شفق نيوز/ تأهل الجذافان محمد رياض و زميله بكر شهاب الى نهائي آسيا بفعالية الزوجي الثقيل من ضمن ستة بلدان هي: العراق، وإيران، والصين، واوزبكستان، واندونيسيا، والهند في الانطلاق المنافسات.

وقال رئيس البعثة النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية سمير الموسوي لوكالة شفق نيوز، إن البعثة العراقية ستجري عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الخميس بتوقيت مدينة "هانغتشو"، مراسم رفع العلم العراقي بمقرها في القرية الأولمبية بحضور جميع أفرادها إيذاناً بالمشاركة العراقية الرسمية في المحفل الأولمبي الآسيوي الأبرز.

وبين أن الوفد العراقي لدورة الألعاب الآسيوية اكمل مستلزمات مكتب البعثة وإدارة الوفود المشاركة بمنافسات النسخة الـ19 التي انطلقت أدوارها التمهيدية في عدد من الألعاب.

كما اشار رئيس البعثة العراقية الى ان وفود الرياضيين العراقيين وصلت بالفعل الى مقر إقامتها المخصصة لها في القرية الأولمبية في "هانغتشو" باستقبال وتحضير أجرتها الملاكات الادارية المكلفة بذلك.

يذكر ان العراق سيشارك بـ32 رياضياً ينافسون في 12 فعالية رياضية هي: ألعاب القوى، ورفع الأثقال، والملاكمة، والجودو، والمبارزة، والكاراتيه، والتايكواندو، والكوراش والجوجتسو، والقوس، والسهم، والتجذيف، والكانوي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي العراق تأهل

إقرأ أيضاً:

بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”

فرنسا – حسمت اللجنة الأولمبية الدولية الجدل حول شائعات إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الصراعات السياسية في فرنسا.

وفي مقالتها الافتتاحية، أشارت صحيفة “لو بوان” الفرنسية، إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، استنادا على التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، حول تهديدات “الحرب الأهلية”، بسبب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وبحسب المقال نفسه، فإن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “أزعج” توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لكن جاء بيان اللجنة الأولمبية الدولية لينفي هذه الشائعات رسميا أمام الصحافة العالمية.

وقال البيان: “من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي”.

وأضاف: “يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءا من حفل الافتتاح في 26 يوليو”.

وفي نفس السياق، أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية في باريس، “الأخبار الكاذبة غير اللائقة”، في تغريدة عبر حسابها بمنصة “X”، حيث قالت: “ستقام ألعابنا بالفعل في باريس، في المواعيد المقررة. لقد كنا نستعد لسنوات طويلة، وسوف يجلب أبطال الرياضة السعادة للعالم أجمع والفخر لبلدنا”.

المصدر: goal

 

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • وزير الشباب يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي