أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم الخميس يشهد استقرارا في الأحوال الجوية وتحسنًا كبيرًا في قيم الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن استمرار الانخفاض الطفيف في قيم الحرارة وهي في المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى، قائلة “مع تقدم ساعات النهار ودخولنا في فترة الظهيرة ووجود شدة في الإشعاع الشمسي نشعر بالأجواء الحارة على المناطق الشمالية، مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد،وأجواء شديدة الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء، وإحساسنا بقيم الحرارة سيكون أقل من الأيام الماضية”.

الأرصاد: يؤثر علينا امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه مازال يؤثر علينا امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في فترة الصباح، حيث تحجب جزءً من أشعة الشمس وتلطف الأجواء على نحو كبير.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: أن يزيد الشعور  بانخفاض درجات الحرارة ليلا، ومع غياب أشعة الشمس، يحدث انخفاض في قيم الحرارة، لافتة إلى أن يزداد الشعور بإنخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى، أن الصغرى بدأت تنخفض تكون 23 درجة مئوية في شمال البلاد، وفي فترة الليل يحدث نشاط نسبي للرياح يقلل الإحساس بنسب الرطوبة ويساعد على إحساسنا بانخفاض قيم الحرارة.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد طقس اليوم منار غانم قيم الحرارة درجات الحرارة عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة قیم الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء 3 يوليو 2024.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه بالنسبة لطقس اليوم 3 يوليو 2024، من المتوقع أن تكون الأجواء اليوم شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.
حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح مابين (37 -38) درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.
و تتراوح مابين (33 -35) درجة على المناطق الساحلية، بينما تســجل على مناطق الجـنوب ما بـين (39 -42) درجة، والرياح معتدلة على أغلب الأنحاء.

وأعلنت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، بداية من الاربعاء 3 يوليو 2024 حتى الاثنين 8 يوليو 2024، ستشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة،مع نزول الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ، مع وجود نشاط للرياح على فترات مختلفة

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد: غدا نشاط للرياح السطحية في الشرقية وأجزاء من الرياض  
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة