عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا عن إعلان أذربيجان رغبتها دمج الأرمن في منطقة ناجورنو كاراباخ سلميًا.

وذكر التقرير: «تطورات متسارعة شهدها إقليم ناجورنو كاراباخ خلال الساعات الماضية، أبرزها تعليق أذربيجان إجراءات مكافحة الإرهاب في الإقليم بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع السلطات هناك».

وأضاف: «حكومة باكو أعلنت أنّها بصدد إعادة دمج الانفصاليين الأرمن في منطقة ناجورنو كاراباخ سلميا، رافضة أي تدخل لمجلس الأمن الدولي في هذا الملف».

وأشارت في الوقت ذاته، إلى أنّه سيتم مناقشة حقوق وأمن الأرمن في ناجورنو كاراباخ خلال اجتماع مرتقب بين ممثليهم والسلطات المركزية في أذربيجان، وفي المقابل أكدت حكومة يريفان أنّ الأرمن في ناجورنو كاراباخ يمكنهم العيش تحت حكم أذربيجان، لافتة إلى أنّها منفتحة على المحادثات مع باكو رغم التجربة التاريخية الصعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كاراباخ القاهرة الإخبارية الانفصاليين أذربيجان الإرهاب أرمينيا ناجورنو کاراباخ الأرمن فی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان

أكد مصطفى عبدالفتاح، مراسل «القاهرة الإخبارية» من بلدة رميش اللبنانية، أنه منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الأحد تستمر الغارات الإسرائيلية على أنحاء متفرقة من الأراضي اللبنانية، على الجنوب اللبناني بقطاعاته الثلاثة والبقاع الشرقي، وصولًا إلى المناطق الشمالية الفاصلة ما بين الحدود السورية اللبنانية.

الغارات ما زالت مستمرة على جميع الأنحاء اللبنانية

وشدد «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء لـ«القاهرة الإخبارية»، على أن الغارات الإسرائيلي تستمر أيضًا على العاصمة اللبنانية بيروت والضاحية الجنوبية، والتي شهدت خلال الساعة الماضية عدة غارات من قبل طائرات الاحتلال بهدف ما تدعيه سلطات الاحتلال من عمليات لاستهدافه قيادات تابعة لحزب الله، مؤكدًا أن الغارات ما زالت مستمرة على جميع الأنحاء اللبنانية، قائلًا: «إذا ما توقفت هذه الغارات في الجنوب اللبناني تكون كثافة الغارات في البقاع الشرقي أكبر من هذه الأوقات التي يشهد فيها الجنوب اللبناني أوقات من الهدوء».

 

غارات مكثفة على ارتفاعات منخفضة

وأوضح أن بلدة عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر من كل الغارات التي يتم تنفيذها من قبل قوات الاحتلال على القطاع الأوسط، منوهًا بأن البقاع الشرقي كان قد شهد خلال الساعتين الماضيتين عدة غارات من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، التي هي الآن تحلق وبكثافة على ارتفاعات منخفضة، ويبدو أنها بصدد تنفيذ إحدى الضربات من قبل هذه الطائرات التي تحلق بكثافة الآن في سماء بلدة رميش المواجهة تمامًا لمنطقة الجليل الأعلى بشمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • القاهرة الإخبارية: الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • «القاهرة الإخبارية»: الدعم الأمريكي لإسرائيل لن يتزحزح برغم اختلاف وجهات النظر
  • «القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف طال منزلا بشرق غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 220 غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان خلال 24 ساعة
  • القناة الأولى تعرض تقريرا عن تدشين «حياة كريمة» لمنفذ بيع اللحوم في الإسماعيلية