نعي أليم
21/09/2023

بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ) البقرة/ 155 – 157 صدق الله العظيم

ننعي إلى شعبنا الإرتري ومناضلي جبهة التحرير الإرترية المناضل العتيق والإعلامي الضليع المناضل عمر جعفر السوري المعروف بكنيته في أوساط الإرتريين ب(عمر عليم) رئيس اتحاد الصحفيين الإرتريين السابق وعضو المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب السابق ومؤسس الوكالة الإرترية للأنباء (آر) والتي لعبت دوراً محورياً في التعريف بالقضية الإرترية ، والتي كانت تصدر نشرة يومية بالأحداث المتلاحقة في ذلك الوقت وتوزع في كل السفارات والصحف في مدينة دمشق.



التحق بجبهة التحرير الإرترية في منتصف الستينات وتفرغ في مكتب الخرطوم الذي كان يرأسه الشهيد سيد أحمد محمد هاشم وبعد المؤتمر الوطني الأول تم توجيهه إلى مكتب الجبهة في سوريا كمسؤل إعلامي وقد أصدر نشرة دورية باسم المؤتمر . الراحل المقيم من مواليد مدينة مصوع في منتصف أربعينيات القرن الماضي ، بدأ دراسته الأولية في مدرسة “عداقا” مسقط رأسه ثم أسمرا قبل أن تنتقل الأسرة الى السودان حيث أكمل تعليمه هناك، عمل صحفيا بالخرطوم وكان له حضور إعلامي مميز اللهم تقبله قبولا حسنا بقدر كل النضالات التي خاضها من أجل تحرير وطنه وشعبه وأجعله من زمرة الشهداء والصالحين وألهم أهله ورفاقه المناضلين الصبر وحسن العزاء.

تعازينا القلبية لأسرته الحزينة إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

رئيس جبهة التحرير الإرترية

محمد إسماعيل همد

19/09/2023  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام

شهد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة بقنا، انطلاق المؤتمر الخامس الذي ينظمه قسم الجلدية بمستشفى قنا العام.

وخلال المؤتمر، الذي حضره الدكتور محمد الديب، نقيب الأطباء ومدير مستشفى قنا العام، والأستاذ الدكتور عمرو عبدالحميد، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة سوهاج، والدكتور باسم حبشي، استشاري الجلدية بمستشفى قنا العام، ونخبة من أساتذة الجلدية من عدد من جامعات ومستشفيات الجمهورية، أشاد وكيل الوزارة بجهود فريق قسم الجلدية بالمستشفى ودورهم الهام في التعامل مع الحالات الطبية التي ترد إلى المستشفى، وكذلك دورهم في عقد المؤتمرات العلمية التي تثري الحصيلة العلمية لدى أطباء الجلدية بالمحافظة، وأثر ذلك على مستوى الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطنون من أبناء المحافظة.

فيما أشار الدكتور محمد الديب إلى أن المؤتمر يشرف بكوكبة علمية من الأطباء لعرض كل ما هو جديد وحديث في تخصص الجلدية والليزر والتجميل وأمراض الجلد. كما يناقش المؤتمر مدى تأثير الأدوية المناعية على الأمراض الجلدية وما هو مناسب لكل حالة.

هذا، وقد تم خلال المؤتمر تكريم مجموعة من الأطباء المتميزين من أطباء الجلدية، سواء من العاملين بالقطاع الصحي أو الجامعي، على جهودهم المختلفة والمتنوعة في خدمة المواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: الانفجار في مدينة البوكمال ناجم عن استهداف مسيرة مجهولة لآلية للمليشيات الإيرانية
  • الشاعر المناضل حنا إبراهيم.. قاوم الاستعمار والاحتلال من أجل الهوية الفلسطينية
  • حماس تنعي قائدًا جديدًا وعددًا من أفراد أسرته
  • المرصد السوري: انفجاران منفصلان يهزان مدينة تدمر بريف حمص الشرقي
  • قصفتهم إسرائيل.. بالأسماء: استشهاد 11 مسعفًا بغارات جنوبي لبنان
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • هل سقط شهيدًا أم شو إعلامي كاذب من الكيان؟ من هو روحي المشتهي وحقيقة اغتياله
  • أحمد فهيم: محمد رمضان يحب الخير لزملائه.. وانتظروني مع عمرو سعد ومحمد سامي