عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا عن "إعلان أذربيجان أنها تريد دمج الأرمن في منطقة ناجورنو كاراباخ سلميًا".

وقال التقرير: "تطورات متسارعة شهدها إقليم ناجورنو كاراباخ خلال الساعات الماضية، أبرزها تعليق أذربيجان إجراءات مكافحة الإرهاب في الإقليم بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع السلطات هناك".

وأضاف: "حكومة باكو أعلنت أنها بصدد إعادة دمج الانفصاليين الأرمن في منطقة ناجورنو كاراباخ سلميا، رافضة أي تدخل لمجلس الأمن الدولي في هذا الملف".

وأشارت في الوقت نفسه إلى أنه سيتم مناقشة حقوق وأمن الأرمن في ناجورنو كاراباخ خلال اجتماع مرتقب بين ممثليهم والسلطات المركزية في أذربيجان، وفي المقابل أكدت حكومة ياريفان أن الأرمن في ناجورنو كاراباخ يمكنهم العيش تحت حكم أذربيجان لافتة إلى أنها منفتحة على المحادثات مع باكو بالرغم من التجربة التاريخية الصعبة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ناجورنو كاراباخ اذربيجان الأرمن مجلس الأمن الدولي القاهرة الإخبارية ناجورنو کاراباخ الأرمن فی

إقرأ أيضاً:

روان بن حسين تروي معاناتها مع طليقها

متابعة بتجــرد: لا تزال الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين تثير الجدل بقصتها مع طليقها ووالد ابتها الوحيدة لونا، رجل الأعمال الليبي يوسف المقريف، مؤكدة انه لم يتواجد مع ابنته خلال فترة تواجدها بالكويت بل اختفى من حياتهما تماماً.

واكدت في مقاطع فيديو نشرتها عبر تطبيق سناب شات أنها عندما كانت بالكويت لحضور عزاء والدتها تركت الطفلة مع والدها، وكان عليها البقاء لدفن والدتها وحضور عزائها، مشيرة إلى أنها طلبت من المقريف البقاء مع ابنتهما، إلى حين عودتها، وهو وافق على ذلك، مؤكد أنها صدمت خلال اليوم التالي، حين اكتشفت مغادرة طليقها المنزل.

واوضحت أنه “حزم أمتعته وأغراضه وغادر، الأمر كان غريباً بالنسبة لى إلى الحد الذي جعلني اعتقد في بادئ الأمر أنه تعرض للخطف، وبسبب هذا الاعتقاد تواصلت مع الشرطة، لكن اتضح لاحقا أنه سافر على متن طائرة إلى البرتغال”.

وروت معاناتها مع طليقها ووالدته التي طردتها خلال تواجدها في الكويت.

وتابعت روان، أنها التقت طليقها مجدداً في عزاء شقيقته، بعد ثلاث سنوات من اختفائه، وأنها قررت تقديم واجب العزاء والوقوف إلى جواره في أزمته، وكانت تساعد في إعداد القهوة وتقديمها في العزاء، وهي أشياء لم تتمكن من القيام بها يوم وفاة والدتها بسبب هروبه.

وأشارت إلى أنها لا تفكر بالعودة إلى طليقها، وكل ما تريده منه هو أن يكون قريباً من ابنته فقط، و”لكن ما قدرت واحس اني رجعت مئة خطوة للخلف وكل العلاجات اللي اخدتها عالفاضي”.

View this post on Instagram

A post shared by FAN PAGE (@rawaan.fp)

View this post on Instagram

A post shared by FAN PAGE (@rawaan.fp)

View this post on Instagram

A post shared by FAN PAGE (@rawaan.fp)

main 2024-09-30Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أصبح ترند.. مطعم يطرد موظفة نشرت فيديو راقص
  • سوسن بدر: فيلم «الهوى سلطان» يقدم رسالة إنسانية عن صور الحب
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان
  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • يوم اتهمت حكومة بنكيران حزب الله بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات (فيديو)
  • روان بن حسين تروي معاناتها مع طليقها
  • لهذا السبب سلمي أبو ضيف تتصدر التريند
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • حكومة لبنان: خلال الـ24 ساعة الماضية سجلنا حوالي 216 غارة جوية إسرائيلية على مناطق مختلفة
  • مهم من الضمان الاجتماعي