رئيس مجلس الوزراء سانت كاترين سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية وهي في مسيرتها نحو دعم وتعزيز النمو المستدام لم تغفل أبدا للسعي لبلوغ أهداف التنمية المستدامة 2030، ماعكسه إطلاق التنمية المستدامة مصر 2030، والعديد من المبادرات التنموية، على رأسها مبادرة حياة كريمة لمجتمعات قروية مستدامة، والتي تمثل أكبر مبادرة تنموية أطلقتها مصر، وأدرجتها منظمة الأمم المتحدة على منصاتها الدولية بين أفضل ممارسات دولية معززة لأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن الحكومة المصرية بكل مؤسساتها لا تدخر جهدا في صياغة وتنفيذ أولويات والتوجهات الاستراتيجية للفترة المقبلة، مستهدفة في ذلك تحقيق نمو اقتصادي قوي وشامل ومستدام، مع التركيز على رفع نسبة مساهمة كلا من الاستثمارات والصادرات في هيكل الناتج المحلي الإجمالي إلى نحو 50% لدعم معدلات التشغيل، وتوفير ما يقارب من 8 ملايين فرصة عمل، خلال الفترة من 2024 إلى 2030.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • في لقاء بالمفكرين.. مدبولي: الرئيس وجه بأهمية التواصل مع المواطنين لشرح التحديات
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس مجلس الشيوخ لـ "السيسي": حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير والنصر خطاكم
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين
  • رئيس الوزراء اليابانى يكشف النقاب عن تشكيلة حكومته الجديدة
  • مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم