لقى شخصان على الأقل حتفهما وأُصيب ما لا يقل عن 21 آخرين في أوكرانيا خلال هجوم روسي وصفته السلطات المحلية بالـ"هائل".

 

بيان روسي عاجل بشأن مُفاوضات إنهاء الحرب مع أوكرانيا وزير الخارجية الروسي ونظيره الأردني يبحثان الوضع في أوكرانيا

وأعلنت أوكرانيا اعتراض 36 صاروخا من أصل 43 أطلقتها روسيا خلال الليل، وحذرت من "أشهر مقبلة صعبة" بعد الهجوم الصاروخي الروسي الذي وصفته بالـ"هائل".

ودوت صفارات التحذير من الغارات الجوية مرارًا وتكرارًا في كييف، وتوجه السكان إلى الملاجئ في وقت مبكر الخميس، حيث أدى هجوم روسي ضخم على ست مدن على الأقل في جميع أنحاء أوكرانيا.

وفي مدينة خيرسون الجنوبية، بالقرب من الخطوط الأمامية، قُتل شخصان وأصيب خمسة على الأقل بعد أن أصابت غارة مبنى سكنيا، حسب ما قال الحاكم الإقليمي. وأصيب سبعة أشخاص في كييف، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات، حسب ما أفاد عمدة المدينة، وتضررت بعض المباني السكنية والتجارية. وقال الحاكم الإقليمي إن 6 غارات على الأقل أصابت منطقة سلوبيدسكي في خاركيف، مما ألحق أضرارا بالبنية التحتية المدنية. وأضاف عمدة المدينة أنه تم نقل شخصين إلى المستشفيات.

وأصيب سبعة أشخاص، وتم إنقاذ شخص واحد على الأقل من تحت الأنقاض في تشيركاسي بوسط أوكرانيا، بحسب إيهور كليمينكو، وزير الشؤون الداخلية الأوكراني. وأضاف كليمينكو أن منطقة صناعية تعرضت للقصف في منطقة لفيف الغربية، ولحقت أضرار بمبان، واندلع حريق، لكن لم تتوفر على الفور معلومات عن الضحايا. وأفاد الحاكم الإقليمي عن وقوع ضربات في مدينة ريفني في المنطقة الشمالية الغربية التي تحمل الاسم نفسه، بدون تقديم تفاصيل على الفور.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا القوات الروسية الجيش الاوكرانى روسيا هجوم صاروخي على الأقل

إقرأ أيضاً:

اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة

أعلن النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله الللافي، أن المجلس مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة.

وقال اللافي، في بيان عبر فيسبوك: “أثمن بكل تقدير خطوة مجلسي النواب والدولة في اعتماد الاتفاق المشترك بشأن مصرف ليبيا المركزي، هذه الخطوة تجسد روح المسؤولية الوطنية العالية والتعاون المثمر بين الأعضاء، وتعكس رغبة صادقة في توحيد مؤسسات الدولة، وهو ما يعد ضروريًا وحيويًا لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الذي تنشده البلاد”.

وأضاف “أرحب بالمصادقة على تعيين المحافظ ونائبه، ونتطلع إلى نجاحهما في أداء مهامهما، وسنكون داعمين لهما في مواجهة التحديات التي قد تواجههما، كما أشدد على ضرورة استكمال بقية البنود المتفق عليها، خاصة فيما يتعلق بالإسراع في فتح الحقول النفطية”.

وتابع “المجلس الرئاسي، انطلاقًا من حرصه على استقرار البلاد وضمان مستقبل أفضل لجميع الليبيين، مستمر في اتخاذ الخطوات الضرورية لتحقيق الهدف المنشود، وهو استقرار ليبيا وتحقيق طموحات شعبها في حياة كريمة وآمنة”.

الوسوماللافي المجلس الرئاسي ليبيا

مقالات مشابهة

  • عمر مرموش الحاكم بأمره في الدوري الألماني
  • تقدم للجيش السوداني والقوة المشتركة في دارفور
  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص
  • حادث مروري يُطيح بحياة سيدة في المعادي
  • انفجار منزل متنقل يودي بحياة زوجين في ألمانيا
  • إعلام روسي: #الكرملين لم يستجيب لمحاولة من #نتنياهو إجراء اتصال مع #بوتين لوقف #الهجوم_الإيراني
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • اللافي: المجلس الرئاسي مستمر في تحقيق طموحات الشعب بحياة كريمة وآمنة
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • أوكرانيا: 484 تجمعا سكنيا يتأثر جزئيًا أو كليا بانقطاع الطاقة جراء القصف